;

وكالة الفضاء الأوروبية تشارك فيديو مذهل لبحيرة بركانية تنفث ألسنة لهب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 أكتوبر 2023
وكالة الفضاء الأوروبية تشارك فيديو مذهل لبحيرة بركانية تنفث ألسنة لهب

نشرت وكالة الفضاء الأوروبية (ESA)، مقطع فيديو مذهل لبحيرة بركانية تنفث حممًا زرقاء لامعة. وتمت مشاركة الفيديو كجزء من حلقة خاصة بعيد الهالوين.

تصف المرأة في مقطع الفيديو، بحيرة كواه إيجن البركانية، في جاوة الشرقية، إندونيسيا، بأنها المكان "الأكثر رعبًا على وجه الأرض"، وهي حفرة بركانية مليئة بالحمض والتي تنفث أيضًا لهبًا أزرقًا.

ومن الجدير بالذكر أن الجيولوجيين يطلقون عليها اسم أكبر برميل حمض على وجه الأرض، وذلك بسبب تركيزها العالي من حمض الكبريتيك والمعادن المختلفة، والتي تعطي البحيرة أيضًا لونها الأزرق المخضر المذهل.

وكتبت وكالة الفضاء الأوروبية في التعليق على المقع  "واحدة من أكثر الظواهر إثارة في  كواه إيجن، هي ألسنة اللهب الزرقاء الشهيرة، تشتعل هذه النيران الزرقاء الغريبة بواسطة غازات الكبريتيك المتسربة من الشقوق الموجودة في الحفرة البركانية، مما يخلق مشهدًا ليليًا سرياليًا".

تشتعل الغازات ليلًا ونهارًا في هذا البركان المذهل الواقع في أقصى شرق جزيرة جاوة، لكن لونه الأزرق المميز لا يمكن رؤيته إلا بعد حلول الظلام. في النهار، يتحدى عمال المناجم التقليديون الغازات شديدة السمية لاستخراج قطع ضخمة من الكبريت من شواطئ بحيرة فيروزية كبيرة داخل الحفرة.

وقد انبهر مستخدمو الإنترنت بالفيديو وتفاعلوا معه من التعليقات. كما تحدث البعض أيضًا عن تجربتهم الخاصة في زيارة الموقع.

وكتب أحد المستخدمين "لقد كنت هناك. كن حذرًا مع أعمدة الكبريت، فلا يمكنك التنفس بسهولة حتى مع ارتداء قناع الحماية. وقال آخر "بالنظر إلى وجود النار والكبريت، قد يكون هذا التجمع الحمضي هو الجحيم الحقيقي على الأرض" وكتب مستخدم آخر "منظر مخيف ولكن مذهل".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه