;

يوم القلب العالمي: من هنا جاءت فكرة الاحتفال

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 29 سبتمبر 2023
يوم القلب العالمي: من هنا جاءت فكرة الاحتفال

يحتفل العالم في 29 سبتمبر من كل عام باليوم العالمي للقلب، وهو جزء من حملة دولية لنشر الوعي بأمراض القلب والوقاية من السكتة الدماغية.

ويقول الخبراء والمختصون أن هذا هو اليوم المثالي للإقلاع عن التدخين، وممارسة الرياضة والبدء في تناول الطعام الصحي -كل ذلك باسم الحفاظ على قلبك في حالة عمل جيدة.

يوم القلب العالمي

اكتشف الاتحاد العالمي للقلب أن أمراض القلب والسكتات الدماغية هي السبب الرئيسي للوفاة في العالم، حيث تقتل 17.1 مليون شخص كل عام وهذا أكثر من ضحايا السرطان وفيروس نقص المناعة البشرية والإيدز والملاريا.

إن الإفراط في تناول الطعام، وقلة التمارين، والنظام الغذائي غير الصحي، وارتفاع ضغط الد ، ومستويات الكوليسترول والجلوكوز كلها عوامل يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب وتهدد حياتنا وحياة من نحب.

تاريخ يوم القلب العالمي

الهدف من يوم القلب العالمي هو تحسين الصحة على مستوى العالم من خلال تشجيع الناس على إجراء تغييرات في نمط الحياة وتعزيز التعليم دوليًا حول الطرق التي تجعل قلبك جيدًا.

 أصبح هذا الدرس ذا أهمية متزايدة حيث أصبحت التقارير عن السمنة وسوء التغذية وقلة النشاط البدني لدى الأطفال والشباب أكثر شيوعًا.

فعاليات يوم القلب العالمي

تقام الأحداث في يوم القلب العالمي  بأكثر من شكل، حيث تنسق المؤسسات الخيرية والمنظمات الأخرى المشي والركض والفحوصات الصحية والمحادثات العامة والعروض والمعارض على سبيل المثال لا الحصر من الأحداث الشيقة والغنية بالمعلومات التي تميز اليوم.

لذلك في يوم القلب  شارك وتناول الفاكهة والخضروات، واخرج في الهواء ستشعر أنت وقلبك بالفوائد.

الاحتفال بيوم القلب العالمي

يوم القلب العالمي تم إنشاؤه من قبل الاتحاد العالمي للقلب، وتمت إقامة أول يوم للقلب العالمي في عام 2000.

ومنذ ذلك الحين، في عام 2012، التزم القادة من جميع أنحاء العالم بخفض معدل الوفيات في جميع أنحاء العالم من الأمراض غير المعدية بنسبة 25 في المائة بحلول عام 2025.

هل تعلم أن ما يقرب من نصف الوفيات الناجمة عن الأمراض غير المعدية تحدث بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية؟ هذا يجعلها أكبر قاتل في جميع أنحاء العالم.

من هنا يعد يوم القلب العالمي المنصة المثالية للمجتمع للالتقاء في المعركة ضد أمراض القلب والأوعية الدموية وتخفيف عبء المرض في جميع أنحاء العالم.

كيفية الاحتفال بيوم القلب العالمي

نظرًا لأن اليوم العالمي للقلب يدور حول جذب انتباه الناس إلى أمراض القلب وأمراضها، بالإضافة إلى مجموعة المشكلات الصحية المرتبطة بذل ، فمن المنطقي زيادة الوعي وتحسين فهمك.

 نوصي بأخذ بعض الوقت لإجراء القليل من البحث حول أمراض القلب وعوامل الخطر.

 يمكنك بعد ذلك استخدام منصاتك على الإنترنت ومجموعاتك الاجتماعية من أجل زيادة الوعي.

هناك منظمات غير حكومية وحكومية تشارك في هذا التاريخ حول العالم.

حاول المشاركة في  تنظيم المعارض العلمية، والمعارض، وجلسات اللياقة البدنية، والمحادثات العامة، والمشي، والماراثون.

 تختار بعض المباني والمعالم الأثرية والمعالم الشهيرة أن تتحول إلى اللون الأحمر في هذا التاريخ حتى يتمكنوا من إظهار دعمهم للتوعية بأمراض القلب والأوعية الدموية.

إذا اخترت الاحتفال بهذا اليوم، فمن المهم أن تحاول أن تكون أكثر انتباهاً لصحة قلبك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه