أفلام ريتشارد جير… أجمل 10 أعمال لنجم التسعينيات

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 يوليو 2022
أفلام ريتشارد جير… أجمل 10 أعمال لنجم التسعينيات
مقالات ذات صلة
أفضل وأجمل 10 أفلام لنجم بوليوود سلمان خان
أفلام ريان رينولدز… تعرف على أشهر 10 أعمال لنجم هوليوود الوسيم
أفلام غموض... 10 من أجمل الأعمال التي تحبس الأنفاس

أفلام ريتشارد جير، هي مسيرة مهنية امتدت لأكثر من أربعة عقود، رسخ فيها الممثل الأمريكي ريتشارد جير إرثه كواحد من أفضل الممثلين في هوليوود. بمجرد أن ترك جامعة ماساتشوستس أمهيرست لمتابعة مهنة في التمثيل، لم ينظر إلى الوراء أبدًا. في القائمة أدناه أفضل أفلام ريتشارد جير في كل العصور مع بعض المعلومات الشيقة عن كل فيلم، تابع القراءة لاختيار الفيلم الذي يناسب ذوقك وشاهده اليوم.

أفلام ريتشارد جير

بدأ ريتشارد جير، الذي تخطى 72 عاماً من العمر، مسيرته المهنية في المسرح، قبل أن يظهر لأول مرة في فيلم "Days Of Heaven" للمخرج تيرينس ماليك. على الرغم من أنه اشتهر بكونه بطلًا رومانسيًا (خاصةً عندما يقترن بجوليا روبرتس أو ديان لين)، إلا أنه لعب أدواراً لها جانب مظلم أحيانًا، لكن الذي لن يختلف عليه أحد بعد مشاهدة مجموعة من أفضل أفلام ريتشارد جير، إنه ممثل رائع وصاحب حضور أخاذ.

10 من أجمل أفلام ريتشارد جير

فيلم Days of Heaven

في عام 1916، انتهى الأمر بعامل مطحنة الصلب بيل (ريتشارد جير) ليقتل رئيسه ويهرب مع صديقته آبي (بروك آدامز) وشقيقته ليندا (ليندا مانز). يستقرون في مزرعة حيث يبدأ صاحب المزرعة (سام شيبرد) في حب آبي. يشجع بيل هذا عندما يكتشف أن المزارع يحتضر. تصبح الأمور أكثر تعقيدًا عندما تبدأ آبي في تبادل المشاعر مع المزارع.

الفيلم من تأليف وإخراج تيرينس ماليك، فيلم "Days of Heaven" لعام 1978 هو فيلم رائع من أجمل أفلام ريتشارد جير، يعتمد على الصورة أكثر من الحوار ليروي قصة من مطلع القرن. في الواقع، فاز التصوير السينمائي المثير للإعجاب من قبل نيستور ألمندروس وهاسكيل ويكسلر بجائزة الأوسكار للفيلم. يتميز بشخصيات دقيقة ومصحوبة بسرد شاعري، أحب النقاد هذا الفيلم الجميل للغاية الذي وجد طريقه إلى العديد من أفضل القوائم.

فيلم Chicago

بعد فترة وجيزة من القبض على المغنية فيلما كيلي (كاثرين زيتا جونز) بتهمة قتل زوجها وشقيقتها، تم أيضًا القبض على فتاة الجوقة روكسي هارت (رينيه زيلويغر) بتهمة قتل بائع الأثاث فريد كاسلي (دومينيك ويست)، كلتا القاتلتين يدافع عنهما المحامي بيلي فلين (ريتشارد جير) الذي لا يساعدهن في قضاياهن فحسب، بل يدفعهم إلى النجومية.

حقق فيلم "شيكاغو" الغنائي لعام 2002 نجاحًا ساحقًا بكل الطرق الممكنة تقريبًا. أشاد النقاد بالموسيقى والعروض والطاقة المحمومة المعروضة بخبرة على الشاشة. حصل الفيلم على ثلاثة عشر ترشيحًا لجوائز الأوسكار وفاز بستة منها، بما في ذلك أفضل ممثلة مساعدة لكاثرين زيتا جونز. بالإضافة إلى ذلك، حصل على ثمانية ترشيحات لجائزة غولدن غلوب وفاز بثلاثة منها أفضل ممثل في فيلم موسيقي أو كوميدي لريتشارد جير، كان فيلم "شيكاغو" أعلى ربح من فيلم موسيقي في جميع الأوقات حيث تجاوز أرباحه 300 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

فيلم Primal Fear

يتعامل محامي الدفاع في شيكاغو مارتن فيل (ريتشارد جير) مع العملاء من أجل المكانة أكثر من أي سبب أخلاقي، لكنه يصبح مشوشاً عندما يبدو أن موكله الأخير المشتبه به آرون ستامبلر (إدوارد نورتون) بريء حقًا ولكن هناك بعض العقبات، مع طاقم الممثلين الذي يضم أيضًا لورا ليني وجون ماهوني وألفري وودارد وفرانسيس ماكدورماند، يقدم فيلم الإثارة "Primal Fear" الكثير من التحولات والمنعطفات الرائعة التي حصد الفيلم بسببها أكثر من 100 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية قدرها 30 مليون دولار.

أشاد النقاد بشكل خاص بالأداء المعقد لإدوارد نورتون، الذي حصل بسببه على ترشيح لجائزة الأوسكار وفوز بجائزة غولدن غلوب، من بين العديد من الجوائز الأخرى. دراما قاسية مكثفة بنهاية غير متوقعة، يصنف هذا الفيلم كأحد أفضل أفلام ريتشارد جير.

فيلم An Officer and a Gentleman

مصممًا على أن يصبح طيارًا في البحرية، يكافح زاك مايو (ريتشارد جير) ليشق طريقه من خلال مدرسة الطيران وبموجب تعليمات صارمة من الرقيب إميل فولي (لويس جوسيت جونيور). حذر زاك من مواعدة فتيات محليات ومع ذلك يجد نفسه يسقط في حب عاملة المصنع باولا بوكريفكي (ديبرا وينجر). أحب النقاد الدراما الرومانسية لعام 1982 وأشادوا بشخصياتها المكتوبة جيدًا التي طورت الحبكة إلى نتيجة مرضية عاطفياً.

حصل فيلم "An Officer and a Gentleman" على العديد من ترشيحات غولدن غلوب وأوسكار عن طاقمه الموهوب وفاز في النهاية كلا من لويس جوسيت جونيور الذي أصبح أول أمريكي من أصل أفريقي يفوز بجائزة أوسكار لأفضل ممثل مساعد. ليس فقط نجاحًا حاسمًا ولكن نجاحًا ماليًا أيضًا، حقق الفيلم الذي تبلغ قيمته 7 ملايين دولار ما يقرب من 130 مليون دولار في جميع أنحاء العالم. هو فيلم كلاسيكي ومن أفضل أفلام ريتشارد جير.

فيلم Arbitrage

يبدو أن مدير صندوق روبرت ميلر (ريتشارد جير) يتمتع بحياة مثالية. لديه زوجة رائعة إيلين (سوزان ساراندون) وابنته بروك (بريت مارلينج) هي أيضًا شريكته الموهوب في العمل. ولكن عندما يحاول روبرت إخفاء حادث سيارة أودى بحياة عشيقته جولي كوت (ليتيسيا كاستا)، تبدأ المشاكل في التكون. سرعان ما بدأت ابنته في ملاحظة أن هناك شيئًا ما يتعلق بالأرقام المالية وتسعى زوجته للانفصال ويبدأ محقق الشرطة براير (تيم روث) في الاشتباه في تورطه في مقتل جولي.

حقق فيلم الإثارة "Arbitrage" لعام 2012 ما يقرب من ثلاثة أضعاف ما حققه من ميزانية تبلغ 12 مليون دولار. كما استمتع النقاد بالحبكة المعقدة وكذلك تصوير ريتشارد جير المتعاطف بشكل مدهش لرجل ينهار تحت وطأة قراراته السيئة. أكسبه أداء جير المكثف ترشيحًا لجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل. إذا كنت تبحث عن مثال للموهبة التمثيلية الرائعة لريتشارد جير، فمن المؤكد أنك ستجده في هذا الفيلم.

فيلم Hachi: A Dog"s Tale

عندما يجد أستاذ الموسيقى باركر ويلسون (ريتشارد جير) جروًا ضائعًا في محطة قطار، ينتهي به الأمر بتبني أكيتا المسمى هاتشي، على الرغم من بعض الاحتجاجات الأولية من زوجته كيت (جوان ألين). سرعان ما يبدأ Hachi في اتباع باركر إلى محطة القطار أثناء مغادرته للعمل، ثم يعود لمرافقته عندما يعود إلى المنزل. بعد وفاة باركر من سكتة دماغية، يستمر Hachi في العودة إلى محطة القطار كل يوم، في انتظار عودة صاحبه ويراقبه بائع نقانق قريب جاسجيت (إريك أفاري) ورئيس محطة القطار كارل بولينز (جايسون ألكسندر) وكين فوجيوشي صديق باركر (كاري هيرويوكي تاجاوا).

استنادًا إلى قصة حقيقية، يعد فيلم "Hachi: A Dog"s Tale" لعام 2009 فيلمًا مثيرًا استحوذ على النقاد والجمهور على حد سواء بقصة بسيطة ولكنها مؤثرة عن ولاء كلب لا ينتهي لمالكه والأشخاص الذين اعتنوا بالكلب بعده. رحيل المالك المأساوي. تم تصوير الفيلم بشكل رائع ومن المؤكد أن الفيلم سيجعل حتى أصعب القلوب تتوجع قليلاً على الأقل. هذا الفيلم العائلي المذهل واحد من أفضل أفلام ريتشارد جير بلا شك.

فيلم Internal Affairs

عندما تم استدعاء الرقيب ريموند أفيلا (آندي جارسيا) والرقيب آمي والاس (لوري ميتكالف) إلى شرطة لوس أنجلوس للتحقيق في ضبط مخدرات، بدأوا في الشك في أن الضباط المتورطين، دينيس بيك (ريتشارد جير) وفان ستريتش (ويليام بالدوين)، قد لا تكون الأمثلة الساطعة لرجال الشرطة المثاليين. يبدو أن مخاوفهم قد تأكدت بعد سلسلة مريبة من جرائم القتل وعندما بدأ بيك في التلميح إلى أنه كان على علاقة بزوجة أفيلا كاثي (نانسي ترافيس).

من إخراج مايك فيجيس، فيلم الحركة والإثارة هذا لعام 1990 يقدم قصة عن فساد الشرطة مليئة بالتقلبات والمنعطفات المظلمة والمثيرة للفضول. أحب النقاد الدور الآسر لريتشارد جير كضابط شرطة حقير يعمل كقاتل قاتل يغوي زوجات متهميه. حقق الفيلم أيضًا نجاحًا ماليًا، حيث حقق ضعف ميزانيته البالغة 15 مليون دولار في شباك التذاكر.

فيلم I"m Not There

سرد قصة حياة المغني وكاتب الأغاني بوب ديلان، في فيلم بعنوان "لست هناك" يأخذ منظورًا مثيرًا للاهتمام وأشاد النقاد بأداء الفريد في سيرة ذاتية موسيقية مع وفرة من العروض الرائعة، كما تم ترشيح فيلم "لست هناك" وفاز بالعديد من الجوائز، كان العديد منها من أجل تصوير كيت بلانشيت المثير. فيلم "لست هناك" هو أحد الأدوار الأكثر إثارة لريتشارد جير.

فيلم The Hoax

يحكي فيلم الكوميديا ​​"The Hoax" لعام 2006 قصة حقيقية لا تصدق للمؤلف كليفورد إيرفينغ (ريتشارد جير) الذي انطلق مع صديقه والباحث ريتشارد سسكيند (ألفريد مولينا) لكتابة السيرة الذاتية للملياردير المنعزل الشهير هوارد هيوز (ميلتون بوراس). بدون أي وصول إلى الرجل نفسه، قام الاثنان بتشكيل الكتاب وبذل جهود لا تصدق لبيع الحيلة. ولكن عندما يتدخل هيوز نفسه والرئيس نيكسون، قد يكون إيرفينغ وسسكيند في حالة من الغموض.

على الرغم من أن الفيلم حقق أقل من نصف ميزانيته البالغة 25 مليون دولار، إلا أنه حقق نجاحًا كبيرًا حيث تلقى ريتشارد جير مراجعات رائعة لأدائه الرائع، سواء كان "The Hoax" حقيقيًا أو مزيفًا أو مزيجًا من الاثنين معًا، فإن الفيلم عبارة عن فيلم ممتع من أفضل أفلام ريتشارد جير.

فيلم Looking for Mr. Goodbar

تعيش في ظل المبادئ التوجيهية الصارمة لوالديها الكاثوليكيين وفي ظل أختها كاثرين، تسعى مدرسة في مدرسة للصم تيريزا دن (ديان كيتون) جاهدة لتجربة الجانب الوحشي من الحياة. لتحقيق ذلك، بدأت في البحث عن علاقات مع سلسلة من الرجال الخطرين بما في ذلك متعاطي المخدرات توني (ريتشارد جير) وغاري المكبوت والغاضب (توم بيرينجر). سعيًا وراء الإثارة السريعة، قد تجد تيريزا أكثر مما كانت تبحث عنه.

تتميز الدراما المكثفة في فيلم "البحث عن السيد جودبار" بأداء رائد مذهل من ديان كيتون والذي أثار إعجاب النقاد. على الرغم من كونه واجه "حرب النجوم" في شباك التذاكر، إلا أن الفيلم كان قادرًا على حصد أكثر من 22 مليون دولار مقابل ميزانيته التي تقل عن 3 ملايين دولار. إذا كنت تبحث عن فيلم معقد لريتشارد جير مع نهاية مرعبة لا تُنسى، شاهد هذا الفيلم. [1]