;

سمكة تقفز داخل فم صياد والأطباء في صدمة لما حدث

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 فبراير 2021
سمكة تقفز داخل فم صياد والأطباء في صدمة لما حدث


واقعة غريبة تلك التي وقعت في كولومبيا، حين تمكن أطباء في كولومبيا من إنقاذ حياة صياد باستخراج سمكة كبيرة استقرت داخل حلقه وكادت أن تودي بحياته.

في التفاصيل، التي نشرتها الديلي ميل البريطانية، فقد وقعت الحادثة أثناء قيام الصياد البالغ من العمر 24 عاماً بصيد السمك لعائلته في بحيرة صغيرة تقع في مقاطعة ماجدالينا في شمال كولومبيا، وقام الرجل بإمساك السمكة بين يديه، وبمجرد رمي الصنارة مرة أخرى في المياه أمسكت بسمكة أخرى، فقرر في لحظة ارتباك وضع السمكة الأولى في فمه والإمساك بالثانية، لكن محاولته غير المحسوبة جيداً انتهت باندفاع السمكة الأولى إلى داخل حلقة في محاولة منها للفرار.

وعلى الفور، توجه الصياد إلى المستشفى بمفرده لكن لم يتمكن لدى وصوله من شرح ما حدث للأطباء، إذا كان يعاني صعوبات في التنفس ولم يستطع التحدث بشكل واضح، وعلى الفور قام الأطباء بتوقيع الكشف عليه ليكتشفوا الأمر.

سمكة تقفز داخل فم صياد والأطباء في صدمة لما حدث

وسرعان ما تحرك الأطباء لإسعاف الصياد وتمكنوا من سحب السمكة التي بلغ طولها 18 سنتيمتراً من حلقه، ولحسن الحظ لم يتعرض الرجل لإصابات خطيرة لكن الأطباء أوصوا ببقائه في المستشفى لأيام لمراقبة حالته.

استخراج سمكة

شهدت مصر، العام الماضي 2020، قد أصيب أحد أطباء قسم الاستقبال بمستشفى بنى سويف العام، بمفاجأة لحظة دخول حالة خطيرة لمريض يعاني من ضيق بالتنفس وصعوبة في النطق.

وبفحصه تبين وجود سمكة محشورة على مدخل القصبة الهوائية، تاركة مسافة بسيطة على المدخل تسمح له بمرور قليل من الهواء.

وتبين أن المريض يعمل صيادا، وخلال عمله تمكن من اصطياد سمكة واكتشف وجود سمكة أخرى، فتأهب لاصطيادها واضعا الأولى في فمه، إلا أنها تمكنت من القفز لداخل فمه وحشرت على مدخل القصبة الهوائية.

أجرى الأطباء جراحة منظار نجحوا خلالها في استخراج السمكة واكتشفوا أنها مازالت حية، وتم إيداع المريض قسم العناية المركزة تحت الملاحظة الطبية.

وكان هناك عدد من الجروح والنزيف الداخلى وأنه في حال تأخر استخراج السمكه لمدة ثوانى فقط لكان المريض فقد حياته، والأمر المرجح لدخول السمكة بهذه الطريقة أنه من الممكن أن يكون  قد وضع السمكة في فمه لالتقاط شيئا آخر بيده.