أفضل 10 أفلام مبنية على قصص حقيقية

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 يوليو 2022
أفضل 10 أفلام مبنية على قصص حقيقية
مقالات ذات صلة
10 أفلام مبنية على قصص حقيقية من حياة أشهر الرسامين
7 أفلام كرتون للأطفال مبنية على قصص حقيقية
10 قصص في الحياة الحقيقية مخيفة أكثر من أفلام الرعب

رؤية أفلام مبنية على قصص حقيقية، لها متعتها الخاصة عند مشاهدتها، التي تجعلك في حالة من اليقظة والاستمتاع للواقع التي حدثت بالفعل، مع اختلاف بعض الأحداث البسيطة لكي تكون متشابهة مع السيناريو الدرامي، هذه الأعمال التي استغرقت سنوات لعرضها بهذه الطريقة على الشاشات، لتبقى خالدة في صناعة الأفلام السينمائية، وفي أذهان المشاهدين.

في هذا المقال التالي، سنعرض لكم 10 أفلام واقعية مبنية على قصص حقيقية، يمكنك التعرف عليها من خلال السطور التالية. 

أفلام مبنية على قصص حقيقية

هناك الكثير من القصص الواقعية، التي تحولت لعمل درامي رائع مع اختلاف بعض الأحداث الخاصة بالرواية، التي تعتبر من أهم المزايا المتواجدة في الفيلم أو العمل الدرامي، حيث تعتبر من عوامل جذب المشاهد لرؤية العمل، عند معرفة أنه مبني على قصة حقيقية.

في السطور التالية، سنخبرك عن 10 أفلام مبنية على قصص حقيقية، شاركنا في التعليقات المتواجدة أسفل المقال، هل شاهدت هذه الأفلام من قبل؟.

أفضل 10 أفلام مبنية على قصص حقيقية

فيلم أمسكني إذا استطاعت- Catch Me If You Can

بطولة النجم توم هانكس والنجم ليوناردو دي كابريو، الذي تدور قصة الفيلم حول شاب يدعى فرانك أبانيال، الذي كان خبيراً في تزوير الأوراق، والقدرة على رسمها بطريقة احترافية. 

استغل هذه الموهبة في عمليات نصب واحتيال، من أجل الحصول على ملايين الدولارات، حتى يثبت لوالده أنه أصبح غني وقادراً على تحمل مسؤولية نفسه. 

حاول الضابط الذي يجسد شخصيته النجم توم هانكس، القبض عليه وربط الخيوط والشخصيات التي قام بتجسيدها، حتى تكون دليل ضدته لإهانته، بالفعل نجح الضابط في القبض عليه، لكنه اتفق أن يتعاون معهم لمعرفة التميز بين الأوراق والأموال المزورة. 

فيلم تايتنك- Titanic

من أهم وأشهر الأعمال الرومانسية- الدرامية، المستوحاة من قصة حقيقية، لأكبر سفينة غرقت في المحيط عام 1912، كانت السفينة متجهة في أولى رحلاتها إلى مدينة نيويورك، حيث كان على متنها 2224 شخصًا. 
كانت السفينة تحمل الكثير من الشخصيات الهامة في المجتمع، لهذا السبب تم تنفيذ السفينة من الداخل على التراث الكلاسيكي الراقي.

فيلم المؤسس- The Founder

يعرض هذا الفيلم قصة مؤسس سلسلة مطاعم ماكدونالدز الشهيرة عالميًا، الذي بدأت الفكرة في الستينات، بعد أن استحوذ على الفكرة من أخوين يمتلكون مطعماً لإعداد شطائر البرجر السريعة، كان أسماؤهم ماك وديك ماكدونالدز.

فيلم دفتر الملاحظات- The Notebook

الذي يعتبر من أشهر الأفلام الرومانسية، التي تدور قصته حول قصة حب بطلها شاب فقير من عائلة بسيطة، يقع في غرام فتاة من عائلة غنية، لكن اختلاف الطبقات لا يكون مانعاً لبدء الغرام بينهما. 

تطلب الأم من الشاب أن يبتعد عن الفتاة لكي تعيش في سعادة بعيد عنه، وبالفعل يوافق الشاب على هذا العرض بكل بساطة ويبتعد عن الفتاة حتى تعيش حياتها.

يحاول الشاب أن يطور من ذاته بعد كسر كبريائه أمام الأم، وتعود له الفتاة من جديد بعد زواجها وعدم شعورها بالارتياح مع الزوج، ويقرران العيش معًا وبناء أسرة، لكنها تصاب بمرض ألزهايمر في الكبر، يحاول أن يكون معها ليذكرها بقصة حبهما. 

فيلم 127 ساعة- 127Hours

من الأفلام المأساوية التي تدور أحداثها حول شاب مغامر، يفضل تجربة بعض الأشياء الجديدة بغرض الاكتشاف، لكنه يقع بين جبلين ليكون عالقاً بينهما لمدة 127 ساعة.

يحاول الشاب أن يكون على قيد الحياة، ويعافر لطلب المساعدة لكنه يفشل في هذا، مما يجعله يقطع يده العالقة بين الصخرة حتى يتمكن من الخروج. 

فيلم الشبكة الاجتماعية- The Social Network

التي تحكي قصة طالب مبرمجاً ذكياً، وهو مارك زوكربيرج، الذي درس في جامعة هارفارد، ومؤسس موقع فيسبوك. 

فيلم في البرية- Into The Wild 

قصة حقيقة لشاب يدعى كريستوفر ماكندلس، الذي يلقبه البعض بالرحال، الذي قرر أن يتخلى عن الدراسة الجامعية، وأن يحقق حلمه وهو الاستمتاع بالتنقل والسفر بعيدًا، هذا الأمر الذي يجعله يشعر بمزيد من الحرية والاستقلال.

فيلم أنابيل- Annabelle

من أشهر أفلام الرعب المستوحى أحداثها من وقائع حقيقية، عن دمية تدعى أنابيل، يقال إنها بوابة لأعمال السحر السفلي، الذي بمجرد امتلاكها أو تواجها في المنزل، تؤذي أصحابها للغاية.

تم عمل الكثير من الأعمال السينمائية عن هذه القصة، التي تعتبر من أشهر أفلام الرعب، التي حققت أعلى إرادات في العالم بمجرد طرحها. 

فيلم نظرية كل شيء- The theory of Everything

الذي تدور قصته عن حياة عالم الفيزياء الشهير ستيفن هوكينج، الطالب الذي أصيب بالتصلب الجانبي الضموري، الذي وضع الكثير من الصعوبات في حياته، لكنه لم يستسلم لها ويصبح من أشهر العلماء في علم الفيزياء. 

فيلم الملك ريتشارد- King Richard

قصة رجل أب لبطلتي تنس وهما سيرينا وفينوس ويليامز، يحاول أن يساندهما لتحقيق حلمهما، وبالفعل يكون دوما بجانبهما ويحاول حمايتهما من الأشخاص الاستغلالية، يجسد دوره النجم العالمي ويل سميث.