;

محمد بن سلمان يعد العالم بتقديم السعودية لنسخة غير مسبوقة بتاريخ إكسبو

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023
محمد بن سلمان يعد العالم بتقديم السعودية لنسخة غير مسبوقة بتاريخ إكسبو

علق ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على فوز عاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض، بتنظيم معرض "إكسبو 2030".

وهنأ "بن سلمان"، في مستهل تعليقه، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، بفوز المملكة باستضافة معرض إكسبو 2030 في مدينة الرياض.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، عن ولي العهد قوله: "يأتي فوز المملكة باستضافة معرض إكسبو 2030 ترسيخًا لدورها الريادي والمحوري والثقة الدولية التي تحظى بها، والذي يجعل منها وجهةً مثاليةً لاستضافة أبرز المحافل العالمية، حيث يعد معرض إكسبو واحداً منها".

وجدد الأمير محمد بن سلمان عزم المملكة على تقديم نسخة استثنائية وغير مسبوقة في تاريخ إقامة هذا المحفل العالمي بأعلى مراتب الابتكار، والإسهام بأداء دورٍ فاعلٍ وإيجابي لغدٍ مشرق للبشرية؛ من خلال توفير منصة عالمية تسخر أحدث التقنيات وتجمع ألمع العقول؛ بهدف الاستثمار الأمثل للفرص وطرح الحلول للتحديات التي تواجه كوكبنا اليوم.

وأضاف: "ستتزامن استضافتنا لإكسبو 2030 مع عام تتويج مستهدفات وخطط رؤية السعودية 2030".

وأكد ولي العهد، أن الرياض جاهزة لاحتضان العالم في "إكسبو 2030"، ووفائها بما تضمنه الملف من التزامات للدول المشاركة لتحقيق الموضوع الرئيس للمعرض "حقبة التغيير: معاً نستشرف المستقبل»، وموضوعاته الفرعية «غد أفضل، والعمل المناخي، والازدهار للجميع"، وتسخير الإمكانات كافة.

وأتم: "يعد المعرض فرصة رائعة نشارك العالم خلالها الدروس المستفادة من رحلة التحول غير المسبوقة".

السعودية تفوز بتنظيم "إكسبو 2030"

وأعلنت الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض "الجهة المسؤولة عن تنظيم إكسبو"، قبل قليل، فوز المملكة العربية السعودية، بتنظيم معرض "إكسبو 2030".

ويأتي فوز السعودية تتويجا لرؤية 2030 الطموحة التي أعلن عنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والتي تهدف إلى إبعاد اقتصاد المملكة عن الاعتماد على النفط وتنويع الاقتصاد. 

وتضمن الموضوع الرئيسي لملف الرياض، لتنظيم "إكسبو 2030": "حقبة التغيير: معًا نستشرف المستقبل- يعد بمثابة دعوة للتضافر والتعاون الدولي وبناء الخطط لتحقيق غدٍ أفضل، والتعامل بفاعلية مع التحديات والآفاق الناشئة عن عصر التغيير الذي يعيشه الكوكب".

وخصصت السعودية مبلغ 353 مليون دولار لتقديم الدعم لأكثر من 100 دولة نامية للمشاركة في معرض الرياض إكسبو 2030، بالإضافة إلى وعود القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية بتقديم المزيد من الدعم للدول ذات الحاجة، الأمر الذي يعبر عن التزام المملكة بتقديم نسخة استثنائية وغير مسبوقة من إكسبو.

وسيكون لدى السعودية نحو 70 ألف غرفة فندقية جديدة في الرياض خصيصًا للمعرض، ترتبط بمحطة قطار من مطار الملك سلمان إلى محطة القطار.

ويذكر أن "الرياض" تنافست مع كل من "روما" الإيطالية، ومدينة بوسان الكورية الجنوبية، على استضافة "إكسبو 2030"، غير أن الملف السعودي استطاع إقناع معظم أعضاء الجمعية العمومية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه