;

أماكن أثرية يصعب الوصول إليها

  • تاريخ النشر: السبت، 05 مارس 2022 آخر تحديث: الأحد، 06 مارس 2022
أماكن أثرية يصعب الوصول إليها

العالم مليء بالمباني القديمة الأثرية الواقعة في أكثر الأماكن غرابة، حيث لا يمكن الوصول إليها بسهولة أبداً، فيما يلي عشرة من أفضل الأمثلة على المباني القديمة الأثرية التي يتعين عليك أن تسلك طريقا صعبا للوصول إليها.

قلعة مونفورت في فلسطين

تطفو قلعة مونتفورت على جرف شديد الانحدار وضيق داخل محمية ناحال كزيف الطبيعية وهي عبارة عن قلعة صليبية مدمرة تم بناؤها على أرض تم شراؤها من قبل منظمة الفرسان التيوتونيين في عام 1220، اسمها مشتق من اللغة الفرنسية، لم تبن القلعة في الأصل لأغراض عسكرية، في الواقع، تم تشييدها بهدف نقل بعض أرشيفات الجمعية وخزنتها من مدينتها المؤسسة عكا إلى موقع أكثر عزلة.

كانت هذه خطوة إستراتيجية للنظام التوتوني، كانوا تحت ضغط كبير من فرسان الهيكل والأوامر الرهبانية العسكرية الأخرى في عكا في ذلك الوقت، الذين كانوا يخططون للاستيلاء عليها، مع الاسم الذي يعني حرفياً "الجبل القوي"، فمن المحتمل أن يكونوا قد واجهوا صعوبة في القيام بذلك في قلعة مونفورت.

كنيسة سانت ميشيل ديغويل في فرنسا

يتم الوصول إلى كنيسة سانت ميشيل ديغويل عن طريق تسلق 268 درجًا منحوتًا في الصخر وتم بناؤها عام 969 على سدادة بركانية بارتفاع 85 مترًا، يقع القلب البركاني الشاهق في وسط قرية Le Puy-en-Velay الفرنسية، التي تقع في واد محاط ببقايا البراكين القديمة، كانت القرية منذ فترة طويلة وجهة مقدسة في حد ذاتها وشعر الأسقف المحلي بأنه مضطر لبناء الكنيسة الصغيرة للاحتفال بعودته من الحج إلى ضريح القديس جيمس في إسبانيا، منذ ذلك الحين، حددت نقطة الانطلاق لطريق الحج عبر Podiensis.

مثل العديد من المساحات المسيحية المقدسة، فإن الكنيسة مكرسة لرئيس الملائكة ميخائيل، هذا على الأرجح بسبب ببعض الأقاويل بأنه دائم الظهور على قمم الجبال والأماكن المرتفعة الأخرى، بالنظر إلى المناظر الخلابة من الكنيسة، فزيارتها تستحق المحاولة رغم صعوبة الوصول إليها.

كنيسة غازتلوجاتكس في إسبانيا

يعود تاريخ هذه الكنيسة الصغيرة إلى القرن العاشر وهي مكرسة ليوحنا المعمدان على قمة جزيرة صغيرة على ساحل بيسكاي في إقليم الباسك بإسبانيا، يشتهر ساحل الباسك بالاضطراب في هذه المنطقة، حيث يتم إنشاء العديد من الأنفاق والكهوف بسبب تآكل البحر الذي لا هوادة فيه، يأتي اسم "Gaztelugatxeko" من مزيج من الكلمات الباسكية التي تعني "القلعة الصخرية".

وهي متصلة بالبر الرئيسي بواسطة جسر حجري ويمكن الوصول إلى المحبسة أو الكنيسة الصغيرة عن طريق ممر ضيق و241 درجة، وفقًا للأسطورة، يجب على أي شخص يصل إلى المحبسة بعد التسلق الشاق أن يدق جرسها ثلاث مرات ويتمنى أمنية.

دير سوميلا في تركيا

يقع دير سوميلا الأرثوذكسي اليوناني، المخصص للسيدة مريم العذراء، على ارتفاع 1200 متر، على منحدر هائل على جبل ميلا في تركيا، إنه أحد أقدم الأديرة في العالم المسيحي وقد تأسس في القرن الرابع على يد كاهنين، تم إنشاء شكله الحالي خلال القرن الثالث عشر وعلى الرغم من فترات الاضطرابات الوطنية العديدة، ظل الدير محتلاً حتى عام 1923.

بعد إجبار السكان على التبادلات بين تركيا واليونان بعد حرب التحرير الوطني، تم التخلي عنه أخيرًا، ثم في عام 1930، تم تدمير معظم المكونات الخشبية للدير إثر حريق مدمر تسبب في دمار كبير، لحسن الحظ، بعد إجراء تجديدات واسعة النطاق، أصبح الآن بمثابة منطقة جذب سياحي رئيسية لأي شخص لا يخشى المرتفعات.

المعبد المعلق في الصين

تم بناء المعبد المعلق منذ أكثر من 1500 عام ويقع على حافة منحدر صخري بالقرب من جبل هينج في مقاطعة شانشي الصينية، على الرغم من أنه يبدو وكأنه قد يسقط في أي لحظة، إلا أن الهيكل يتم الاحتفاظ به في مكانه بشكل آمن مع وجود عوارض متقاطعة من خشب البلوط مشقوقة في الثقوب التي تم حفرها في المنحدرات.

إنه فريد بشكل خاص لأنه المعبد الوحيد الموجود المخصص لمزيج من الفلسفات الصينية التقليدية الثلاثة، يكرس معظم الآلهة البوذية، بالإضافة إلى الطاوية والكونفوشيوسية ووفقًا للأسطورة، بدأ راهب واحد يُدعى لياو ران بناء المعبد في عام 491، نتج عن العديد من الإصلاحات والتوسعات حجمه الحالي ومظهره والذي يشمل أربعين قاعة وجناحًا بنيت في منحدرات يزيد ارتفاعها عن 30 متراً من الأرض.

معبد بوبا تونغ كالات في ميانمار

يقع هذا المعبد في وسط ميانمار، على قمة سدادة بركانية يبلغ ارتفاعها 225 مترًا، تشكل التكوين الصخري من خلال النشاط الجيولوجي حول جبل بوبا وهو بركان خامد يرتفع 1518 مترًا، فوق مستوى سطح البحر،  يعتبر جبل بوبا أكثر الجبال قداسة في ميانمار ويُعتقد أنه مصدر للطاقة الروحية لنات، معبد بوبا تونغ كالات هو واحد من العديد من المباني الرائعة وللوصول إلى هذا المجمع الخلاب من الأديرة والأضرحة والأبراج، عليك تسلق 777 درجة مؤدية إليه.

دير الثالوث المقدس في اليونان

يعد دير الثالوث المقدس واحدًا من العديد من المعالم التي تتمتع بمناظر بانورامية من منحدرات ميتيورا وهو الأكثر صعوبة في الوصول إليه، حيث يقع على صخرة شديدة الانحدار تشبه الأعمدة  ويرتفع حوالي 300 متر فوق مدينة كالاباكا ومع ذلك يمكنك الوصول إليه عن طريق تسلق ممر شديد الانحدار وسلالم يستخدمها الرهبان.

تشير الأدلة إلى أن الدير موجود منذ عام 1362 على الأقل ومن المحتمل أن يكون قد أسس على يد راهب عاش على أرضه وهو مثل معظم الأديرة في ميتيورا، تدهور وتم التخلي عنها في نهاية المطاف بحلول أوائل القرن العشرين، كما تعرض لأضرار جسيمة خلال الحرب العالمية الثانية، حيث احترق أحد مبانيه الرئيسية، لكن بفضل التجديدات المكثفة خلال السبعينيات، لا يزال بإمكان أي شخص زيارته.

مبنى بارو تاكتسانغ في بوتان

يُعرف بارو تاكتسانغ Paro Taktsang أيضًا باسم دير عش النمر وهو رمز ثقافي لبوتان، هناك أساطير مثيرة للاهتمام تحيط بهذا الموقع، إلا أنك ستظل تدرك عظمته إذا قمت بزيارته، رغم صعوبة الوصول إليه.

كنيسة كاتسكي في جورجيا

تقع هذه الكنيسة على قمة حجر جيري طبيعي معروف للسكان المحليين باسم عمود الحياة، يعتبر Katskhi Pillar الذي يبلغ ارتفاعه 40 مترًا، رمزًا للصليب ومحاطًا بالأساطير ولإضافة المزيد من الغموض، لم يتمكن الباحثون حتى عام 1944 من التسلق ومسح الموقع لأول مرة والكشف عن بعض أسراره.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه