الباذنجان يحتوي على النيكوتين ويسبب الوفاة.. إليك التفاصيل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 أغسطس 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 18 أغسطس 2021
الباذنجان يحتوي على النيكوتين ويسبب الوفاة.. إليك التفاصيل
مقالات ذات صلة
التدخين يضر بالصحة ويسبب الوفاة.. ولكن!
نصائح لمواجهة أعراض انسحاب النيكوتين
أكل الطماطم في هذه الحالة يؤدي إلى الوفاة.. التفاصيل!

يحتفل العالم في 17 أغسطس من كل عام، باليوم العالمي للباذنجان، الذي يعتبر من الفواكه وليس الخضراوات كما يعتقد البعض، إذ يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية، التي تجعلك تتناوله دائمًا في نظامك الغذائي.

هناك الكثير من الحقائق والمعلومات على الباذنجان، ستصدمك بمجرد معرفتها، سنطلعك عنها في السطور التالية، وفقًا لما جاء في موقع In sider الأمريكي

حقائق غريبة عن الباذنجان

هل الباذنجان يحتوي على النيكوتين؟

من أكثر الأشياء الصادمة لدى الكثيرون، أن الباذنجان من الفواكه التي تحتوي على مادة النيكوتين، التي تكون متواجدة في بذور الباذنجان، إذ تحتوي على كمية بسيطة من النيكوتين الذي لا يسبب الإدمان مثل السجائر.

كشف العلماء أن كمية النيكوتين المتواجدة في الباذنجان، لا تعتبر مضرة على الإطلاق كما يعتقد البعض، لكن يتم رفع مستوى الأدرينالين في الجسم بمجرد تناوله.

يسبب الباذنجان في رفع الأدرينالين في الجسم، الذي يزيد من هرمون السعادة والشعور بالحيوية والطاقة، كما ينصح الخبراء مدمني السجائر، بتناول الباذنجان في مرحلة الامتناع عنها، حتى يساعدهم على تخطي أعراض الانسحاب.

يمنع الباذنجان الأعراض التي تحدث لمدمني السجائر، عندما يرغبون في الامتناع عن التدخين، إذ قلل من التعرق الشديد والتوتر، بالإضافة إلى تنظيم مستوى التنفس وحماية الجهاز التنفسي من التعرض لبعض الأزمات.

تحتوي بذور الباذنجان على 100 جرام من النيكوتين لكل جرام من الباذنجان، الذي يعتبر كمية بسيطة للغاية، لا ينتج عنها حدوث مضاعفات في الجسم.

في بعض الأحيان، يستخدم الباذنجان كمسن للألم، حيث يتم تقديم وجبة من الباذنجان للمريض بعد العملية، فهو يعمل على تسكين الألم بطريقة مؤقتة، في حالة عدم شعور المريض بتحسن يتم إعطاءه مسكن قوي.

لذلك إذا كنت تأكل وجبة لذيذة من الباذنجان، فهل ستواجه هذا الانسحاب المؤلم حتى ترضي الإصلاح الخاص بك للمزيد؟ لا، إلا إذا أكلت كمية كاملة من بذور الباذنجان.

كشفت دراسة حديثة عن النسبة المتواجدة في الباذنجان، إذ تبين أن نصف ثمرة باذنجان تعادل 3 ساعات تدخين سجائر، لكن الفرق في الحالتين، أن الأولى طبيعية ليس لها أضرار على الإطلاق، هي عند تناول الباذنجان بالكمية المناسبة لك.

أما في الحالة الثانية، يتم حرق القطران والنيكوتين، بالإضافة إلى إدخال الدخان المخلوط بمواد كيمائية ضارة تدمر الجهاز التنفسي.

هل تناول الباذنجان نيء يسبب الوفاة؟

من ضمن الحقائق الغريبة المتعلقة بالباذنجان، أن تناوله نيء دون تعرضه للتسوية، يعتبر من ضمن المخاطر الصحية التي تؤدي للوفاة.

هذا المعتقد الذي صدم محبي الباذنجان، إذ كشفت الدراسات الحديثة أن الباذنجان النيئ، يحتوي على مادة السولانين، الذي يعتبر من المواد الكيميائية الضارة التي تؤدي إلى تسمم غذائي خطير.

لذلك عند تناول الباذنجان نيئ، يتم تركيز هذه المادة السامة، التي تعرض الجهاز الهضمي لمخاطر كبيرة، إذ يمكنك ملاحظة إصابتك بها في حالة حدوث قيئ وغثيان.