;

خرائط قوقل.. ميزات جديدة للحماية من المحتوى المضلل

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 نوفمبر 2023
خرائط قوقل.. ميزات جديدة للحماية من المحتوى المضلل

على الرغم من أن خرائط قوقل، عادةً ما تكون وسيلة موثوقة للتحقق من المعلومات المتعلقة بأماكن مثل دور السينما والمطاعم ومختلف الأماكن الأخرى، إلا أنها ليست محصنة ضد التقييمات المزيفة والمحتوى المضلل. في محاولة لجعل خرائط قوقل أكثر قوة، شاركت شركة التكنولوجيا العملاقة الآن ثلاث طرق جديدة لمنع إرسال المحتوى الذي ينتهك السياسة.

أوضحت قوقل أنها تراقب أنماطًا غير عادية في المحتوى الذي يساهم به المستخدم، على سبيل المثال ارتفاع كبير في التقييمات بنجمة واحدة لمؤسسة ما، وستتخذ الإجراء المناسب لمنع إساءة الاستخدام. وقالت "يمكن أن يشمل ذلك كل شيء بدءًا من إزالة المحتوى وحتى تعطيل المساهمات الجديدة مؤقتًا". كما تنظر قوقل أيضًا في المراجعات التي تنتهك السياسة وتحقق في الحسابات التي تركت المراجعات المذكورة.

ثانيًا، تعمل قوقل أيضًا على حماية الأماكن والمؤسسات قبل اللحظات الحساسة، على سبيل المثال الانتخابات، وتقول قوقل إنها ستحد من قدرة المساهمين على إجراء تعديلات على أرقام الهواتف والعناوين والمعلومات الأخرى للحد من المحتوى المضلل.

علاوة على ذلك، وضع قوقل إجراءات حماية طويلة الأمد ضد مساهمات المستخدمين غير المفيدة والضارة. وهذا من شأنه، على سبيل المثال، أن يشمل المراجعات السلبية لأماكن مثل مراكز الشرطة والسجون. وقالت قوقل "تساعدنا مجموعة من الأطر في تقييم مدى فائدة مدخلات المستخدم لهذه الأماكن، وبناءً على النتيجة، قد نطبق قيودًا تتراوح من الحد من المساهمات إلى حظرها تمامًا".

في الحالات التي يتم فيها تقييد مساهمات المستخدمين، قد يحصل المساهمون على لافتة تُعلمهم بإيقاف تشغيل الميزة. لكن على الرغم من القيود، يمكن للمستخدمين البحث عن معلومات مفيدة مثل رقم الهاتف والعنوان والموقع الإلكتروني للأماكن.

في الشهر الماضي، طرحت قوقل ميزة العرض الشامل للمسارات كجزء من تحديث جديد للخرائط، والذي يتيح للمستخدمين معاينة طريقهم خطوة بخطوة أثناء القيادة أو المشي أو ركوب الدراجات. لكن الميزة متاحة في مدن مختارة مثل برشلونة وأمستردام ودبلن وفلورنسا ولاس فيغاس ولندن.

بالإضافة إلى ذلك، أضافت جوجل أيضًا ميزة Lens in Maps المدعومة بالذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدمين على فهم المناطق المحيطة بهم في الوقت الفعلي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه