أفضل 10 أفلام جريمة مليئة بالإثارة والغموض حتى عام 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 يونيو 2022
أفضل 10 أفلام جريمة مليئة بالإثارة والغموض حتى عام 2022
مقالات ذات صلة
أفضل 10 أفلام وثائقية في 2022
أفضل 10 أفلام لعام 2022
أفضل 10 أفلام كورية حتى 2022

إن كنت تبحث عن أفضل أفلام جريمة، فأنت عاشق للإثارة والغموض والألغاز، توفر هذه الأفلام دائماً إن كانت مصنوعة جيداً، قصصاً مثيرة ومشاهدة ممتعة وأحداث شيقة وأحياناً نهايات غير متوقعة أو مفاجئة، في هذا المقال، جمعنا لك أجمل أفلام الجريمة التي ستضخ الأدرينالين في جسدك وتمنحك مشاهدة استثنائية، تحقق من القائمة أدناه مع معلومات عن هذه الأفلام الرائعة.

أفلام جريمة

إذا كنت تبحث عن أفضل أفلام جريمة، فعليك أن تبدأ بأفلام المافيا الكلاسيكية الشهيرة، مثل The Godfather وGoodfellas. تضم بعضًا من أفضل الأفلام على الإطلاق وتشمل أفلام الجريمة الجيدة الأخرى The Departed وThe Usual Suspects وReservoir Dogs وScarface. هل تبحث عن أفلام أكشن عن الجريمة؟ يمكنك مشاهدة أفلام رائعة مثل Heat وLéon: The Professional.

أفضل 10 أفلام جريمة حتى 2022

فيلم Foxcatcher

الوريث الاجتماعي لثروة عائلة دو بونت. في التسعينيات، قام دو بونت بتجنيد مارك وديف شولتز (تشانينج تاتوم ومارك روفالو)، المصارعين والأشقاء الحائزين على الميدالية الذهبية الأولمبية، لبدء معسكر تدريبي في ممتلكاته. ومع ذلك يتحول هوسه بالرياضة والإخوة إلى طريق مظلم،  فيلم Foxcatcher هو فيلم جريمة حقيقي ساحر عن الثروة والجنون والصراع من أجل الفوز بأي ثمن.

فيلم Bonnie and Clyde

يتبع فيلم الجريمة الكلاسيكي المبني على جريمة حقيقية، بوني باركر (فاي دوناواي) وكلايد بارو (وارن بيتي) الخارجين عن القانون الواقعيين، اللذان قاما بسرقة البنوك والقتل خلال فترة الكساد الكبير. اعتُبرت بوني وكلايد ثوريتين لتصويرهما القاسي للجريمة والعنف، الفيلم حاصل على العديد من ترشيحات الأوسكار وحاصل على أوسكار لأحسن ممثلة مساعدة.

فيلم Spotlight

يتبع هذا الفيلم الفائز بجائزة أوسكار أفضل صورة فريق "Spotlight" الواقعي في Boston Globe وهي مجموعة من المراسلين المشهورين. يستند فيلم Spotlight إلى تحقيق الفريق في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين في حالات الاعتداء الجنسي المنهجي على الأطفال في منطقة بوسطن من قبل قساوسة من الروم الكاثوليك. يلعب مايكل كيتون وراشيل ماك آدامز ومارك روفالو دور الباحثين عن الحقائق.

فيلم In Cold Blood

أثار كتاب ترومان كابوتي غير الخيالي "الدم البارد" رعب القراء الأمريكيين بروايته المزعجة عن عائلة من كنساس قُتلت في منزلها على يد مجرمين. الفيلم مثير للقلق ومخيف بنفس قدر الرواية. صدر في عام 1967، في فيلم دم بارد من النجوم روبرت بليك وسكوت ويلسون في دور القتلة. يضيف هيكل الفلاش باك للفيلم التوتر، كما يفعل استخدامه المخيف للتصوير السينمائي بالأبيض والأسود.

فيلم Reversal of Fortune

في أواخر السبعينيات، خضع كلاوس فون بولو (جيريمي آيرونز، في دور حائز على جائزة الأوسكار) لمحاكمة رفيعة المستوى بتهمة الشروع في القتل. الضحية؟ زوجته الأمريكية، صني (جلين كلوز)، التي دخلت في غيبوبة نتيجة جرعة زائدة من الأنسولين. هل وضعها كلاوس في هذا الوضع لمحاولة الاستيلاء على ثروتها، أم هل سقطت صني في غيبوبة مصادفة؟ الفيلم مصنف دراما وجريمة ،وتم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر في سنة 1990.

فيلم From Hell

في فيلم الإثارة هذا من أجمل أفلام الجريمة، يلعب جوني ديب دور محقق شرطة يطارد جاك السفاح في إنجلترا الفيكتورية. على الرغم من عدم حله بشكل قاطع ، كان جاك السفاح قاتلًا متسلسلًا يفترس النساء في منطقة وايت تشابل في شرق لندن. تشارك هيذر جراهام في دور الضحية الحقيقية ماري كيلي، التي ينحرف مصيرها قليلاً عن التاريخ الفعلي، هو فيلم رعب تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر في سنة 2001. من بطولة جوني ديب وهيذر غراهام وإيان هولم وروبي كولترين.

فيلم Summer of Sam

قام بيركوفيتز، المعروف باسم القاتل "ابن سام"، بإرهاب مدينة نيويورك بين يوليو 1976 ويوليو 1977، مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة سبعة آخرين في هذه العملية. تم القبض عليه أخيرًا في أغسطس من ذلك العام ويقضي حاليًا ستة أحكام متتالية بالسجن مدى الحياة. يلعب أدريان برودي وجون ليجويزامو دور البطولة في دور رجلين يكافحان من أجل فهم حياتهما خلال صيف الخوف سيئ السمعة الذي عاشته المدينة.

فيلم Heavenly Creatures

كيت وينسلت وميلاني لينسكي تلعبان دور مراهقتين في نيوزيلندا في الخمسينيات من القرن الماضي وانتهى بهما الأمر بقتل إحدى أمهاتهما. هو فيلم درامي سينمائي في نيوزيلندا عام 1994، أخرجه بيتر جاكسون وسيناريو شارك في كتابته مع شريكه فران والش، الفيلم من بطولة كيت وينسلت وميلاني لينسكي، مع أدوار داعمة من جانب سارة بيرس ديانا كينت وكلايف ميريسون وسيمون أوكونور. استعد لفيلم يشبه الحلم سيصدمك حتى النخاع.

فيلم Monster

فازت تشارليز ثيرون بجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن تصويرها الجريء للقاتلة المتسلسلة إيلين ورنوس في واحد من أفضل أفلام جريمة عن سلسلة جرائم حقيقية، عاشت وورنوس الحقيقية تنشئة صعبة شملت بغاء الأطفال، جميع ضحاياها كانوا رجالًا زعمت أنها قتلتهم دفاعًا عن النفس. يقدم فيلم Monster نظرة مذهلة على إنسانية ورنوس المتضررة والأمراض العقلية الشديدة وسوف يطاردك لفترة طويلة بعد مشاهدته، تم إنتاج الفيلم في الولايات المتحدة وألمانيا وصدر في سنة 2003. من إخراج باتي جنكينز. تلقى الفيلم مراجعة مختلفة من النقاد لكنهم اتفقوا على دور ثيرون التي أشادوا بها لما قدمته في مُختلف مراحل الفيلم.

فيلم Badlands

من إخراج تيرينس ماليك وبطولة مارتن شين وسيسي سبيسك، يستند فيلم Badlands بشكل فضفاض إلى فورة القتل التي قام بها تشارلي ستاركويذر عبر نبراسكا ووايومنغ في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي. في وقت جرائم القتل، كان ستاركويذر يبلغ من العمر 19 عامًا فقط، بينما كانت الصديقة التي أحضرها معه تبلغ من العمر 14 عامًا فقط. جرائم مروعة وقصة حب غريبة وهو واحد من أفضل أفلام الجريمة في هذا الوقت. [1]