;

من هو مؤسس سناب شات وتاريخ إصداره

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 أغسطس 2022
من هو مؤسس سناب شات وتاريخ اصداره

سناب شات Snapchat هو تطبيق يستخدم لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو والنصوص والرسومات. يمكنك تنزيل التطبيق مجانًا وإرسال الرسائل باستخدامه مجانًا. لقد أصبح شائعًا بشكل كبير في فترة زمنية قصيرة جدًا، خاصة وسط الشباب. في هذا المقال نتعرف على من هو مؤسس سناب شات وأهم المعلومات عن هذا التطبيق الذي انتشر بشكل مدهش في سنوات قليلة.

ما هو برنامج سناب شات

قبل معرفة من هو مؤسس سناب شات وتاريخ هذا التطبيق، يجب أولا التعريف به، سناب شات هو تطبيق مراسلة شائع يتيح للمستخدمين تبادل الصور ومقاطع الفيديو التي تسمى Snaps، التي من المفترض أن تختفي بعد مشاهدتها، كل ما تحتاجه للتسجيل هو اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وتاريخ ميلادك. لإضافة أصدقاء، يمكنك تحميل جهات الاتصال الخاصة بك أو البحث عن الأشخاص الذين تعرفهم. يمكنك أيضًا إضافة شخص تلقائيًا عن طريق التقاط صورة لـ "Snap code" الخاص به وهو رمز QR خاص فريد لكل مستخدم. يوفر Snapchat أيضًا رسائل نصية جماعية وقصص جماعية يمكن لأي شخص في المجموعة المساهمة فيها. أحد المفاهيم الأساسية لتطبيق الهاتف المحمول هو أن أي صورة أو مقطع فيديو أو رسالة، يتم إرسالها افتراضيًا، لفترة قصيرة فقط قبل أن يتعذر الوصول إليها. تم تصميم هذه الطبيعة المؤقتة للتطبيق في الأصل لتشجيع التدفق الطبيعي للتفاعل.

تاريخ سناب شات

  • أخبر شبيغل وشريكه المؤسس، بوبي ميرفي، مجلة فوربس أنهما التقيا في جامعة ستانفورد وقاما بإنشاء Picaboo، الإصدار الأول من سناب، في ربيع عام 2011. وأرادوا إنشاء تطبيق يرسل صورًا تختفي بعد قليل وتم إطلاق تطبيق Picaboo في متجر تطبيقات iOS في يوليو وسط ضجة كبيرة. قادهم ذلك إلى دمج حل بديل لمشكلة لقطة الشاشة: يمكن للمستخدمين التقاط لقطات شاشة على أجهزة iPhone الخاصة بهم، مما يجعل تأثير اختفاء رسائل Picaboo عديم الفائدة. بدلاً من ذلك، قاموا بإنشاء إشعار حتى يتمكن المستخدمون من معرفة ما إذا كان شخص ما قد التقط لقطة شاشة لصورته المرسلة.
  • في سبتمبر، أعاد شبيغل وميرفي، تسمية التطبيق باسم سناب شات وأضافا القدرة على تسمية الصور وأعيد إطلاق التطبيق في iOS App Store. لقد ركزوا على الابتكارات التكنولوجية للتطبيق أكثر من العلامات التجارية والتسويق لجعل التجربة أكثر حيوية ورائعة من الإعلانات التقليدية. 
  • في أكتوبر، تم إطلاق سناب شات لنظام Android في متجر Google Play، مما ساعد على زيادة قاعدة المستخدمين. بعد عام كامل من التشغيل، كان مستخدمو سناب شات يرسلون 20 مليون لقطة يوميًا أو ما يقرب من 25 لقطة في الثانية. بحلول ديسمبر، كان مستخدمو سناب شات يرسلون 50 مليون لقطة يوميًا وأطلق التطبيق تحديثًا قدم القدرة على تسجيل وإرسال مقاطع فيديو مدتها 10 ثوانٍ. بدلاً من الاضطرار إلى التبديل بين وضعين مختلفين لتسجيل الصور والفيديو، كما هو الحال مع الهواتف المزودة بكاميرات، يمكن للمستخدمين ببساطة الضغط باستمرار على زر التقاط الصورة لتسجيل مقطع فيديو.
  • في أكتوبر 2013، أطلق سناب شات Stories وهو سرد سريع الزوال للقطات يمكن للمستخدمين نشرها لأصدقائهم لمشاهدتها لمدة 24 ساعة. وفي عام 2014، عزز سناب شات الابتكار وأطلق عددًا كبيرًا من الميزات والتحديثات الجديدة. أولاً، قدمت الدردشة في مايو، برنامج المراسلة الذي لا يزال يظهر رسائل مختفية عبر الرسائل النصية، بالإضافة إلى القدرة على رؤية متى كان صديقك "هنا" في نافذة الدردشة حتى يتمكن المستخدمون من بدء محادثة فيديو مباشرة. بعد ذلك، تم طرح قصتنا في يونيو، حيث تقدم لمستخدمي سناب شات في جميع أنحاء العالم المساهمة بالصور ومقاطع الفيديو في موجز عام من اللقطات من الأحداث الشعبية.
  • في نوفمبر، عمل سناب شات مع Square لإنشاء Snapcash والذي سمح للمستخدمين بسهولة إرسال الأموال واستلامها مباشرة من سناب شات إلى حساباتهم المصرفية. اتخذ سناب شات خطوة أخرى في عالم تحقيق الدخل من خلال Community Geofilters في ديسمبر 2014. يمكن للمستخدمين إنشاء مرشحات جغرافية خاصة بهم أو شراء فلاتر ذات علامة تجارية لأعمالهم.
  • في يناير 2015، بدأ Snapchat في تقديم العديد من الطرق الجديدة للمعلنين لكسب المال من جمهوره الضخم - ثم ما يقرب من 75 مليون مستخدم. قدم Snapchat Discover وهي صفحة جديدة يمكن الوصول إليها بسهولة من شاشة سناب شات الرئيسية التي تضم محتوى إعلاني قصير من مجموعة متنوعة من الناشرين والقنوات المختلفة مثل Vox وBuzzFeed وCNN وFood Network. 
  • بعد ذلك، تم تقديم ميزة "النقر للعرض". حيث كان على المستخدمين من قبل أن يمسكوا أصابعهم على شاشة هواتفهم لمشاهدة اللقطات والآن عليهم النقر مرة واحدة فقط لبدء المشاهدة. في يونيو، طرح Snapchat مرشحات Geofilters المدعومة للمعلنين الذين أرادوا الدفع مقابل عرض العلامة التجارية في أي مكان معين. 
  • في سبتمبر، أطلقت Snapchat الشيء الكبير التالي لمستخدمي الصور الشخصية: العدسات. حيث يمكن للمستخدمين الاختيار من بين مجموعة متنوعة من العدسات لتغيير مظهرهم. من آذان الجرو إلى أقواس قزح المتدلية، أصبحت صور السيلفي أكثر إبداعًا. 
  • أخيرًا، بحلول ديسمبر 2015، ذكرت صحيفة Financial Times أن مستخدمي سناب شات كانوا يشاهدون 6 مليارات مقطع فيديو يوميًا بعد ثلاث سنوات فقط من إطلاق تسجيل الفيديو على التطبيق.
  • شهد عام 2016 فترة من التغيير الهائل والنمو الهائل في سناب شات. في فبراير، طرح سناب شات عوامل تصفية Geofilters عند الطلب لمجتمع سناب شات بأكمله، مما يسمح للمستخدمين بإنشاء فلاتر للحفلات وحفلات الزفاف والمناسبات الخاصة. بعد ذلك، بدأ سناب شات في تطوير Snapchat Story تلقائيًا. إذا بدأ المستخدم في مشاهدة قصة واحدة وانتهت، فسيبدأ تشغيل القصة التالية تلقائيًا.
  • في نوفمبر 2015. وبحلول يونيو، جمع سناب شات 150 مليون مستخدم نشط يوميًا وتم تقديم Snapchat Memories في يوليو والتي تتيح للمستخدمين حفظ المحتوى على أجهزتهم لتحريرها ومشاركتها لاحقًا. بحلول أغسطس 2016، بدأ منافسو سناب شات في جذب الانتباه في مساحة وسائل التواصل الاجتماعي. حيث كشف Instagram النقاب عن نسخته الخاصة من Stories وأطلق Facebook المرشحات والملصقات على تطبيق الصور الخاص به.
  • في سبتمبر، أعادت شركة Snapchat تسمية العلامة التجارية وأصبح اسم الشركة الآن Snap Inc، الشركة الأم لـ Snapchat and Spectacles وهو منتج جديد للنظارات الشمسية يسمح لمرتديها بتسجيل Snaps بتنسيق دائري لمشاهدة 360 درجة.
  • كان ابتكار Snapchat الأخير لشركة Snap Inc. في عام 2016 هو إدخال الرسائل الجماعية في ديسمبر. حيث كان على المستخدمين في السابق تحديد مجموعة المستخدمين التي أرادوا إرسال Snap معين إليهم بشكل فردي، يمكن للمستخدمين الآن حفظ مجموعة من الأشخاص لإرسال رسائل تختفي بعد 24 ساعة - تمامًا مثل القصص. [1]

مؤسس سناب شات

مؤسس سناب شات هم إيفان شبيغل وبوبي ميرفي وريجي براون، إليك أهم المعلومات عن كل منهم:

إيفان شبيغل

من مواليد عام 1990، كاليفورنيا، الولايات المتحدة، هو رائد أعمال أمريكي والمؤسس المشارك في تطبيق سناب شات، شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة سناب شات. درس في جامعة ستانفورد.

بوبي ميرفي

هو رائد أعمال أمريكي، من مواليد عام 1989 في مانيلا في الفلبين.

ريجي براون

يُقال إن ريجي براون كان صاحب فكرة إنشاء تطبيق للصور التي تختفي بعد فترة قصيرة، لكن نشأ خلاف بين إيفان وريجي حول ترتيب ظهور الأسماء في براءة الاختراع، كما يقال أيضاً أن ريجي طالب بالحصول على حصة أكبر لكونه صاحب الفكرة وهو ما أدى إلى مشاكل أدت إلى طرده من الشركة.

  1. "مقال: تاريخ سناب شات" ، المنشور على موقع blog.hubspot.com
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه