أشهر تذكارات الأفلام التي تم بيعها أحدهم: بـ 5.6 مليون دولار

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 سبتمبر 2021
أشهر تذكارات الأفلام التي تم بيعها أحدهم: بـ 5.6 مليون دولار
مقالات ذات صلة
بيع مسدس أول أفلام جيمس بوند بـ 256 ألف دولار
مسافرتان تجوبان العالم لالتقاط صور تذكارية في مواقع تصوير أشهر أفلام هوليوود!
أشهر الصراعات بين الخير والشر في أفلام الكرتون

تم تحديد بعض أشهر الأفلام في التاريخ من خلال تذكار شهير تم استخدامه من خلال أبطال الفيلم وهناك هواة لجمع هذه التذكارات ويدفعون ملايين الدولارات من أجل اقتنائها.

وبالتزامن مع عرض النسخة الجديدة من سلسلة جيمس بوند No time to die سيتم عرض بدلة جيمس بوند في فيلم Cast Away" Wilson للبيع في مزاد ضمن الدعايا داخل معرض بلندن خلال شهر نوفمبر في الفترة من 9-11.

وسيتم عرض مجموعة أخرى من تذكارات الأفلام تبلغ قيمتها 7.5 مليون دولار من ضمنهم لوحة مارتي ماكفلاي في فيلم "Back to the Future Part II" إلى خوذة Stormtrooper التي يتم ارتداؤها في فيلم "Return of the Jedi".

وهذه ليست المرة الأولى لبيع تذكارات الأفلام للجمهور سبق وتم العديد منها وأبرزهم:

تذكارات الأفلام العالمية

روبي الروبوت

  • فيلم: “Forbidden Planet”
  • السعر: 5.3 مليون دولار

تم بيع الروبوت الذي يبلغ طوله سبعة أقدام من فيلم "Forbidden Planet" لعام 1956 مقابل 5.3 مليون دولار في بونهامز نيويورك في نوفمبر 2017.

وفي بيان صحفي كشفت دار المزادات أن المجموعة تضمنت أيضًا محركات جيب روبي على Altair IV، لوحة التحكم الإضافية وصناديق التعبئة الأصلية الخاصة به MGM، لم يتم الكشف عن اسم المشتري.

تمثال الصقر المالطي

  • فيلم: "The Maltese Falcon"
  • السعر: 4 ملايين دولار

في نوفمبر 2013 تم بيع تمثال صغير رئيسي للصقر المالطي من فيلم عام 1941 يحمل نفس الاسم مقابل 4 ملايين دولار في مزاد بونهامز نيويورك.

وفقًا لدار المزادات كان هذا التمثال واحدًا من اثنين من التمثالين الرئيسيين المعروفين المصبوبين اللذين تم إنشاؤهما لفيلم "الصقر المالطي" ، لكن التمثال الوحيد الذي أكدته شركة وارنر براذرز لظهوره بالفعل في الفيلم.

فستان مارلين مونرو الأبيض

  • فيلم: The Seven-Year Itch
  • السعر: 5.6 مليون دولار

واحد من أشهر الأفلام على الإطلاق "The Seven-Year Itch"وحب الجمهور له جعله لا ينسى فستان مترو الأنفاق الشهير ذو الثنيات البيضاء لمارلين مونرو.

وباعت الممثلة ديبي رينولدز الفستان في مزاد في بيفرلي هيلز كاليفورنيا في يونيو 2011 مقابل 5.6 مليون دولار وهو ما يزيد بشكل كبير عن السعر المتوقع له وقتها كان مليوني دولار.

كانت المنافسة على الفستان الشهير من فيلم 1955 شديدة، حيث كشفت CNN أن المزايدة استمرت لمدة 20 دقيقة حتى تم بيعه أخيرًا إلى مشترٍ لم يذكر اسمه.

