أفلام سيارات.. أفضل 10 أعمال لعشاق المغامرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يونيو 2022
أفلام سيارات.. أفضل 10 أعمال لعشاق المغامرة
مقالات ذات صلة
أفضل 10 أعمال من أفلام ديزني الأيقونية... يجب عليك مشاهدتهم
أفلام الدراما… أفضل 10 أعمال تمس واقع المجتمع والحياة عليك مشاهدتها
أفضل 10 أفلام وثائقية في 2022

تعتبر أفلام السيارات من أقوى الأعمال الفنية، التي قدمت على الشاشات العالمية، الذي أخذت المشاهد في رحلة ممتعة من المغامرة والترفيه، خاصة لعشاق مشاهدة سباقات السرعة، والاطلاع على كل ما هو جديد في عالم السيارات.

اربط حزام الأمان واستعد لمشاهدة أفضل 10 أفلام عن سباق السيارات، سنخبرك عنهم في التقرير التالي، كما يمكنك مشاركتنا في التعليقات، هل اختيارنا كل مناسب لك، وما هو فيلمك المفضل عن السيارات؟. 

أفلام سيارات

إذا كنت من محبي المغامرة ومشاهدة أفلام السيارات، فلا يمكنك التغلب على مشاهدة فيلم مليء بالمتعة وبعض مشاهد المطاردة الرائعة، هناك العديد من أفلام السيارات التي يصعب تقليصها إلى عشرة أفلام فقط ، ولكن إليك ما نعتقد أنه قد يكون أفضل عشرة أفلام سيارات على الإطلاق، يمكنك الاطلاع عليهم من خلال السطور التالية.

أفضل 10 أفلام لعشاق السيارات

فيلم السرعة والغضب (2001)- The Fast and the Furious

الذي يعتبر من أشهر الأفلام عن عالم السباق والسيارات، بدأ هذا إصدار الجزء الأول في عام 2001، تدور قصته حول شرطي يتسلل إلى عالم سباقات الشوارع، ويقع في الحب مع إحدى الفتيات التي تدعى ميا، التي تدعمه في أن يخوض في هذا المجال ومن هنا تبدأ المغامرة.
ميا الفتاة الذي يقع الشرطي في حبها،أخت دومينيك توريتو ، الرجل الذي كان هناك لإدانته، The Fast and the Furious مليء بالسيارات السريعة التي تسيل لعابها وهناك موسيقى تصويرية رائعة لمطابقتها، أنتجت شعبية هذا الفيلم امتيازًا كاملاً ، حيث تم إنتاج سبعة أفلام Fast and Furious حتى الآن.

فيلم ذهب في 60 ثانية (2000)- Gone in Sixty Seconds

في هذا الإصدار الجديد لفيلم 1974 ، يلعب نيكولاس كيج دور ممفيس راينيس ، سارق سيارات متقاعد يتعين عليه سرقة 50 سيارة في ليلة واحدة، حتى ينقذ حياة أخيه من الموت.
أشهر سيارة في فيلم ذهب في 60 ثانية هي سيارة شيلبي جي تي 500 المخصصة لعام 1967، والتي تسمى "إليانور".
تم بناء أحد عشر موستانج للفيلم ، ولكن تم شطب خمسة منها أثناء التصوير، بسبب بعض اللقطات المثيرة المليئة بالمغامرة، منعا أن يقوم المراهقون بتقليدها.

فيلم الوظيفة الإيطالية (1969)- The Italian Job

تدور أحداث هذا الفيلم الكلاسيكي، بطولة مايكل كين عصابة تحاول سرقة سبائك ذهبية من قافلة، في تورين عن طريق خلق ازدحام مروري، يحاول كلا من الأبطال المتواجدين في العمل، القيام بعدة مهام تمكنهم من تنفيذ هذه العملية بدقة، حتى لا يكونوا فخ سهل المنال في يدي الشرطة.
هناك تسلسلات رائعة لمطاردة السيارات ، حيث يهرب العصابة في الشوارع الضيقة وحتى المجاري، باستخدامهم سيارة ميني كوبر، تمت إعادة إنتاج هذا الفيلم في عام 2003 مع مارك ويلبريج ، لكن لا شيء يضاهي النسخة الأصلية.

فيلم راش (2013)- Rush 

يصور هذا الفيلم الرائع التنافس بين سائقي سباقات الفورمولا 1 جيمس هانت ونيكي لاودا في سبعينيات القرن الماضي ، في اليوم الذي كانت فيه السباقات الاحترافية خطيرة للغاية. 
كان كلا السائقين على استعداد للمخاطرة بكل شيء ، وكاد أن يكلف Laura حياته، أدت المنافسة الشرسة بين السائقين إلى استمرار، سباق الجائزة الكبرى الألماني لعام 1976 على الرغم من أن معظم السائقين صوتوا لإلغائه بسبب الطقس الرطب. 
تركته تحطم لاودا في المستشفى مع حروق من الدرجة الثالثة وأبخرة سامة في رئتيه. على الرغم من ذلك ، عاد إلى مضمار السباق.

فيلم تاكسي (1998)- Taxi

تاكسي هو فيلم كوميدي من إخراج لوك بيسون، بطل الرواية الرئيسي ، دانيال ، يتسابق في شوارع مرسيليا بسيارته بيجو 406 المعدلة، يبدو الأمر وكأنه سيارة عادية حتى يضغط على الأزرار التي تغير العجلات ويقلب مجموعة أدوات الجسم ، ويستبدل عجلة القيادة العادية بعجلة السباق . 
سائق التاكسي المؤهل حديثًا معرض لخطر فقدان رخصته بسبب الإمساك بالسرعة، عليه أن يساعد ضابط الشرطة إميليان ، الذي لا يستطيع القيادة ، من خلال قيادته على الإمساك بلصوص ألمان يحاولون سرقة البنك، وسط أجواء من الحماس الرائع، هل شاهدته من قبل؟

فيلم كريستين- Christine

يعتبر هذا الفيلم خارقاً للطبيعة وقوانينها، هذا السبب نتيجة الأداء المذهل لبطل العمل، الذي يسمى كريستين، شاب مراهق عبقري في تطور السيارات وصناعتها من جديد، بعد أن أصبحت قطعة خردة لا يمكن استعمالها من جديد. 
يحاول هذا المراهق الذي يسمى كريستين أن يعيد صناعة هذه السيارة من جديد، يحاول مجموعة من الشباب تحطيم حلمه ومضايقته، من خلال تحطيم هذه السيارات، ينصح بمشاهدته. 

حشرة الحب (1968)- The Love Bug

في سيارة ديزني الكلاسيكية هذه ، تتيح سيارة فولكس فاجن بيتل ، التي تحمل عقلًا خاصًا بها ، وتسمى هيربي ، لسائق سباقات سيئ الحظ البدء في الفوز بالسباقات. تساعد هيربي جيم على أن يصبح سائق سباقات ناجحًا ، ولكن بعد ذلك يريد تاجر السيارات الذي يمتلك هيربي عودته، ينتهي بهم الأمر بسباق الغش في سباق سيارات كبير، لمحاولة الحفاظ على هذه السيارة الفخمة.

فيلم ماد ماكس (1979)- Mad Max

تدور أحداث الفيلم في الصحراء الأسترالية ، ويشاهد فيلم ما بعد نهاية العالم بطولة الشاب ميل جيبسون ، حيث يرى شخصيته ، ماكس روكاتانسكي ، تتحول من شرطي إلى محارب على الطرق يُعرف باسم "ماد ماكس" حيث يسعى للانتقام لمقتل زوجته وطفله. 

فيلم أيام الرعد (1990)- Days of Thunder

في الفيلم الذي قدم توم كروز إلى نيكول كيدمان ، يلعب كروز دور Nascar hot shot Cole Trickle الذي يتسبب موقفه في حدوث مشاكل سواء على المسار السريع أو على مساره. 
كتب النوتة الموسيقية الملحن السينمائي الشهير هانز زيمر ، وحصل فيلم أيام الرعد على ترشيح أوسكار لأفضل صوت.

فيلم سيارات (2006)- Cars

من منا لا يحب فيلم ديزني؟ تقدم Disney Pixar’S Cars مجموعة من السيارات باعتبارها شخصيات رئيسية، Lightning McQueen هي سيارة سباق ساخنة بها ملصقات للمصابيح الأمامية تنتهي في بلدة صغيرة تصلح الطريق كعقاب على إتلافها عن طريق الخطأ. 
يبدأ في رغبته في مغادرة Radiator Springs في أسرع وقت ممكن ، لكنه يتعلم حب السكان المحليين البسطاء ويغير قيمه بأسلوب ديزني الحقيقي.