;

يوم التأسيس 2024: دليلك الشامل لأبرز الفعاليات- صور

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 فبراير 2024
يوم التأسيس 2024: دليلك الشامل لأبرز الفعاليات- صور

يعتبر يوم التأسيس 2024، من أهم الأعياد والمناسبات الوطنية، التي ينتظرها المواطنون والمقيمون في المملكة، للاحتفاء بيوم التأسيس 1445. 
تحتفل المملكة في كل عام، بيوم التأسيس السعودي 2024، الذي تم تأسيسه في عام 1727 ميلادياً، على يد الإمام محمد بن سعود، لتوحيد البلاد وإقامة عاصمتها الدرعية، وتحقيق الاستقرار والأمن.
في هذا التقرير التالي، سنعرض لك هوية يوم التأسيس 2024، وأبرز فعاليات يوم التأسيس السعودي 1445.

يوم التأسيس 2024

تحتفي المملكة غدًا الخميس، بيوم التأسيس 2024، وذلك على مدار ليلتي 21 و22 فبراير، بهوية شعار "يوم بدأنا".

يتم الاحتفال بيوم التأسيس السعودي كل عام في شهر فبراير، إذ تم الاحتفال به في المملكة على يد الإمام محمد بن سعود، وكانت الذكرى اللبنة الأولى في بناء المملكة العربية السعودية.

مرت السعودية بكثير من الأحداث، إذ انهارت في عام 1818، لكنها عادت لمهدها من جديد على يد الملك المؤسس الراحل عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود عام 1932، حيث ساهم في تقدم المملكة وتأسيسها لما هي عليه الآن.

عبارات يوم التأسيس 2024

  • دمت آمناً يا وطني الكريم، ودام عزك يا وطني، بمناسبة تأسيس الدولة السعودية.
  • كل عام ووطننا العزيز بخير ونحن في أحسن وأفضل حال.
  • وكيف لا نفتخر ونحن أبناء هذا الوطن الكريم العزيز؟ كل عام ومليكنا العزيز بكل خير وعز وأمان.
  • دام مجدك أيها الوطن ودمت عاليا بين الأمم ولترتفع دموعك عاليا في سماء المجد.
  • في ذكرى تأسيس بلدي العزيز، أتقدم بخالص التهاني إلى ملكنا العزيز خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان.
  • نفتخر اليوم بذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية، الدولة التي تحمي شعبها كافة، وتعمل من أجل رخاء شعبها وسلامته. سنة جديدة سعيدة.
  • أهنئ سيدي خادم الحرمين الشريفين، وأبناء وطني الأعزاء، بهذه المناسبة السعيدة، وأشكره على تقديره لتاريخ الأمة، فماضينا هو الذي يصنعنا.
  • كان يومنا يوم سعادة وفرح بالنسبة لنا. كل عام ونحن بألف خير أبناء الوطن الواحد والدم الواحد. كل عام ونحن متحدون على حب آل سعود.
  • إن التاريخ السعودي حافل بالأحداث التي تثير الفخر والتقدير والاعتزاز والاحترام لنا جميعا. سنة جديدة سعيدة. كل عام ووطننا العزيز الذي يأسر قلوبنا ويسرق فرحتنا بخير.
  • يوم التأسيس السعودي هو يومٌ للتعبير عن حبنا وولائنا لقيادتنا الحكيمة.
  • يوم التأسيس يوم ملحمي نُجدد العهد على مواصلة مسيرة البناء والتقدم.
  •  نُعاهد أنفسنا على بذل المزيد من الجهد لرفعة الوطن في ذكرى يوم التأسيس. نُشارك العالم فرحتنا واعتزازنا بهذا التاريخ العريق.
  • يومنا الرائع هو رمزٌ للوحدة الوطنية وقصة نجاح تُلهم الأجيال القادمة. يومٌ خالدٌ في ذاكرة كل مواطن سعودي.
  • يومنا هو علامة فارقة في تاريخ المملكة العربية السعودية. وهو مناسبة وطنية عظيمة تُخلّد ذكرى تأسيس دولة عظيمة.
  • يومٌ للفرح والبهجة والاحتفال بالإنجازات، وهو يومٌ للتأكيد على حرص المملكة العربية السعودية على تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
  • يومٌ يُعزز روح التعاون والتآخي بين أبناء الشعب السعودي. هو يومٌ يُشجع على الإبداع والابتكار في مختلف المجالات.
  • نتقدم بمناسبة ذكرى يوم التأسيس بأسمى عبارات التهنئة لجميع أبناء الشعب العظيم بمناسبة الذكرى العظيمة، ونقول: عامًا جديدًا على سعودية قوية مستقلة.
  • في ذكرى التأسيس نسأل الله أن يحفظ المملكة من كل سوء، وأن يبارك في كل المملكة قيادة وشعبًا.
  • إلى كل مواطني السعودية لكم تهنئة خاصة فذكرى يوم التأسيس، الدولة السعودية التي أصبحت مملكة، ذكرى تأسيس عظيم أيها الشعب العظيم.
  • ذكرى يوم تأسيس السعودية هي أمر مبهج لكلّ مواطن يشعر بالانتماء لتلك المملكة العربية.
  • وطني العزيز يا رحلة العمر الطويل، كل عام وأنت تزداد جمالًا وروعة في يوم تأسيسك.
  • كل عام وكل مواطنيك بألف خير، أسأل الله أن يحفظك، وأن يُبارك وأن يُكرمنا بنعمة الأمن والسلامة.
  • يا رب احفظ البلاد من كل سوء، وبارك على المملكة  السلامة والأمن عاش الشعب السعودي.
  • عامًا جديدًا يمر على ذكرى تأسيس الدولة التي آلت إلى مملكة عربية قوية حرة.

متى يوم التأسيس 1445؟

تم الإعلان عن يوم التأسيس 2024 الموافق 21 فبراير أي الثاني عشر من شهر شعبان لعام 1445 هجريًا.

فعاليات يوم التأسيس 2024

فعاليات يوم التأسيس 2024، التي تقام على مدار ليلتي 21 و22 فبراير، مع نجوم الخليج العربي، بجانب بعض الاحتفالات والعروض الثقافية والمسرحيات.

من المقرر الليلة الأولى من احتفالات يوم التأسيس، مع الفنان فؤاد عبدالواحد والفنان عبدالله المانع، ابتداء من الليلة على مسرح أبو بكر سالم بقيادة المايسترو محمد خميس.

والليلة الثانية مع الفنان ماجد المهندس والفنانة داليا مبارك، غدًا الخميس الموافق 22 فبراير، على مسرح أبو بكر سالم، وتم طرح التذاكر الخاصة باحتفالات يوم التأسيس عبر الموقع الإلكتروني.

بجانب الحفلات الرسمية، هناك بعض الاحتفالات الخاصة بيوم التأسيس السعودي 2024، أبرزهم:

فعالية ليالي التأسيس، والتي تعتبر من أهم مظاهر الاحتفال بيوم التأسيس في الرياض، فهو يوم مميز، يجمع بين الشعر والغناء، بجانب مجموعة من أكبر المطربين والشعراء السعوديين بالإضافة إلى معرض لديوان الوطن.

فعالية سيمفونية البداية: هذه الفعالية التي تشهدها سماء الرياض، التي تحتفي وزارة الثقافة من خلال عبر تقديم لوحات تاريخية وموسيقية وثقافية وفنية، إلى جانب مشاركة الفرق الموسيقية الوطنية.

ويعتبر يوم التأسيس من المناسبات الرسمية السعودية الهامة، التي يتزامن مع الذكرى السنوية لتأسيس المملكة على يد الإمام محمد بن سعود.

متى يوم التأسيس بالهجري؟

يأتي يوم التأسيس 2024، في شهر شعبان 1445 هجريًا، و21 فبراير ميلاديًا.

إجازة يوم التأسيس 2024

توافق إجازة يوم التأسيس السعودي 2024، يوم 22 فبراير ميلاديًا 12 شعبان 1445 هجريًا.

هوية يوم التأسيس 2024

يحمل يوم التأسيس السعودي 2024، هوية "يوم بدأنا" التي تعتبر الهوية البصرية ليوم التأسيس، فهو يدل على عدة رموز وطنية سعودية، وهي الرجل الذي يرتدي الزي السعودي المتمثل في البشت، والغترة والعقال، وعلم المملكة العربية السعودية.

بجانب بعض الرموز من الثقافة السعودية، كالصقر والمجلس السعودي والحصان، العرب والنخلة والسوق، كما أن هناك بعض الرموز الأخرى التي تندرج تحت شعار يوم التأسيس، سنخبرك عنها من خلال السطور التالية:

المجلس العربي: يشير رمز المجلس إلى البيوت المفتوحة للجميع في المملكة، والانسجام والتكامل التام بين أطياف المملكة في جميع مناطقها على الرغم من اختلاف الثقافات في بعض الأحيان.

النخلة: ترمز النخلة إلى شجر النخيل المتواجد في المملكة، والذي يدل على الكرم والسخاء الذي يتميز به الشعب السعودي، بالإضافة إلى العطاء والتطوير الذي شهدته المملكة منذ تأسيسها وحتى الوقت الحالي.

الحصان العربي: يحمل رمز الحصان العربي في شعار هوية يوم التأسيس إلى البطولة والمجد والشجاعة، التي تتحلى بها أجدادنا، مؤسسي السعودية، ومهدوا طريق المجد لتأسيس المملكة بعد عدة قرون وضرورة هذه البطولات حفاظًا على المملكة.

فالكون: أو الصقر، الذي يرمز إلى العزة والفخر والكرامة، تلك الصفات المتواجدة في تاريخ أجدادنا وعادتهم وما قدموه في تأسيس الدولة السعودية والمملكة في مختلف المراحل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه