;

على حساب الهند.. السعودية تتأهل لبطولة كأس آسيا لكرة القدم للناشئين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أكتوبر 2022
على حساب الهند.. السعودية تتأهل لبطولة كأس آسيا لكرة القدم للناشئين

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً، وذلك بعد ختام التصفيات أمس، التي شهدت مبارياتها إثارة ومنافسة كبيرة من أجل حجز المقاعد المتبقية للنهائيات، كان أبرزها فوز المنتخب السعودي على نظيره الهندي، أمس الأحد بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة التي استضافتها مدينة الدمام.

وسجل مهاجم الاتحاد، طلال عبد الرحمن حاجي، هدفي الفوز على الهند ليرفع رصيده من الأهداف في التصفيات إلى أربعة.

وحصل على بطاقات التأهل عن المجموعة الأولى منتخب اليابان بعد فوزه على الأردن 2-0، ومنتخب ماليزيا عن المجموعة الثانية بعد فوزه على إندونيسيا 5-1، والمنتخب القطري عن المجموعة الثالثة بعد فوزه على لبنان 4-1، والمنتخب السعودي عن المجموعة الرابعة بعد فوزه على الهند 2-1 في الجولة الخامسة والختامية، والمنتخب اليمني عن المجموعة الخامسة بفوزه على بنغلادش 4-0، ومنتخب فيتنام عن المجموعة السادسة بعدما تغلب على تايلاند 3-0 في الجولة الثالثة والأخيرة.

وشهدت المجموعة السابعة تأهل منتخب أستراليا بعد فوزه على الصين 3-1، ومنتخب طاجيكستان عن المجموعة الثامنة التي تضم ثلاثة منتخبات بعد فوزها على أفغانستان 2-0، ومنتخب إيران عن المجموعة التاسعة بعد تحقيق الفوز على هونغ كونغ بنتيجة كبيرة بلغت 11-1، ومنتخب أوزباكستان عن المجموعة العاشرة بعد أن حقق انتصارين على بروناي وكوريا الجنوبية.

وجاءت المقاعد المخصصة لأفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني من نصيب كوريا الجنوبية (المجموعة العاشرة)، الصين (المجموعة السابعة)، أفغانستان (المجموعة الثامنة)، الهند (المجموعة الرابعة)، تايلاند (المجموعة السادسة)، ولاوس (المجموعة التاسعة).

ولا تتوقف كرة القدم السعودية مؤخرًا عن تحقيق النجاحات على جميع الأصعدة، وآخرها تأهل منتخب الناشئين لنهائيات كأس آسيا تحت 17 عامًا بفوزه على الهند، أمس الأحد، في الدمام.

المنتخبات السعودية تُحقق نجاحًا ملفتًا في الأشهر الأخيرة، حيث نجح الأخضر في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، فيما تُوج منتخب تحت 23 عامًا ببطولة كأس آسيا لنفس الفئة العمرية، ومنتخب تحت 20 عامًا بكأس العرب للشباب.

المنتخب السعودي للناشئين نجح في تصدر مجموعته بعد الفوز في جميع مبارياته الأربعة على مينامار وجزر المالديف والكويت والهند، وقد تأهل للنهائيات ومعه المنتخب الهندي كأحد أفضل الثواني.

وعلى صعيد الأندية، حصد الهلال لقبي دوري أبطال آسيا في آخر 3 سنوات وأنهى كأس العالم للأندية في المركز الرابع مرتين، فيما يعيش دوري "روشن" السعودي أفضل أيامه بفضل الجودة العالية للاعبيه ومدربيه الأجانب والبنية التحتية الممتازة والبث الفضائي الرائع.

يُشار إلى أن البلد المستضيف لكأس آسيا تحت 17 عامًا والتي ستُقام عام 2023 لم يُحدد بعد، علمًا أنه تم تغيير لوائح واسم البطولة لتُلعب باللاعبين تحت 17 عامًا بدلًا من 16 عامًا، وقد أقيمت البطولة مرة واحدة بهذا النظام عام 2006.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه