;

مهاجر جزائري يساعد امرأة في ولادة طفلها على رصيف بباريس (صور)

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 فبراير 2024
مهاجر جزائري يساعد امرأة في ولادة طفلها على رصيف بباريس (صور)

تمكن مهاجر جزائري غير شرعي، من إنقاذ حياة امرأة حامل كانت تعاني من آلام الولادة على رصيف في العاصمة الفرنسية باريس، حيث ساعدها في ولادة طفلها بنجاح في موقف نال عليه إشادة واسعة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم.

وبدأت القصة حينما تصادف المهاجر الجزائري أثناء توصيله طلب بيتزا بدراجته الهوائية بامرأة كاميرونية تتلوى من الألم في منتصف الشارع في باريس، بعدما شعرت الحامل بالتقلصات وقررت الذهاب إلى المستشفى بمفردها.

ولك يتردد رجل توصيل الطلبات وهو أب يبلغ من العمر 45 عامًا، في التوقف لمساعدتها حيث في حالة ولادة متقدمة، ولا يوجد معها أحد.

على الفور، أبلغ الرجل الجزائري خدمات الطوارئ لنقل الأم إلى المستشفى، غير أن حالة السيدة كانت لا تسمح بالانتظار حتى وصول الإسعاف، فقرر أن يطوع معرفته الطبية، التي اكتسبها من دراسته في الجزائر، لمساعدتها في الولادة على الرصيف، واستطاع أن يخرج الطفل بسلام، ويقطع الحبل السري، إلى حين وصول المساعدة.

ولم تنتهي البادرة الإنسانية للمهاجر الجزائري الذي يدعى "رابح سلطان" عند وصول سيارة الإسعاف، حيث انتقل مع السيدة وطفلها الذي رأت عينيه النور على رصيف أحد شوارع باريس إلى المستشفى ولم يغادرها حتى اطمأن على الأم وطفلها.

وفي أعقاب الواقعة، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة التقطها أحد شهود العيان للرجل الجزائري وهو يحمل الطفل بين ذراعيه إلى حين وصول الإسعاف، حيث أشاد النشطاء بشهامة وإنسانية "رابح سلطان" وطالب بعضهم بمكافأة الرجل، وتسوية أوضاعه، ومنحه الجنسية الفرنسية تكريماً لجهوده.

وعلق "رابح" على صورته المنتشرة بمواقع التواصل الاجتماعي، قائلاً بحسابه على موقع "فيسبوك": "كان من دواعي سروري الكبير أن أقوم بعمل إغاثة. من خلال الترحيب بطفل رضيع على الرصيف. أحسنت أيتها الأم الشجاعة وتهانينا".

ونشر "رابح" لاحقاً، صوراً جمعته بالسيدة الكاميرونية ورضيعها في وقت لاحق، أكد خلالها أنه لم يكن يستطيع أن ينقذها وطفلها لولا شجاعتها، مؤكداً أنها كانت هادئة وصبورة، مشيراً إلى أنها شكرته على ما فعله وأطلقت على طفلها اسم "رابح" تكريماً له.

  • اقرأ أيضاً

واقعة فريدة من نوعها.. ولادة طفلتين توأمتين في سنتين مختلفتين



 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه