;

أكبر ماسة في العالم للبيع في دبي بـ 5 ملايين دولار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 يناير 2022
أكبر ماسة في العالم للبيع في دبي بـ 5 ملايين دولار

أكبر ماسة قطع معروفة في العالم بقيمة 5 ملايين دولار معروضة في دبي للبيع من خلال المزاد ويمكن لمحبي اقتناء القطع المميزة في شرائها إليك التفاصيل المبهرة.

أكبر ماسة في العالم للبيع في دبي

عرضت أكبر ألماسة قطع معروفة في العالم للجمهور في دبي أمس الاثنين للمرة الأولى قبل بيعها، حيث من المتوقع أن يصل ثمنها إلى 5 ملايين دولار.

تم عرض Enigma، وهو اسم الماس الكربوني الأسود النادر في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

أكبر ماسة في العالم للبيع في دبي بـ 5 ملايين دولار

يُعتقد أن الماس قد تم إنشاؤه عندما ضرب نيزك أو كويكب الأرض منذ أكثر من 2.6 مليار سنة، وفقًا لمتخصص المجوهرات في دار مزادات سوثبيز صوفي ستيفنز.

يعد الماس 555.55 قيراطًا من أصعب المواد في القطع ولم يعرضه مالكه الذي لم يكشف عن اسمه على مدار العشرين عامًا الماضية، لكن الخبراء حولوه إلى جوهرة ذات 55 وجهًا.

شكلها مستوحى من رمز القوة والحماية في الشرق الأوسط ، الحمسة المرتبط أيضًا بالرقم خمسة وقال ستيفنز من الجوهرة التي تحمل الرقم القياسي العالمي لموسوعة غينيس كأكبر قطع ألماسة: "الأمر مختلف للغاية".

بعد عرضه في دبي سيتم نقل Enigma أيضًا إلى لوس أنجلوس ولندن، قبل أن يبدأ المزاد عبر الإنترنت لمدة سبعة أيام في 3 فبراير.

قال ستيفنز إن ما يطلق عليه Sotheby"s "عجائب كونية" يمكن أن يذهب إلى مزايد البيتكوين وقال: "نحن نقبل العملات المشفرة للماس وهو ما فعلناه لأحجار مهمة أخرى".

في العام الماضي في هونغ كونغ تم بيع الماسة Key 10138 مقابل 12.3 مليون دولار والتي تم دفعها بالعملة المشفرة وأيضاً منذ عدة أعوام وفي مزاد علني بهونغ كونغ تم بيع حجر كريم يبلغ وزنه 5.03 قيراط بمبلغ 16.8 مليون دولار.

وبهذا حققت هذه الماسة رقمين قياسيين الأول هو سعرها الذي سُجل بهذا كأعلى سعر لماسة خضراء يتم بيعها في المزادات في التاريخ، والثاني هو سعر القيراط الذي بيعت به.

ويتنافس أثرياء العالم ومحبي المجوهرات في الحصول على مثل تلك القطع النادرة من الماس المصقول والذي ربما يفضلونه عن الماس الغير مصقول حتى لو كان أكبر حجماً وهذه الماسة فقد تم تسميتها بأرورا الخضراء Aurora Green.