;

ولادة طفل بالحجر الصحي في مركز تفشي كورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 فبراير 2020 آخر تحديث: الخميس، 12 مارس 2020
ولادة طفل بالحجر الصحي في مركز تفشي كورونا

مع كل ما تعيشه ووهان الصينية من رعب وفزع لانتشار فيروس كورونا الجديد، فقد شهدت المدينة ولادة طفل في الحجر الصحي، من أب مصاب بالفيروس وأم يشبه في حملها لكورونا.

بحسب صحيفة Mirror البريطانية، نجح الأطباء والممرضون، الذين يرتدون ملابس ونظارات واقية، في إجراء عملية ولادة ناجحة لطفل يزن 3500 جراماً، في الحجر الصحي بمستشفي ووهان يونيون، أحد المرافق على خط المواجهة لتفشي الفيروس في مقاطعة هوبى بوسط الصين.

وتُخصص وحدة العزل بالمستشفى للمرضى حاملي المرض أو من يشبه في إصابتهم بالفيروس.

وفي الفيديو الذي نشره موقع الصحيفة، يظهر الدكتور سونغ بو وهو يحمل المولود. وعلق على عملية الولادة قائلاً: لقد أنجبت المريضة الطفل بنجاح ويبلغ وزنه 3500 جراماً، وهو بصحة جديدة والجميع سعداء للغاية.

ولادة طفل بالحجر الصحي في مركز تفشي كورونا

وأوضح الطبيب أن المولد أُرسل إلى مستشفى ووهان للأطفال لإجراء مزيد من الاختبارات. وتابع: بصفتي أباً لطفلين، كان من الصعب أن أكون في خط المواجهة ليل نهار، لكننا متحمسون للغاية لرؤية هذه الحياة الجديدة، أعتقد أننا سنفوز في الحرب ضد هذا المرض.

وتم إرسال مسعفين مثل الطبيب سونغ من العديد من المقاطعات الأخرى للمساعدة في التعامل مع الأعداد الكبيرة للمواطنين في مستشفى ووهان يونيون.

ولادة طفل بالحجر الصحي في مركز تفشي كورونا

 الأم،غونغ، كانت قد نُقلت إلى المستشفى من مقاطعة هيلونغجيانغ بشمال شرق الصين في 31 يناير. وتم وضعها تحت رعاية الدكتور سونغ، الذي يعمل في قسم الأمراض المعدية في المستشفى الرابع لجامعة هاربين الطبية في هيلونغجيانغ.

ووضعت غونغ في عزلة للاشتباه في حملها للمرض، بينما يبقى زوجها في الحجر الصحي لإصابته بالفيروس.

أفادت التقارير بأن فيروس كورونا الجديد، الذي صنفته منظمة الصحة العالمية الآن على أنه حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقاً دولياً، قتل 361 شخصاً في البر الرئيسي للصين وواحداً في الفلبين، كما أسفر عن إصابة أكثر من 17 ألف حول العالم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه