;

أشهر أفلام قصص الأنبياء والصحابة

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 فبراير 2024
أشهر أفلام قصص الأنبياء والصحابة

هل تود أن تسمع أفلام ومسلسلات عن السيرة النبوية وأئمة الإسلام؟ إليك قائمة تضم مجموعة متنوعة من الأفلام والمسلسلات العربية والعالمية التي تسرد حياة الأنبياء فتابعنا.

أفلام قصص الأنبياء

فيلم The Ten Commandments أو الوصايا العشرة

مسلسل - The Ten Commandments - 2006 طاقم العمل، فيديو، الإعلان، صور، النقد  الفني، مواعيد العرض

من أهم الأفلام التى قدمت قصة حياة سيدنا موسى -عليه السلام- وهو فيلم صامت يحكي قصة خروج شعب إسرائيل من مصر، ومن إنتاج عام 1923م وتمت إعادة إنتاج الفيلم مرة أخرى عام 1956م ومدة الفيلم حوالي 4 ساعات

فيلم Jacob أو يعقوب

نور الله: مكتبة الافلام المسيحية

وهو فيلم تليفزيوني من إنتاج عام 1994م وتستند قصته إلى شخصية سيدنا يعقوب عليه السلام- التى ظهرت بالكتاب المقدس، الفيلم من إخراج بيتر هول وبطولة ماثيو مودين وشون بين

الرسالة

فيلم - الرسالة - 1976 طاقم العمل، فيديو، الإعلان، صور، النقد الفني، مواعيد  العرض

هو فيلم درامي ملحمي عن الإسلام صدر عام 1976 من إخراج وإنتاج مصطفى العقاد، ويؤرخ من خلال الفيلم حياة وزمان النبي محمد صلى الله عليه وسلم ويبدأ الفيلم في مكة حيث ينزل الوحي على الرسول محمد ﷺ ويبدأ تنفيذ أمر الله ودعوة من حوله إلى الإسلام.

محمد

يحكي عن سيدنا محمّد، صلى الله عليه وسلم، خاتم الأنبياء هو فيلم رسوم متحركة قام بإخراجه ريتشارد ريتش وعُرض الفيلم في دور سينما محدودة في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

والفيلم يركّز على الأيّام الأولى من صدر الإسلام وبعثة النبيّ محمّد صلّى الله عليه وسلّم.

محمد رسول الله

هو فيلم سينمائي إيراني صدر عام 2015 من إخراج المخرج الإيراني (مجيد مجيدي) يتحدث عن نبي الإسلام (محمد بن عبد الله) منذ ولادته مرورًا بطفولته وتنتهي أحداث الفيلم عند رحلة النبي إلى الشام.

مسلسلات عن حياة الأنبياء

قمر بني هاشم

قمر بني هاشم (مسلسل) - ويكيبيديا

مسلسل تاريخي من إنتاج سوريا يتناول سيرة النبي محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم من إخراج محمد الشيخ نجيب.وشارك في المسلسل 220 ممثلا من عدة دول عربية مثل سوريا ولبنان والأردن والسودان وفلسطين.

مسلسل خيبر

مسلسل - خيبر - 2013 طاقم العمل، فيديو، الإعلان، صور، النقد الفني، مواعيد  العرض

هو مسلسل تاريخي تلفزيوني من إخراج محمد عزيزية من بطولة أيمن زيدان وأحمد ماهر وسامح الصريطي وعدة نجوم من الوطن العربي.
تدور أحداث المسلسل حول حياة اليهود الاجتماعية والاقتصادية والدينية ويتحدث عن قصة المعركة الفاصلة التي حدثت بين جبهتين هما: قبائل اليهود في الجزيرة العربية وما حولها بالإضافة إلى من تحالف معهم من المشركين وجبهة المسلمين، والتي انتهت بانتصار المسلمين.

يوسف الصديق

مسلسل - يوسف الصديق - 2009 طاقم العمل، فيديو، الإعلان، صور، النقد الفني،  مواعيد العرض

مسلسل تاريخي إيراني يسرد قصة النبي يوسف بن يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم الخليل -عليهم جميعا السلام- منذ ولادته إلى لقائه بأبيه النبي يعقوب بعد غياب طويل ويسرد معاناته في السبع العجاف ويتكون المسلسل من 45 حلقة وقد استغرق تصويره ثلاث سنوات تقريباً منذ 2005م إلى 2008م.

أفلام قصص الصحابة

أئمة الهدى

هو مسلسل مصري تاريخي إسلامي يسرد سيرة حياة أئمة الإسلام ، وأصحاب كتب السنة ويوضح مآخذهم وأدلتهم ويبرز جهادهم ضد الظلم وأهل البدع.

ابن تيمية

مسلسل عظماء الامة - ابن تيمية | الحلقة 1 | حصريا 2023

هو أيضاً مسلسل ديني تاريخي مصري ويروي قصة العالم المسلم الشهير ابن تيمية، وأدى دور البطولة الممثل عبد الله غيث مع مجموعة متنوعة من الممثلين العرب

ربيع قرطبة

مسلسل تلفزيوني تاريخي سوري من إخراج حاتم علي، وأُنتج عام 2003، وقام ببطولته عدد كبير من الأبطال من سوريا والمغرب، من ضمنهم النجوم: تيم حسن ونسرين طافش وجمال سليمان ومي سكاف ومحمد مفتاح

Spring of Qordoba - مسلسل ربيــع قرطبة

ربيع قرطبة هو الثاني من ضمن ثلاثية الأندلس التي تحكي عن تاريخ المسلمين في الأندلس بدءاً من نشأة الخلافة الأموية فيها حتى سقوط غرناطة. وسبقه مسلسل صقر قريش وملوك الطوائف.

يحكي ربيع قرطبة عن الفترة التاريخية التي كانت تشهد النمو والازدهار في قرطبة قبل زمن ملوك الطوائف، وعهد الدولة العامرية التي نشأت في خلافة هشام المؤيد بالله بن الحكم بقوة مؤسسها محمد بن أبي عامر، الحاجب المنصور.

خالد بن الوليد

هو مسلسل تاريخي من إنتاج سوريا يتحدث عن شخصية الصحابي والقائد الإسلامي خالد بن الوليد، وصور على جزأين عرض الجزء الأول منه خلال شهر رمضان لعام 2006، وشارك في البطولة باسم ياخور وكان من إخراج محمد عزيزية وتأليف عبد الكريم ناصيف

بينما والجزء الثاني أنٌتج عام 2007 كان من بطولة سامر المصري وإخراج غسان عبد الله وتأليف عبد الكريم ناصيف بالاشتراك مع محمد الحسيان الذي قام بإنشاد مقدمته.

الإمام الغزالي 

مسلسل تلفزيوني مصري، عرض خلال شهر رمضان 1433 هـ/2012م، من إخراج إبراهيم الشوادي وتأليف محمد السيد عيد.

تدور أحداثه حول السيرة الطيبة لحياة الإمام الراحل الشيخ (أبو حامد الغزالي)، الذي يوصف بأنه مجدّد علوم الدين الإسلامي في القرن الخامس الهجري.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه