;

مهندس يشيد "مدفنا" لـ"إنترنت إكسبلورر" بعد وقف العمل به نهائيا

  • تاريخ النشر: السبت، 18 يونيو 2022
مهندس يشيد "مدفنا" لـ"إنترنت إكسبلورر" بعد وقف العمل به نهائيا

دشن مهندس معلومات كوري جنوبي، قبراً، لمتصفح "إنترنت إكسبلورر"، تخليداً لذكراه، وذلك بعد أيام قليلة من إعلان شركة مايكروسوفت، وقف العمل به نهائياً بعد نحو 27 عاماً من إطلاقه.

وأقام المهندس الذي يدعى كيونغ جونغ، شاهد القبر، على سطح مقهى في مدينة غيونغجو في جنوب كوريا الجنوبية، ودون عليه حرف "E" الشهير الذي ظهر على مئات ملايين أجهزة الكمبيوتر لسنوات طويلة حول العالم، وأرفقه بعبارة "كان ذلك أداة جيدة لتحميل أنظمة تصفح أخرى".

وانتشرت صور "المدفن" الغريب الذي شيده المهندس البالغ من العمر  38 عاماً على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أبدى مستخدمو شبكات التواصل إعجابهم بفكرة تخليد ذكرى المتصفح الذي يحمل العديد من الذكريات لهم.

مهندس يشيد "مدفنا" لـ"إنترنت إكسبلورر" بعد وقف العمل به نهائيا

وتخطى "إنترنت إكسبلورر" منافسه "نتسكايب"، أول متصفح في تاريخ شبكة الإنترنت، وذلك بعد فترة قصيرة من إطلاقه في أغسطس 1995، لدرجة أنه استحوذ على أكثر من 90% من حصص القطاع في مطلع القرن الحالي.

لكنّ، دارت "عجلة الحياة" على المتصفح في ظل التطور الهائل للتكنولوجيا، وتراجع بقوة خلال السنوات الأخيرة بعدما اشتكى مستخدمون كثر من البطء والمشكلات المتكررة وعدم تطوره بشكل كاف ليواكب السرعة الهائلة لعصر التكنولوجيا الحديثة الذي نعيشه.

وخلافاً لبلدان أخرى كثيرة، بقي مستخدمو الإنترنت في كوريا الجنوبية، التي تضم إحدى أسرع شبكات الاتصالات في العالم، متمسكين باستخدام "إنترنت إكسبلورر" الذي أنهت "مايكروسوفت" رسمياً العمل به الأربعاء بعد 27 عاماً على إطلاقه.

وقال كيونغ جونغ لوكالة "فرانس برس" إنه كان في عمله كمهندس برمجيات ومطور مواقع إلكترونية، "يعاني" باستمرار من مشكلات توافق بين البرامج المختلفة بسبب "إنترنت إكسبلورر".

وأضاف: "في كوريا الجنوبية، عند العمل في مجال تطوير المواقع الإلكترونية، غالباً ما يُتوقع منكم أن تقدموا برنامجاً ينسجم مع إنترنت إكسبلورر وليس مع كروم"، المتصفح التابع لمجموعة غوغل الأميركية العملاقة والذي يستحوذ حالياً على ثلاثة أرباع السوق العالمية لأنظمة التصفح، وفق موقع "كينستا" المتخصص.

مهندس يشيد "مدفنا" لـ"إنترنت إكسبلورر" بعد وقف العمل به نهائيا

وأعلنت "مايكروسوفت"، الأربعاء، وقف دعم المتصفح الشهير "إنترنت إكسبلورر" نهائياً، وذلك بعد ما يزيد عن ربع قرن من إطلاقه لمستخدمي الإنترنت حول العالم.

وعملياً، سيظل من الممكن استخدام "إكسبلورر"، لكن مايكروسوفت ستتوقف عن تحديثه أو تعديله.

وانضم "إنترنت إكسبلورر" بتقاعده نهائياً إلى هواتف "بلاك بيري" و"مقلم الهاتف" جهاز "بالم بيلو" في سلة مهملات تاريخ التكنولوجيا، وفق أسوشييتد برس.

ودعت "مايكروسوفت" عشاق "إنترنت إكسبلورر" إلى استخدام متصفح "مايكروسوفت إيدج" الذي أطلق عام 2015، موضحة أن "الوقت حان للمضي قدماً".

يذكر أن المتصفح "كروم"، يهيمن في الوقت الحالي على ما يقرب من 65% من سوق المتصفحات بجميع أنحاء العالم، يليه "سفاري" بنسبة 19%، بحسب شركة "ستيت كاونتر" لتحليلات بيانات الإنترنت.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه