إنستجرام يحمي مستخدميه من التنمر بهذه الميزة الجديدة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 يوليو 2019 آخر تحديث: الأحد، 14 يوليو 2019
إنستجرام
مقالات ذات صلة
اكتشاف مسلة معدنية في أمريكا: تخمينات إنها بوابة لكائنات فضائية
ثورة تقنية: شاحن للهواتف الذكية عن بُعد بالأشعة تحت الحمراء
رؤية جسم غامض: ناسا توضح حقيقة الاكتشاف الجديد على القمر

إذا كنت قد سئمت من التعلقات السخيفة على الصور الخاصة بك، فهذا لم يعد يرهقك بعد الآن، فموقع الصور إنستجرام المملوك لشركة فيسبوك، يقوم حالياً باختبار ميزة جديدة تسمى حظر الظل، حيث أن الشخص الذي تم حظر تعليقاته لن يستطيع التعليق على منشوراتك مرة أخرى لأنك ظللته.
وبإضافة ميزة أخرى سيقوم إنستجرام أيضاً بتحذير المسيئين عند محاولاتهم لنشر شيء يعتبره جارحاً أو مسيئاً.

كما أن ميزة التظليل تتيح لك حظر التعليقات من المستخدمين سراً، بحيث لا تكون مشاركاتهم أو تعليقاتهم تحت صورك مرئية لأي شخص آخر غيرك أنت، حيث توفر ميزة تقييد التعليقات للمستخدم النقر فوق تعليق لا يريده ثم تظليله، وإما الإبلاغ عنه أو تقييد المستخدم الذي نشره من التعليق مرة أخرى.
وتأتي هذه الميزات الجديدة ضمن إنستجرام ضد "التنمر"، حيث يستخدم التطبيق أيضاً ذكاءً اصطناعياً لتحديد التعليقات التي قد تتسبب في حدوث إساءة، فيقوم بسؤال المستخدم، هل أنت متأكد أنك تريد نشر هذا؟، وذلك في رسالة للمستخدمين تنص على "نطلب من الأشخاص إعادة التفكير في التعليقات التي تبدو مشابهة للتعليقات التي تم الإبلاغ عنها".

ووفقًا لانستجرام عندما تقوم بتظليل شخص ما، يمكنك أنت وحدك رؤية ما ينشره على صورك ولكن يمكنك اختيار بعض تعليقاته بشكل انتقائي لتكون مرئية للعامة إذا كنت تريد ذلك، سيتم أيضاً إخفاء تقنية حظر الظل، عندما تكون متصلًا بهذا المستخدم أو عندما تقرأ إحدى رسائله المباشرة.