;

شاهد: الطاووس يرفض ترك شريك قديم حتى بعد وفاته

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يناير 2022
شاهد: الطاووس يرفض ترك شريك قديم حتى بعد وفاته

يُظهر مقطع فيديو ينتشر على الإنترنت الآن طاووسًا يتبع رجلين كانا يحملان شريكه الميت بعيدًا. ويظهر في الفيديو طاووس عاش مع شريكه لمدة أربع سنوات يرفض التخلي عنه حتى بعد وفاته.

مقطع فيديو

وعندما حمل رجلان جثة شريك الطاووس تبعهما بهدوء إلى الجنازة. قال ضابط خدمة الغابات الهندي بارفين كاسوان، الذي شارك مقطع الفيديو المؤثر على حسابه على تويتر، "إن الحادث وقع في بلدة كوتشيرا في راجاستان، الطاووس لا يريد أن يترك الشريك منذ فترة طويلة بعد وفاته. 

وحصل الفيديو الذي تبلغ مدته 19 ثانية على ما يقرب من 2.2 ألف مشاهدة ووجد الكثيرون أن لفتة الطاووس "تلامس القلب".

قال أحد المستخدمين إن الفيديو كان مؤثرًا وأظهر أن الحيوانات "لديها حب وعاطفة أكثر لبعضها البعض من البشر" وقال آخر إن طائرًا أو محبًا للحيوانات فقط يمكنه فهم ألم الطاووس تمامًا.
"هذا ما تدور حوله الطبيعة بأكملها ووجودها. الحزن واتباع من لا أكثر سواء أكان بشرًا أم طيورًا" وفقا لما كتبه مستخدم ثالث إن الطريقة التي يحزن بها جميع الكائنات الحية على شركائها المغادرين كما لو كانت تترك فراغًا في حياتهم.

الطاووس

هو اسم شائع لثلاثة أنواع من الطيور في الأجناس Pavo و Afropavo و Phasianidae ويشار إلى ذكر الطاووس باسم peacocks، ويشار إلى أنثى طائر الطاووس peahens، على الرغم من أن الطاووس من كلا الجنسين يشار إليه بالعامية باسم "الطاووس".

والنوعان الآسيويان هما الطاووس الأزرق أو الهندي الأصل من شبه القارة الهندية والطاووس الأخضر في جنوب شرق آسيا. النوع الأفريقي الوحيد هو طاووس الكونغو موطنه الأصلي فقط حوض الكونغو.

ويشتهر ذكر الطاووس بمكالماته الثاقبة وريشه الباهظ. هذا الأخير بارز بشكل خاص في الأنواع الآسيوية التي لها ذيل مرقط بالعين أو قطار من الريش الخفي والتي تظهر كجزء من طقوس المغازلة.

كانت وظائف التلوين المتقزح المتقن وقطار الطاووس الكبير موضوع نقاش علمي مكثف. اقترح تشارلز داروين أنها تعمل على جذب الإناث وأن السمات المبهرجة للذكور قد تطورت عن طريق الانتقاء الجنسي.

في الآونة الأخيرة اقترح Amotz Zahavi في نظريته حول الإعاقة أن هذه الميزات تعمل كإشارات صادقة عن لياقة الذكور، لأن الذكور الأقل لياقة سيكونون محرومين من صعوبة البقاء على قيد الحياة مع مثل هذه الهياكل الكبيرة والواضحة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه