;

الأندية الرياضة: معلومات تعرفها لأول مرة عن إيه سي ميلان

  • تاريخ النشر: السبت، 15 يناير 2022
الأندية الرياضة: معلومات تعرفها لأول مرة عن إيه سي ميلان

أحدُ أشهرِ الأنديةِ الإيطاليةِ وله شهرةٌ عالميةٌ أيضًا وتأسَّسَ إيه سي ميلان بتاريخِ السادسَ عشرَ من ديسمبر عامَ ألفٍ وثمانِمئةٍ وتسعةٍ وتسعين على يدِ ثلاثةِ إنجليزٍ؛ هم: هيربرت كيلبن، وألفريد إدواردز، وديفيد أليسون في مدينةِ ميلانو بإيطاليا.

نادي إيه سي ميلان

انضمَّ النادي في الخامسَ عشرَ من ينايرَ عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ إلى الاتحادِ الإيطاليِّ لكرةِ القدمِ وعامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وواحدٍ استطاعَ أن يفوزَ ببطولةِ الدوريِّ الإيطاليِّ.
في عامِ ألفٍ وتسعِمئةٍ وثمانيةٍ انشقَّتْ مجموعةٌ منهم وأسَّسَت ناديَ إنتر ميلان، في موسمِ ألفٍ وتسعِمئةٍ واثنين وستين/ألفٍ وتسعِمئةٍ وثلاثةٍ وستين استطاعَ الظَّفَرَ بأولِ بطولةٍ أوروبيةٍ، وهي بطولةُ كأسِ الأنديةِ الأوروبيةِ.
فازَ ببطولةِ كأسِ الكؤوسِ الأوروبيةِ عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وثمانيةٍ وستين وعادَ الميلان إلى الفوزِ بكأسِ الأنديةِ الأوروبيةِ للمرةِ الثانيةِ في موسمِ ألفٍ وتسعِمئةٍ وثمانيةٍ وستين/ألفٍ وتسعِمئةٍ وتسعةٍ وستين.
في نهايةِ موسمِ ألفٍ وتسعِمئةٍ وتسعةٍ وسبعين/ألفٍ وتسعِمئةٍ وثمانين، ظهرت فضيحةٌ سُمِّيَت فضيحةَ "توتونيرو"، وهي فضيحةُ الرشاوى بين اللاعبين، فأسقَطَ الاتحادُ الإيطاليُّ لكرةِ القدمِ ناديَ إي سي ميلان مع نادي لاتسيو إلى الدرجةِ الثانيةِ. 
فازَ ببطولةِ كأسِ السوبرِ الأوروبيةِ للمرةِ الأولى في تاريخِه عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وتسعةٍ وثمانين وكانتِ التسعينيَّاتُ هي بدايةَ معرفةِ العالَمِ بميلان بعدَ هذا الفوزِ.
كانَ عامُ ألفين وستةٍ كئيبًا على الفريقِ الذي اتُّهِمَ بضلوعِه بفضيحةِ الكالتشيوبولي، وتمَّ خصمُ ثلاثين نقطةً من رصيدِه، فأصبحَ الفريقُ في المركزِ الثالثِ
وكانتِ العشريةُ الأخيرةُ فترةَ ركودٍ للفريقِ وتخبُّطٍ إداريٍّ لم يُحقِّق فيها إلا ثلاثَ بطولاتٍ واستادُ جوزيبي مياتسا أو "سان سييرو"، كما يُطلِقُ عليه عُشاقُ إيه سي ميلان، هو المَلعبُ الرئيسيُّ في مدينةِ ميلانو الإيطاليةِ ويلعَبُ عليه قُطبَا المدينة: إنتر ميلانو وإي سي ميلان  وتصِلُ طاقتُه الاستيعابيةُ إلى ثمانين ألفًا وأربعةً وسبعين مُتفرِّجًا 

ألوانُ الفريقِ وزيُّه ورمزُه: 

«سنكونُ فريقًا من الشياطينِ.. ألوانُنا هي الحمراءُ والسوداءُ، وتمثِّلُ النارَ والخوفَ التي تُرهِبُ المنافسين!» – هيربرت كيلبن مؤسِّسُ النادي
فالألوانُ التي يرتَدِيها الفريقُ قميصٌ مُخطَّطٌ من الأحمرِ والأسودِ وسروالٌ أسودُ.

وشِعارُ الفريقِ يحتوي على اللونَيْن الأحمرِ والأسودِ أيضًا بشكلٍ مُخطَّطٍ وإضافةً إلى ذلك تمَّ وضعُ الصليبِ بجانبِهما لأنَّه علمُ مدينةِ ميلان، وكتابةُ أولِ حروفِ اختصارِ اسمِ النادي، وتاريخِ تأسيسِه يُلقَّبُ بـ"الروسونيري" (بالإيطاليةِ: Rossoneri) (بالعربيةِ: الأحمَرُ والأسودُ) الشيطانُ (بالإيطالية: il Diavolo)‏
الفريقُ اللومبارديُّ (اللومبارديُّون) وسببُ ذلك يعودُ إلى انتماءِ النادي إلى مقاطعةِ ميلانو التي تنتمِي إلى إقليم لومبارديا.

بطولاتُ الفريقِ

  • الدوريُّ الإيطاليُّ ثمانيَ عشرةَ مرةً
  • كأسُ إيطاليا خمسَ مراتٍ
  • كأسُ السوبرِ الإيطاليةُ سبعَ مراتٍ
  • كأسُ أوروبا/دوريُّ أبطالِ أوروبا سبعَ مراتٍ
  • كأسُ الكؤوسِ الأوروبيةُ مرتَيْن
  • كأسُ السوبرِ الأوروبيةُ خمسَ مراتٍ
  • كأسُ إنتركونتيننتال ثلاثَ مراتٍ
  • كأسُ العالمِ للأنديةِ مرةً واحدةً
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه