;

نتيجة الشهادة الإعدادية 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 فبراير 2022
نتيجة الشهادة الإعدادية 2022

نتيجة الشهادة الإعدادية 2022، من أكثر ما يشغل بال العديد من أبنائنا الطلاب في الوقت الجاري وأهاليهم كذلك، إليك طريقة الحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي ورابط الوزارة.. تابع القراءة.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2022

اعتمدت وزارة التربية والتعليم المصرية نتيجة الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي 2021/ 2022 وسوف يتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 للطلاب بنهاية الاسبوع المقبل.

وأعلنت الوزارة نسب نجاح الصف الثالث الإعدادي بنسبة نجاح 73.2 % ورسوب ما يقارب من ثلث الطلاب وكان بلغ عدد المتقدمين للامتحان 186068 طالبا وطالبة، حضر منهم 183066 طالبا وطالبة ونجح 133301.

وأوضحت الوزارة أن نسب نجاح ضعاف السمع والصم وصلت لـ 97.2% مقابل نسب نجاح 74% للمكفوفين.

وعن نتائج المدارس الدولية لطلاب الصف الثالث الإعدادي جاءت نسب النجاح أعلى من المدارس الحكومية والخاصة لتصل إلى 86% مقابل 73.2% ووصلت نتائج نجاح امتحانات الإعدادية المهنية بنسبة 87.7 %.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي

أوضح الاستاذ محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم، أنه يمكن للطلاب الحصول على النتيجة عن طريق البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة www.cairo.gov.eg بإدخال رقم الجلوس الخاص بهم. 

نتائج الطلاب أضيف إليها اعتماد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2021 / 2022 بنسبة نجاح 73.26% حيث بلغ عدد المتقدمين 193140 طالبا وطالبة.

خطوات الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2022

لطلاب الصف الثالث الإعدادي، من أجل الحصول على الشهادة الإعدادية يمكنك اتباع عدد من الخطوات البسيطة بنفسك أو بمساعدة أحداً من أهلك وهي:

  • قم بالدخول إلى موقع مديرية التعليم للمحافظة التابع لها.
  •  اختر الخدمات الإلكترونية.
  •  قم بالضغط على قسم نتائج الطلاب.
  •  اختر نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 ترم أول.
  •  ثم قم بكتابة رقم جلوسك.
  •  واضغط على عرض النتيجة.

التظلمات على نتائج الشهادة الإعدادية 2022

قال الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم، أن التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 سوف يبدأ التقديم لها من الطلاب اعتبارًا من يوم السبت القادم الموافق 12 من شهر فبراير الجاري، ويستمر باب التظلم مفتوح لمدة خمسة عشر يومًـا، كما يحق لولي الأمر التظلم من نتيجة صفوف النقل بالمدارس وفق القرارات الوزارية المنظمة.

ووفقاً للوزارة أنّه تم توفير أكثر من رابط للحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2022، لتجنب حدوث أي أعطال فنية على الموقع الإلكتروني الرسمي للمديرية حتى يسمح لجميع الطلاب بالشهادة الإعدادي وذاويهم الحصول على النتيجة بالدرجات التي حصلوا عليها في الامتحانات.

كيف تساعد طفلك على التفوق الدراسي؟

لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن النجاح أو الفشل في المدرسة يبدأ في المنزل. ربطت الدراسات ضعف الأداء الأكاديمي بعوامل مثل قلة النوم وسوء التغذية والسمنة ونقص دعم الوالدين.

والخبر السار هو أن هذه الدراسات نفسها تظهر أيضًا درجات أعلى في الاختبارات للطلاب الذين يعيشون في منازل حيث توجد عادات صحية وأنظمة روتينية وتواصل جيد. كيف يمكنك التأكد من ذهاب طفلك إلى المدرسة هذا الخريف بأفضل أساس ممكن؟ اتبع هذه النصائح العشر وشاهد طفلك ينمو.

فرض العادات الصحية

لا يمكنك الأداء بشكل جيد عندما لا تشعر بالرضا. لمساعدة طفلك على الحصول على أفضل فرصة لأداء جيد في المدرسة، تأكد من اتباع العادات الصحية في المنزل.

اختر موعدًا للنوم يمنح طفلك قسطًا كافيًا من النوم ووجبة فطور صحية كل صباح. شجعها على ممارسة الرياضة وقلل من الوقت الذي تقضيه في مشاهدة التلفاز، أو ممارسة ألعاب الفيديو، أو الاستماع إلى الموسيقى، أو استخدام الكمبيوتر.

التزم بالروتين

يزدهر معظم الأطفال بناءً على هيكلهم وسيستجيبون جيدًا للروتين الذي يساعدهم في تنظيم أيامهم. في منزلنا على سبيل المثال، يرتدي ابني ملابسه، ويرتب سريره، ويأكل الإفطار بينما أقوم بإعداد غدائه وأحزم حقيبته المدرسية بالواجبات المنزلية والنماذج المكتملة.

عندما يعود إلى المنزل في فترة ما بعد الظهر أقدم له وجبة خفيفة ويقوم بواجبه أثناء تحضير العشاء. قد تختلف روتينك ولكن المفتاح هو جعله كما هو كل يوم حتى يعرف طفلك ما يمكن توقعه.

إنشاء منصة الإطلاق

يعلم الآباء المخضرمون أنه من المهم أن يكون لديهم مكان واحد لوضع حقائب الظهر والسترات والأحذية وصناديق الغداء والمشاريع المدرسية كل يوم. يسميها البعض منصة الإطلاق منطقتنا هي خطاف من الباب الخلفي.

أيا كان ما تسميه ابحث عن مكان حيث يمكن لطفلك الاحتفاظ بالعناصر التي يحتاجها للمدرسة كل يوم وإبقائه منظمًا. بعد ذلك ستعرف أين تجد كل شيء خلال فترة الذروة الصباحية.

عيّن مساحة خاصة لطفلك للمذاكرة

في المدرسة، يوجد لطفلك مكتب أو طاولة حيث تعمل. يوجد الكثير من الضوء والكثير من الإمدادات ومساحة كافية للعمل. لماذا لا توفر لها نفس النوع من البيئة لأداء الواجب المنزلي؟ غالبًا ما تجعل مساحة الواجبات المنزلية المخصصة من الأسهل والأكثر متعة للأطفال إكمال المهام في المنزل. المكتب رائع ، لكن سلة الإمدادات وطاولة من عداد المطبخ تعمل أيضًا.

اقرأ مع طفلك مرارا وتكرارا

غالبًا ما يقال إن الأطفال يقضون السنوات العديدة الأولى في تعلم القراءة ، وبقية حياتهم يقضون القراءة للتعلم. الكلمة المكتوبة هي بوابة لجميع أنواع التعلم ، وكلما قرأت لطفلك، زادت فرصته في أن يصبح قارئًا ماهرًا وشغوفًا.

حاول أن تجلس مع طفلك للقراءة قليلاً كل يوم ، وامنحه الكثير من الفرص للقراءة بصوت عالٍ لك أيضًا ، وقبل كل شيء استمتع. بينما لا يمكن التأكيد على أهمية القراءة مع طفلك بما فيه الكفاية ، لا ينبغي أن تكون سببًا للتوتر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه