;

أغرب من الخيال.. قصص حقيقية لا تُصدق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 مايو 2022
أغرب من الخيال.. قصص حقيقية لا تُصدق

التاريخ البشري، مليء بحكايات أغرب من الخيال، تفاصيل هذه القصص بما تحويه من تفاصيل غريبة أو غير منطقية ويصعب تصديقها، تجعلها من أغرب القصص الحقيقية التي يمكنك سماعها على الإطلاق، في هذا المقال نستعرض أهم هذه القصص المثيرة للدهشة والغريبة، بعضها مبهر وبعضها بشع وبعضها سيجعل رأسك يدور مع سؤال واحد لا تستطيع الإجابة عليه: كيف يمكن حدوث ذلك في الواقع؟

قصص أغرب من الخيال

أحيانًا تكون الحقيقة أغرب من الخيال بكثير، هذا هو الحال بالتأكيد مع هذه القصص الحقيقية، المليئة بالتحولات والمنعطفات أو الصدف غير المتوقعة، ألهمت هذه القصص الرائعة الكتب والأفلام الوثائقية التي تروي حكاياتهم المذهلة.

قصص حقيقية أغرب من الخيال حدثت بالفعل

قصة المحتال فرانك أبانيال جونيور

في الستينيات من القرن الماضي، تمكن المخادع والمحتال ومزور الشيكات فرانك أبانيال جونيور وهو مراهق ترك المدرسة الثانوية، من صرف شيكات بملايين الدولارات أثناء انتحاله كطيار طيران وطبيب ووكيل مكتب التحقيقات الفيدرالي ومحامي وغير ذلك.

قبل سن 19، أصبح فرانك أبانيال جونيور، أكثر المحتالين نجاحًا في الولايات المتحدة. في تطور من القدر، ذهب للعمل في مكتب التحقيقات الفيدرالي، حيث حقق في جرائم الاحتيال ولاحقًا كمستشار لمكافحة الاحتيال والاختلاس. هذه القصة المجنونة والتي هي أغرب من الخيال، ألهمت فيلم Catch Me If You Can.

قصة اختطاف أغرب من الخيال

اختطفت جان بروبرغ فيلت البالغة من العمر اثني عشر عامًا مرتين! على يد رجل قابلته عائلتها في الكنيسة في بلدة أيداهو الصغيرة في عام 1972. روبرت بيرشتولد، المعروف للجميع باسم "ب"، تلاعب بعائلتها وقام بالعديد من الإعدادات الغريبة، ليقنع الطفلة الصغيرة أن الأجسام الطائرة حقيقية وأنها كانت نصف إنسانة ونصف فضائية وأن إنقاذ كوكب الأرض، يعتمد على أن تسمح  لبيرشتولد بإقامة علاقة حميمة وإنجاب طفل، قبل سن 16 عامًا. هذه القصة الغريبة والشنيعة والتي أغرب من الخيال، هي موضوع الفيلم الوثائقي Netflix Abducted in Plain Sight.

العائلة التي نجت من تسونامي مميت

تخيل أنك تتسكع في حمام سباحة في تايلاند مع زوجتك وثلاثة أبناء صغار بالقرب منك عندما ضرب تسونامي هائل المكان، مما أسفر عن مقتل أكثر من 230 ألف شخص، هذا ما حدث لماريا بيلون وعائلتها في عام 2004. كانت الأسرة المكونة من خمسة أفراد تستمتع بعطلة أحلامهم عندما أصيبوا بإعصار من المياه يبلغ ارتفاعه 10 أمتار. بأعجوبة نجوا جميعًا. فيلم The Impossible يروي قصتهم التي لا تصدق.

قصة آرون رالستون

في عام 2003، كان آرون رالستون، مهندس ميكانيكي في دنفر، كولورادو، يستكشف متنزه كانيونلاندز الوطني في ولاية يوتا. بينما كان ينزل إلى Bluejohn Canyon، انزلقت صخرة فوقه وسقط، يده اليمنى ظلت محاصرة بين جدار الوادي والصخرة التي يبلغ وزنها 365 كيلوغرامًا ولإنقاذ حياته، شرب رالستون بوله وبتر ذراعه للهرب. ألهمت قصته المروعة والملهمة للإرادة الفلاذية في البقاء على قيد الحياة فيلم 127 Hours.

قصة ميشيل فيلبوتس

في عام 1994، تم تشخيص ميشيل فيلبوتس من لينكولنشاير بإنجلترا بأنها مصابة بالصرع الناتج عن حادثين منفصلين. أدت النوبات التي تعرضت لها على أساس منتظم إلى فقدان الذاكرة المتقدم وهو نوع من فقدان الذاكرة تسبب في توقف عقلها في عام 1994. حيث تستيقظ  كل يوم معتقدة أنها تبلغ من العمر 23 عامًا، قالت معبرة عما يحدث معها "كأنني أعيش في نفس اليوم، يومًا بعد يوم".

قصة مهران كريمي ناصري

من أغسطس 1988 إلى يوليو 2006، علق مهران كريمي ناصري في المبنى رقم 1 في مطار شارل ديغول في باريس أثناء توجهه إلى لندن. بسبب نقص الوثائق، أُجبر اللاجئ الإيراني على العيش في المطار لمدة 18 عامًا مروعة. وادعى ناصري أن حقيبته، التي تحتوي على وثائق اللاجئين الخاصة به، سُرقت على متن قطار في باريس، لذلك عندما هبط في مطار هيثرو بلندن، أعاده مسؤولو المطار إلى فرنسا.

تم اعتقاله في البداية من قبل الشرطة الفرنسية ولكن تم إطلاق سراحه منذ أن كان دخوله إلى المطار قانونيًا.لكن لم يسمح له بمغادرة المطار. ألهمت قصته فيلم The Terminal لتوم هانكس.

قصة روبرت دورست المحيرة

القصة الحقيقية لروبرت دورست محيرة ومثيرة للدهشة وأغرب من الخيال، حيث يشتبه في قيام رجل الأعمال الغريب الأطوار في نيويورك بقتل ثلاثة أشخاص: كاثلين دورست، زوجته الأولى، التي اختفت في نيويورك عام 1982 وسوزان بيرمان، حبيبته القديمة، التي قُتلت في كاليفورنيا عام 2000 وموريس بلاك جاره الذي قتل في تكساس عام 2001.

نفى المليونير تورطه في قتل زوجته ودفع بأنه غير مذنب بقتل حبيبته السابقة وبُرِّئ من قتل جاره وبعد 45 يوما من البحث، ألقت الشرطة القبض على دورست لسرقة شطيرة دجاج من متجر للبقالة في ولاية بنسلفانيا على بعد أميال قليلة من الجامعة التي درس فيها في شبابه، كما عثرت السلطات في سيارته المستأجرة على آلاف الدولارات وكمية من المخدرات ورخصة قيادة جاره موريس بلاك. أدى اعتراف دورست في الفيلم الوثائقي على شبكة HBO The Jinx إلى محاكمته بتهمة قتل بيرمان. كانت قصته أيضًا مصدر إلهام لفيلم All Good Things.

الجثث أسفل السلم

امرأتان، كل منهما وُجدت ميتة في أسفل السلم: هكذا تبدأ حكاية أغرب من الخيال عن مايكل بيترسون. على الرغم من ادعاء بيترسون ببراءته، يمكنك أن ترى كيف أن هذا النوع من المصادفة يبدو مشبوهًا بعض الشيء.

الفيلم الوثائقي Netflix The Staircase يتبع قصة بيترسون المعقدة، من وفاة زوجته كاثلين في أسفل الدرج في منزلهم في نورث كارولينا في عام 2001 إلى وفاة إليزابيث راتليف وهي جارة وصديقة وجدت ميتة في ألمانيا في عام 1985، أيضًا في أسفل الدرج في منزلها، حيث كان بيترسون متواجداً في الليلة السابقة. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه