ماذا يفعل أبطال أفلام هوليوود في شوارع سوريا؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 مارس 2020
ماذا يفعل أبطال أفلام هوليوود في شوارع سوريا؟
مقالات ذات صلة
افتارات فخمة
صور مضحكة: منطق الأطفال الذي لا معنى له
صور: تعديلات خرافية على لوحة الموناليزا: كيف أصبحت اليوم؟

ماذا لو تواجد نجوم هوليوود في شوارع سوريا؟ وقرروا تجربة نمط الحياة هناك ونزلوا إلى الأسواق وتعاملوا مع الزبائن بشكل يومي، تخيلت الفنانة الأرمينية السورية ستيفاني سانوسيان عبرت عن هذه الفكرة من خلال هذه المجموعة من الصور.
حيث أصدرت ستيفاني If Hollywood Movies were a Syrian Production ودمجت أبرز شخصيات هوليوود في الحياة السورية اليومية سواء كان في الشوارع أو الأسواق.

وتؤكد ستيفاني أن الصور ليست للمرح فحسب بل إنها تحمل رسالة معينة وهي إضافة الطابع المحلي السوري إلى ظاهرة العولمة من خلال الأفلام التي تشكل الثقافة العالمية.
ونجد في الصور شخصيات مثل الجوكر التي يقوم بها الممثل خواكين فينيكس من فيلم يحمل نفس اسم الشخصية، كذلك بالنسبة لشخصية دومينيك تورنتو من سلسلة أفلام Fast & Furious والتي يقوم بها فين ديزل.

الفنانة ستيفاني سانوسيان نسجت قصة خيالية عن كل شخصية، فأصبح هدف الجوكر هو التواجد في أسواق دمشق واختيار اللحظة المناسبة للهرب من الجميع، كما تم إرسال تورنتو  في مهمة غامضة.
كما دمجت شخصيات فيلم The Godfather في شوارع سوريا القديمة وتحولوا إلى قادة في صورة أقرب إلى اجتماعات رجال مسلسل باب الحارة السوري، حيث برزت في الصور شخصية مارلون براندو الرئيسية في الفيلم.
وتؤمن الفنانة السورية أن العمل الفني يجمع 3 عناصر أساسية وهي الفنان والعمل والجمهور بهدف توصيل رسالة محددة خاصة إذا كانت هذه الرسالة تحمل هدف وروح معينة يجب أن تصل للجمهور.