;

منها زواج بالمدراعات و سرقة المناديل الورقية: أطرف أخبار في 2020

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020
منها زواج بالمدراعات و سرقة المناديل الورقية: أطرف أخبار في 2020


 العديد من الحوادث والمواقف الطريفة التي شهدتها 2020، رغم جائحة كورونا التي عاشها العالم، و حالة الغلق العام الذي حدثت في الكثير من الدول.

وكالة الأنباء الفرنسية، قدمت قائمة بأطرف  أحداث مرت هذا العام قبل ايام من انتهائه، وجاءت القائمة:

شريحة إلكترونية من روث البقر

أعلنت اللجنة الوطنية الهندية للأبقار منتصف أكتوبر/ تشرين الأول أنها طوّرت شريحة إلكترونية بالاستعانة بروث الأبقار، لحماية المستخدمين من إشعاعات الهواتف المحمولة.

طلب زواج بالمدرعات

اختار ضابط في الجيش الروسي الاحتفال بعيد الحب بطريقة مميزة، فأحاط نفسه بـ16 مدرّعة من نوع تي-72 بي 3 اصطفت على شكل قلب، بهدف طلب يد حبيبته للزواج.

وقد جثا دنيس كازانتسيف على ركبته في طقس مثلج حاملا باقة ورد بيديه لطلب يد حبيبته في قاعدة ألابينو العسكرية قرب موسكو، ولم تخف خطيبته ألكسندرا كوبيتوفا دهشتها إزاء هذا الطلب غير المتوقع.

سرقة أوراق مراحيض

نفذ 3 رجال مسلحين بسكاكين عملية سطو في حق سائق شاحنة نهاية فبراير/ شباط في أحد أحياء هونج كونج حيث سرقوا شحنته من أوراق المراحيض، في غلّة زادت قيمتها على ألف دولار محلي 129 دولارا أميركياً.

تزلج في المنزل

دفعت أيام الحجر المنزلي الطويلة خلال جائحة كوفيد-19 كثيرين حول العالم إلى ابتداع أنشطة غريبة يتحدون من خلالها الضجر الذي قد ينجم عن ملازمة المنزل باستمرار.

تصريح خروج للضرب

كتب فرنسي في التاسعة والثلاثين من العمر على تصريح الخروج المطلوب ملؤه لتبرير سبب الخروج خلال فترة الإغلاق في نوفمبر/تشرين الثاني، أن المسوّغ لتركه المنزل هو رغبته في إبراح أحد الشبّان ضرباً.

وقال الشرطي الذي سطّر محضر ضبط بقيمة 135 يورو للشاب إن هذا الأخير كان يحمل تصريحا مكتوبا بخط اليد وعليه اسمه الحقيقي وساعة الخروج من المنزل موضحاً أن الشرطيين أبلغوه أن المبرر ليس صالحاً.

كورونا وحجر لأسماء الأطفال أيضا

بهدف التصدي للأفكار المسبقة عن كوفيد-19، أطلق ثنائي في جنوب شرق الهند على طفليهما المولودين في أبريل/نيسان اسمي كورونا كومار وكورونا كوماري.

وفي الهند أيضا، اختار زوجان مهاجران علقا في منطقة تبعد آلاف الكيلومترات عن منزلهما، تسمية مولودهما لوكداون أي إغلاق.

قطار أنقذه ذيل الحوت

نجا قطار مترو من كارثة في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني بعدما اخترق حاجز توقف قرب مدينة روتردام الهولندية ليستقر عند مجسم عملاق لذيل حوت، ما جنب سائق المركبة التي كانت خالية من الركاب مصيرا أسود محتما، وفي مصادفة لافتة، يحمل المجسم الفني الذي حمى القطار من الهلاك عنوان أنقذه ذيل الحوت.

أفعى بدل الكمامة

استقل شخص حافلة في مدينة مانشستر البريطانية في سبتمبر/أيلول وهو يلف حول عنقه ووجهه ثعبانا، وأكد أحد الشهود أن هذا المشهد لم يزعج أحدا حتى عندما بدأت الأفعى استكشاف الحافلة.

وأوضحت السلطات البريطانية أن إمكان الاستعانة بكمامات بديلة لا يشمل الاستعانة بجلد الأفاعي، خصوصا إذا ما كان مثبّتا على الأفعى.

بلدة نمساوية تغيّر اسمها الفاضح

قرر سكان قرية نمساوية تغيير اسمها من فاكينج إلى فاجينج اعتبارا من الأول من يناير/كانون الثاني 2021، بسبب المدلول الفاضح للفظه الإنجليزي، أملا في لجم الاهتمام المفرط بها من جانب مستخدمي الإنترنت.

ودأب كثر في السنوات الأخيرة على زيارة القرية لالتقاط صور لهم بجانب اللوحات المرورية التي تحمل اسمها، مع اعتماد البعض أسلوبا ينطوي على ابتذال بهدف تحقيق رواج على منصات الإنترنت.