الأب يرفض التوقيع على شهادة ميلاد الابن: ما علاقة الغيرة؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 يناير 2021
الأب يرفض التوقيع على شهادة ميلاد الابن: ما علاقة الغيرة؟
مقالات ذات صلة
رغم عيوبها فنان يحول الحيوانات لشخصيات كارتونية رائعة
أم لديها 11 طفلاً ومازالت ترغب في إنجاب المزيد: ما قصتها؟
طفلة تطير في الهواء بالبالونات: فيديو مضحك

أب جديد يرفض التوقيع على شهادة ميلاد ابنه بعد رؤية الاسم الذي اختارته صديقته لطفلهما بسبب الغيرة.

التقى الرجل بشريكته بعد فترة وجيزة من خروجها من علاقة استمرت ثماني سنوات ويقول إنه حصل على انطباع بأنها لم تنته أبدًا وذلك بعدما التقيا لأول مرة مع صديقها السابق.

يقول: "إنها بدت وكأنها تنتقل على مر السنين وعندما عاد صديقها السابق إلى نفس المدينة لم تكن تبدو مرتاحة بشكل كبير بل إنها قدمت عروض لاستقباله".

زواج سعيد

كان الزوجان سعداء معًا لمدة أربع سنوات ورحبا مؤخرًا بطفلهما الأول، حيث قال الرجل إنهما تجادلان ذهابًا وإيابًا حول الأسماء لفترة من الوقت ولكنهما استقرتا في النهاية على اسم كان كلاهما سعيدًا به.

بعد ولادة ابنهما عادت صديقته وطفله إلى المنزل بأمان عندما ذهب الأب لتوقيع شهادة الميلاد فقط ليرى أن شريكته لم تدخل الاسم الذي اتفقا عليه وبدلاً من ذلك أدخلت اسمه الأول واسمه الأوسط لمطابقة اسم صديقها السابق.

عندما حاول التحدث معها حول هذا الموضوع قال إنها أوضحت :أنه كان السبب وراء اختيارها لهذا الاسم دافعًا للحظة أو ستقول إنها مرهقة جدًا لمناقشتها".

موقع Reddit

لقد كتب على موقع Reddit: "لقد كانت تتخبط لبضعة أيام، لذا في النهاية أخبرتها بهدوء أنني لن أوقع شهادة الميلاد حتى نعيد الاسم مرة أخرى إلى ما اتفقنا عليه" مضيفاً: "تسبب هذا في خلاف معها قليلاً وهي الآن ترفض التحدث معي حتى أوقع الشهادة وأوافق على الاسم".

وقال إنه في حيرة من أمره بشأن كيفية التعامل معه مضيفًا: "إنني الآن أعاني من الشك وأتساءل عما إذا كان يجب أن أحصل على اختبار الأبوة أو ما إذا كانت لا تزال تحبه".

بعد طلب النصيحة رد شخص قائلا: "بالتأكيد، أصر على اختبار الأبوة قبل التوقيع على شهادة الميلاد" وقال ثاني: "اختبار الأبوة على الفور، هذه علامة حمراء".

ونصحت أخرى: "إنها مضلله للغاية، تسمية الطفل بعد زوجها السابق ليس جيدًا، احصل على اختبار الحمض النووي ولا توقع على شهادة الميلاد حتى يتم إثبات الأبوة وتغير الاسم إلى الاسم الذي اتفقت عليهما".

اختيار اسم المولود

عندما لا يمكنك الموافقة على اسم الطفل، هناك خلافات بين كل زوجين مثلما يصر شريكك على أنك لست بحاجة أن تشارك في الاختيار. 

لكن ماذا تفعل عندما يكون الخلاف حول شيء أكبر بكثير مثل ماذا تسمي طفلك؟ ستكونان في خنادق الأبوة ولكن عندما يتعلق الأمر باختيار اسم الطفل المثالي، سواء كان لديك أذواق معاكسة أو كنت تشعر فقط بالعملية برمتها جرب هذه النصائح المختبرة ميدانيًا من الآباء الذين كانوا هناك.

1. كن محددًا

إن استخدام حق النقض (الفيتو) الصريح على شيء ما دون تحديد سبب عدم إعجابك به ليس مفيدًا، عندما تلغي اسمًا حدد سبب جعلك تقول نعم أو لا لهذا الاسم وأبلغ شريكك بذلك، بهذه الطريقة لن يستمروا في ابتكار أفكار تثير نفس الشعور. 

2. ضع قائمة بالمعايير

يمكن أن يساعدك ذلك فورًا في توضيح الأمور التي لا تريدها في الاسم لا شيء ينتهي بالصوت "-aden" على سبيل المثال أو لا شيء فوق مقطعين لفظيين، اجلس مع شريكك وقم بعمل قائمة بأمور محددة حتى تتمكن من الابتعاد عن أي شيء لا يتوافق مع معاييرك في البداية وأحيانًا يكون الاتفاق على أشياء لا تحبها أسهل من الاتفاق على الأشياء التي تحبها.

3. وسّع آفاقك

لا تتورط في عدد قليل من الأسماء يجب عليك أنت وشريكك تجميع قوائم بالعديد من الأشياء المفضلة، المزيد من الأسماء والمزيد من الخيارات والمزيد من الفرص ستتفق على اثنين منها، كن على استعداد للتفرع والتفكير في شيء يتجاوز تفضيلاتك القليلة.

4. وازن مشاعرك

هل أنت منصف عندما يتعلق الأمر بإسقاط اسم حبيبك؟ ربما لا تحرص على تسمية مابيل لابنتك، لكنه يذكر شريكك بالجدة التي أظهرت حبًا وتضحية لا نهاية لها من أجل عائلتها وازن مشاعرك بعناية خاصة ضد الأسماء ذات القيمة العاطفية وتذكر  يمكنك دائمًا موازنة الأمور.

5. اختيار اسم طفلك

إذا كان هناك شيء يعشقه شريكك موجودًا فقط في قائمتك الفاترة، فربما يمكنك الموافقة على استخدامه كاسم وسط وبهذه الطريقة سيظل له بعض الأهمية الرسمية، لكنه لن يكون الاسم الذي يستخدمه طفلك يوميًا.

6. البحث عن الاختلاف

اسم Mabel ، على سبيل المثال يأتي من الاسم اللاتيني Amabel والذي قد يكون اختيارًا جيدًا بدلاً من ذلك.