Luke Skywalker"s Lightsaber

  • فيلم: Star Wars و The Empire Strikes Back
  • السعر: 450.000 دولار

تم بيع السيف الضوئي الذي استخدمه مارك هاميل، الذي لعب دور لوك سكاي ووكر في فيلم "Star Wars: Episode IV: A New Hope" وفي "Star Wars: Episode V: The Empire Strikes Back" لشركة Ripley Entertainment مقابل 450.000 دولار في يوليو 2017.

أورلاندو سينتينيل في ديسمبر 2017 ظهر السيف الضوئي لأول مرة في Ripley’s Believe It or Not Odditorium في هوليوود، كاليفورنيا، حيث كان من المقرر أن يتم عرضه حتى منتصف يناير 2018 وفقًا لبيان صحفي.

أستون مارتن DB5 من جيمس بوند

  • فيلم: "Goldfinger" و "Thunderball"
  • السعر: 4.6 مليون دولار

يُقال إنها واحدة من سيارتين يقودهما شون كونري في دور جيمس بوند في فيلم "Goldfinger" و "Thunderball" اشترى هاري ييجي من أوهايو سيارة أستون مارتن DB5 لعام 1964 مقابل ما قيل أنه يزيد عن 4.6 مليون دولار عند تضمين رسوم المزاد في أكتوبر 2010 في مزاد في لندن، السيارة الأخرى المستخدمة في الأفلام سُرقت من حظيرة مطار بوكا راتون في عام 1997.
فستان أودري هيبورن أسكوت

  • فيلم: "سيدتي الجميلة"
  • السعر: 3.7 مليون دولار

في فيلم "سيدتي الجميلة" عام 1964، ارتدت أودري هيبورن فستانًا مذهلاً من أسكوت من تصميم مصمم الأزياء الأسطوري سيسيل بيتون، امتلكت الممثلة ديبي رينولدز الفستان التاريخي حتى يونيو 2011 عندما باعته في المزاد وفقًا لـ LiveAuctioneers.

وقدرت قيمة الفستان ما بين 200 ألف و 300 ألف دولار لكن رويترز ذكرت أن سعر بيعه بلغ 3.7 مليون دولار. 

فستان جودي جارلاند القطني الأزرق والأبيض

  • فيلم: The Wizard of Oz
  • السعر: 480.000 دولار

ربما تكون قد شاهدت تذكارات هذا الفيلم بالتحديد من قبل "ساحر أوز" هو واحد من أكثر الأفلام شهرة على الإطلاق ويمكن التعرف على فستان القماش القطني الأزرق والأبيض من قبل جودي جارلاند التي لعبت دور دوروثي في ​​الفيلم على الفور.

تم بيع الفستان المقلوب والبلوزة البيضاء ذات الأكمام المنتفخة التي ارتدتها طوال فيلم عام 1939 مقابل 480 ألف دولار في مزاد في نوفمبر 2012 وفقًا لرويترز.

حذاء دوروثي روبي الأحمر

  • فيلم: The Wizard of Oz
  • السعر: 666000 دولار

واحدة من أشهر دعائم الأفلام على الإطلاق نعال دوروثي ذات الياقوت الأحمر من "ساحر أوز" تم بيعها مؤخرًا في مزاد كريستيز إيست في عام 2000 حيث حصدت 666000 دولار وفقًا لموقع Smithsonian.com.

وسُرق زوج آخر من النعال المُطرزة من متحف جودي جارلاند في غراند رابيدز، مينيسوتا في عام 2005، وفقًا لوكالة أسوشيتيد برس.

وفي يوليو 2015 أخبر جون كيلش، المدير التنفيذي للمتحف، وكالة أسوشييتد برس، أن الأحذية قد تتراوح قيمتها بين مليوني دولار و 3 ملايين دولار الآن.

زي الأسد الجبان

  • فيلم: The Wizard of Oz
  • السعر: 3 مليون دولار

لم يكن "ساحر أوز" ليكون هو نفسه لولا زي الأسد الجبان الذي يرتديه الممثل بيرت لار باع جيمس كوميسار، مؤسس متحف لوس أنجلوس التلفزيوني الزي المصنوع من فرو الأسد الحقيقي، وفقًا لصحيفة هوليوود ريبورتر.

تم بيع زي الأسد الجبان مقابل 3 ملايين دولار في مزاد بونهامز بنيويورك في نوفمبر 2014 وفقًا لموقع دار المزادات على الإنترنت.

ملابس Von Trapp Drapery و فستان جولي أندروز البني

  • فيلم: "صوت الموسيقى"
  • السعر: 1.3 مليون دولار

إذا كنت من محبي "The Sound of Music" فستتذكر بالتأكيد المشهد الأيقوني حيث ارتدت جولي أندروز فستانًا بني اللون وغنت "Do-Re-Mi" لأطفال Von Trapp الذين كانوا يرتدون ملابس مصنوعة من الأقمشة.

في يوليو 2013 تم بيع هذه الأزياء من فيلم 1965 في مزاد بمبلغ 1.3 مليون دولار وفقًا لدار المزاد Profiles in History. 

زي تشارلي شابلن

  • فيلم: Modern Times
  • السعر: 350 ألف دولار

بيع زي "الصعلوك" الذي استخدمه تشارلي شابلن في فيلم "Modern Times" عام 1936 في مزاد بمبلغ 350 ألف دولار في يوليو 2013 ، وفقًا لدار المزاد "بروفيلز إن هيستوري".

لم يتم الكشف عن اسم المشتري ولكن مما لا شك فيه أنه سعيد لامتلاك إحدى أدوات الفيلم التي استخدمها الممثل الشهير.

لوتس صب مارين كار

  • فيلم: "الجاسوس الذي أحبني"
  • السعر: 989000 دولار

في سبتمبر 2013 اشترى الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk دعامة سيارة غواصة Lotus من فيلم جيمس بوند عام 1977 "الجاسوس الذي أحبني" مقابل 989000 دولار في مزاد في لندن حسبما ذكرت يو إس إيه توداي.

قال ماسك للصحيفة إنه أصيب بخيبة أمل عندما كان طفلاً عندما علم أن السيارة لا يمكن أن تتحول في الواقع إلى غواصة وخطط لتحديثها باستخدام مجموعة نقل الحركة الكهربائية من تسلا في محاولة لجعل التحول حقيقيًا.

سيارة "تشيتي تشيتي بانغ بانغ"

  • فيلم: "Chitty Chitty Bang Bang"
  • السعر: 805000 دولار

بيعت السيارة الوحيدة العاملة من فيلم "تشيتي تشيتي بانغ بانغ" وهي واحدة من أكثر دعائم الأفلام التاريخية مقابل 805 آلاف دولار في مزاد في مايو 2011 وفقًا لصحيفة هوليوود ريبورتر.

قد يبدو السعر مرتفعًا لكن المشتري الذي لم يذكر اسمه حصل بالفعل على صفقة حيث كشف الموقع عن تقديرات أولية قبل البيع تشير إلى أن السيارة ستذهب من مليون دولار إلى مليوني دولار.

بيانو "الدار البيضاء"

  • فيلم: "الدار البيضاء"
  • السعر: 3.4 مليون دولار

انسَ ملصقات الأفلام فهناك شخص ما يمتلك بالفعل البيانو الذي عزف عليه Sam أغنية As Time Goes By في "Casablanca" تم بيع البيانو مقابل 3.4 مليون دولار خلال مزاد في نوفمبر 2014 في بونهامز نيويورك، وفقًا لموقع دار المزادات على الإنترنت.

كشف وصف المجموعة أن هذا البيانو المعين لم يباع قط في مزاد علني ولكن تم بيع البيانو الآخر المستخدم في الفيلم بالمزاد بمبلغ 602.500 دولار في Sotheby’s New York في ديسمبر 2012.