;

مهما كنت تعشقها احذر إدمانها.. صدمة عن تناول قهوة الصباح

  • تاريخ النشر: السبت، 01 يونيو 2019
قهوة الصباح

ترتبط القهوة بالحالة المزاجية، خاصة لعشاقها حتى أنها تساعد على تحسين مزاجهم العام والتحفيز على النشاط، لكن قد يتغير ذلك بعد تحذيرات أطباءٌ متخصّصون من أنّ الاستهلاك المنتظم للقهوة يمكن أن يؤدي إلى الإدمان، خاصة عند تناولها في الصباح.

وبحسب أطباء نفسيين وعلاج الإدمان في قسم الصحة في موسكو، فأن تناول القهوة بانتظام يمكن أن يؤدي إلى الإدمان، وإذا توقف الإنسان عن تناولها فجأة قد تحدث له أعراض الانسحابية، وهي مجموعة من الأعراض التي تصيب الإنسان عند إقلاعه عن مواد كحولية، أو أدوية مخدرة، أو مخدرات.

وهناك ما يقارب الـ 60٪ من أولئك الذين اعتادوا على شرب القهوة في الصباح، عند الامتناع عن شربها يعانون من الصداع، والنعاس، وتقلب المزاج الشديد، والقلق، والتهيج، وانخفاض الأداء.

وفي هذه الحالة سيشعر الناس برغبة ساحقة في العثور على فنجان من القهوة الصباحية وشربها في أسرع وقت ممكن، ويمكن للأطباء ملاحظة أعراض مماثلة في الأشخاص الذين يعانون من إدمان المخدرات أو الكحول.

وأشار الأطباء إلى أن شرب القهوة بشكل منتظم بجرعات كبيرة، قد يؤدي إلى التحريض النفسي والتهيج بالإضافة إلى أعراض الإرهاق العقلي والجسدي، وقد يواجه أيضًا عشاق الكافيين عدم انتظام دقات القلب وارتفاع ضغط الدم واضطرابات ضربات القلب والغثيان.

لذلك، لا ينصح الأطباء بتناول القهوة للأشخاص الذين يعانون من الصرع وزيادة التهيج العقلي والأرق واضطرابات ضربات القلب والعديد من الأمراض الأخرى.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه