;

كيفية التخلص من اصفرار الأسنان بالأطعمة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 20 مارس 2024
كيفية التخلص من اصفرار الأسنان بالأطعمة

مشكلة اصفرار الأسنان، واحدة من أكثر المشكلات التي يعاني بسببها الكثيرون، التي تحدث عادة نتيجة تناول بعض الأطعمة والمشروبات، التي تؤثر على درجة تبيض الأسنان، بالتالي تجعل مظهرها يبدو غير طبيعي وتحتاج لزيارة الطبيب.

هناك بعض الأكلات التي تساهم في حل هذه المشكلة، معند تناولها باستمرار ستلاحظ تغير درجة لون الأسنان للأفضل، سنخبرك عنهم في السطور التالية، وفقاً لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي.

أكلات تساعدك على التخلص من اصفرار الأسنان 

الجزر

يحتوي الجزر على مادة الكاروتين، الذي تعتبر من الأشياء المفيدة لصحة الفم واللثة، فهي تعمل على تقوية مينا الأسنان، كما أنها تزيل البلاك المتراكم على اللثة، بالتالي ستحصل على تبيض رائع من مكونات طبيعية.

السمك

يحتوي السمك على نسبة عالية من الكالسيوم، الذي يعتبر من أحد العناصر المفيدة لصحة الأسنان، بالتالي يساعد على تنظيفها جيدًا، كما أنه يخلصك من اصفرار اللثة بشكل نهائي.

لذلك عليك أن تتناول السمك بشكل دائم في نظامك الغذائي، على الأقل مرة أسبوعياً، لكي تحصل على النتيجة النهائية المطلوبة.

البقدونس

ينصح خبراء اللثة والأسنان، يتناول البقدونس في نظامك الغذائي، نظراً لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، كما أنه يخلصك من رائحة الفم الكريهة، يمنع تسوس الأسنان، لذلك حاول قدر المستطاع أن يكون في طبق السلطة. 

التفاح

إذا كنت تبحث عن مكون طبيعي يخلصك من بلاك الأسنان، عليك بتناول تفاحة بشكل يومي، حيث يحتوي على نسبة عالية من الفوائد الصحية للأسنان، كما أنه يمد الفم بالانتعاش.

كما يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، بالإضافة إلى منتج الكولاجين، الذي يوقف نزيف اللثة ويمنع اصفرار الأسنان.

الكيوي

من ضمن الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يساهم في عملية تنظيف اللثة والأسنان، لذلك عليك بتناول الكيوي في نظامك الغذائي.

البصل

على الرغم من أن البصل يؤثر على رائحة الفم، إلا أنه يعتبر مضاد حيوي قوي مفيد لصحة اللثة، فهو يعمل على قتل البكتيريا الضارة في الفم، بالتالي يمنع تراكم البلاك ويجعلها أكثر إشراقة.

السمسم.

يعمل السمسم على إزالة المينا من الأسنان، كما أنه يساهم في التخلص من البلاك الزائد على اللثة، بالتالي يجعلها تبدو صحية ويمنع تراكم البكتيريا على اللثة والأسنان.

الجبن

من ضمن المنتجات الطبيعية التي يمكنك الاعتماد عليها، لإزالة علامات تراكم البلاك على الأسنان، فهي تحتوي على الملح والكالسيوم، المهمين لصحة الأسنان واللثة، كما أنها تمنع تراكم البكتيريا التي تتكاثر على اللثة، تسبب التسوس.

الشاي الأخضر

لا يقتصر فوائده على التخسيس فحسب، لكنه أيضاً يعمل على تنظيف اللثة والأسنان من الاصفرار، ستحصل على أسنان ناصحة البياض وقوية، عند الاستمرار على تناوله بكثرة في نظامك الغذائي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه