;

العين يسقط الهلال برباعية ويضع قدما في نهائي دوري أبطال آسيا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أبريل 2024
العين يسقط الهلال برباعية ويضع قدما في نهائي دوري أبطال آسيا

حقق نادي العين الإماراتي فوزاً مثيراً على ضيفه الهلال السعودي، بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على أرضية ملعب هزاع بن زايد، في إطار ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

أحداث المباراة

الشوط الأول

البداية الحماسية للمباراة شهدت تفوقاً واضحاً للعين، حيث تمكن اللاعب سفيان رحيمي من التسجيل لصاحب الأرض بعد مرور 6 دقائق فقط على صافرة البداية.

وبمجرد قص شريط أهداف المباراة، تراجع لاعبو العين للدفاع  لصد الهجمات الحماسية لفريق الهلال السعودي، وانصب تركيزهم على الهجمات المرتدة التي نجح سفيان رحيمي في الحصول علي ركلة جزاء من إحداها تصدى لها محرزاً الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 26.

وقبل 3 دقائق على نهاية الشوط الأول، كان سفيان رحيمي على موعد مع حدث استثنائي، حيث سجل الهدف الثالث له ولفريقه ليصبح أول لاعب يسجل هاتريك للعين في دوري أبطال آسيا منذ 2013، وأول لاعب يسجّل هاتريك في مرمى الهلال بالبطولة منذ 2013.

الشوط الثاني

ودخل الهلال الشوط الثاني تحت ضغط كبير، إذ أصبح مطالباً في تسجيل ثلاثة أهداف للعودة إلى المباراة أو تقليص النتيجة على الأقل للإبقاء على حظوظه في البطولة. 

وبالفعل، قلص مالكوم الفارق للهلال في الدقيقة 49، واستمر العين بعدها في فرض سيطرته وتهديده لمرمى الهلال، الذي بدا عاجزاً عن إيجاد الحلول للاقتراب بالعودة في النتيجة قبل أن يلدغ بهدف رابع عن طريق الباراغوياني كاكو في الدقيقة 56.

وفي الدقيقة 78 قلص سالم الدوسري النتيجة بتسجيله الهدف الثاني الذي انتهت عليه المباراة، وتتوقف سلسلة الهلال التالايبخية عند 34 انتصاراً.

نهاية سلسلة اللاهزيمة وموقف صعب بمباراة العودة

وبهذه النتيجة، كسر العين الإماراتي سلسلة الهلال السعودي لأطول انتصارات في تاريخ كرة القدم، حسب الأرقام القياسية المسجلة في موسوعة جينيس العالمية. 

وتوقفت أرقام الهلال عند عد 42 مباراة متتالية بدون هزيمة هذا الموسم، و34 فوز متتالي. 

وتقام مباراة الإياب في الرياض الأسبوع المقبل، حيث يدخلها الفريق السعودي في موقف صعب، إذ يحتاج إلى الفوز بهدفين أو أكثر للصعود للمباراة النهائية، فيما يكفي العين التعادل أو الهزيمة بفارق هدف للاستمرار في البطولة.
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه