;

ملياردير صيني يتبرع بنفقات دراسة صف جامعي كامل

  • NogoumFMبواسطة: NogoumFM تاريخ النشر: الجمعة، 21 يونيو 2019
ملياردير صيني يتبرع بنفقات دراسة صف جامعي كامل

قرر أغنى أغنياء هونج كونج لي كا شينج، دفع نفقات دراسة صف كامل في إحدى الجامعات الصينية من خلال مؤسسته الخيرية.

وتمول مؤسسة لي كا شينج البالغ من العمر 90 عامًا وتبلغ ثورته 30.4 مليار دولار أمريكي، الصف الملتحق بجامعة شانتو في عام 2019 لمدة تصل إلى 5 سنوات.
 

ووفقا لما قرره الملياردير الصيني، فإن مؤسسته تتحمل كل نفقات الدراسة لصف كامل لمدة من 4 إلى 5 سنوات بدءًا من الصف الذي يلتحق بجامعة شانتو.

ملياردير صيني يتبرع بنفقات دراسة صف جامعي كامل

ويكلف المشروع 100 مليون يوان صيني “14,4 مليون دولار أمريكي” سنويًا، حيث أشارت المؤسسة إلى أنها تأمل أن ترفع تلك الخطة الكثير من الأعباء المالية عن كاهل أسر الطلبة.

وقالت المؤسسة: "نأمل أيضًا أن نشجع الطلبة أنفسهم على السعي لتحقيق مصالحهم وأهدافهم والاستزادة من طلب المعرفة لإعداد أنفسهم للتصدي للتحديات التي يجلبها اقتصاد عالمي يزداد تعقيدًا".

يذكر أن الملياردير الصيني يحتل الموقع 28 في قائمة فوربس للأثرياء في عام 2019، وكان قد تقاعد من إدارة إمبراطوريته التجارية في العام الماضي بعد أن سلم زمامها لولده الأكبر فيكتور لي.

وكان لي من أول أثرياء هونج كونج الذين قرروا استثمار أموالهم في البر الصيني، وتمثل العقارات جزءا مهما من ثروته، حيث منح من بريطانيا في 2000 لقب سوبرمان للنجاحات التي حققها في مجالات الأعمال والاستثمارات.

كان الملياردير الأمريكي روبرت ف. سميث قد اتخذ خطوة مماثلة في الشهر الماضي، إذ تبرع بتحمل مصاريف صف كامل في احدى الجامعات الأمريكية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه