;

التحق بالجامعة في سن العاشرة.. مصير غير متوقع وصادم لطفل صيني عبقري

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 ديسمبر 2023
التحق بالجامعة في سن العاشرة.. مصير غير متوقع وصادم لطفل صيني عبقري

يمكنك أن تتوقع ببساطة، ما هو مصير طفل دخل الجامعة في سن العاشرة وكان بالفعل مرشحًا لدرجة الدكتوراه في الرياضيات التطبيقية في سن السادسة عشرة، لكن العبقري تشانغ شينيانغ سيخالف كل توقعاتك.

حيث يقضي الطفل العبقري كبالغ الآن، أيامه في عدم القيام بأي شيء ويعتمد على والديه في الحصول على المال.

كان من المتوقع لتشانغ شينيانغ، مصيراً مكللاً بالنجاحات، حيث أنه في عُمر عامين ونصف فقط، تعلم أكثر من ألف حرف صيني في غضون ثلاثة أشهر، وبحلول سن الرابعة، كان بالفعل في المدرسة الابتدائية وفي سن السادسة، كان بالفعل في الصف الخامس، وفي سن التاسعة، التحق بالصف الثالث من المدرسة الثانوية.

وعندما كان في العاشرة من عمره، أصبح تشانغ شينيانغ أصغر طالب جامعي في الصين، حيث تم قبوله في جامعة تيانجين للتكنولوجيا والتعليم وفاجأت عبقريته الجميع، ولكن عندما كبر، بدأ سلوكه يتغير.

التحق بالجامعة في سن العاشرة.. مصير غير متوقع وصادم لطفل صيني عبقري

في سن الثالثة عشرة، بدأ تشانغ برنامج الماجستير في بكين، وبينما كان معظم الشباب الآخرين الذين يبلغون من العمر 16 عامًا يفكرون في الجامعة التي سيتقدمون إليها، كان تشانغ شينيانغ يسعى بالفعل للحصول على درجة الدكتوراه في الرياضيات التطبيقية وإجراء المقابلات مع وسائل الإعلام الكبرى.

لكن التغطية الإعلامية لم تكن إيجابية كما كانت في السابق عندما كان طفلاً. حيث أنه عندما كان طالبًا، تصدر عناوين الأخبار لأنه أعطى والديه إنذارًا نهائياً، إما أن يشتريا له شقة في بكين، أو يترك دراسته وقال لوسائل الإعلام "يريد والداي أن أبقى في بكين. ومع ذلك، لو لم يكن لدي بيت خاص بي هنا، سأكون مثل هؤلاء التائهين في بكين. إذا كنت مثلهم، فلماذا يريدني والداي أن أحصل على درجة الدكتوراه؟ مضيفا أن والديه "يجب أن يتحملا مسؤولية توفير بيئة معيشية جيدة لي".

كان والدا تشانغ شينيانغ فقراء وكان من المستحيل تقريبًا تلبية طلبه. ومع ذلك، لم يتمكنوا من تحمل فكرة تركه لدراسته في حين أنه قد حقق الكثير من التفوق بالفعل، لذلك استأجروا شقة في بكين وأخبروه بأنهم اشتروها.

كان والد تشانغ أيضًا طفلًا موهوبًا وكان من الممكن أن يكون ضمن الجيل الأول من الطلاب في برنامج ماجستير إدارة الأعمال في جامعة رنمين، لكن عائلته لم تكن قادرة على تحمل تكاليف تعليمه، لذا كان يأمل الأب أن يحقق ابنه كل ما لم يستطع تحقيقه.

في ذلك الوقت، تعرض موقف تشانغ ناحية إجبار والديه لشراء شقة، لانتقادات من قبل الجمهور، لكنه لم يتأثر بل رد، قائلاً "لقد أنجبني والدي وفرضا حلمهما علي، على أمل أن أحقق ذات يوم ما أرادا تحقيقه في الماضي، لقد خططوا لحياتي من أجلي، وحاولوا أن يجعلوني أعتقد أن ما كانوا يجبرونني عليه هو ما أردت القيام به".

وبالفعل أعرب والدا تشانغ في بعض الأحيان عن أسفهما لأنهما ربما ضغطا عليه بشدة، لكنهما كانا يأملان أن يبرر نجاحه أفعالهما. لكن الأمور لم تسر كما كانوا يأملون.

اليوم، تشانغ البالغ من العمر 28 عامًا، لم يصبح الشخص الذي توقعه الكثيرون. وهو لا يزال يعيش في الشقة التي استأجرها له في بكين منذ سنوات والتي يستمرون في تغطية الإيجار لها، لكنه ليس لديه وظيفة ويقضي معظم وقته جالسًا لا يفعل شيئًا. ويعتقد أن أسلوب الحياة البسيط هذا هو التعبير الحقيقي عن السعادة وهو راضٍ عن الاعتماد على والديه. وقال تشانغ مؤخرًا عن والديه "إنهم مدينون لي بهذا".

التحق بالجامعة في سن العاشرة.. مصير غير متوقع وصادم لطفل صيني عبقري

لقد أحدثت قصة تشانغ شينيانغ انقساماً في شبكة الإنترنت الصينية. حيث انتقده البعض بسبب غطرسته وعدم احترامه لوالديه، بينما يستشهد آخرون بحالته كقصة تحذيرية للآباء الذين يدفعون أطفالهم كثيرًا في حين أنه ينبغي عليهم السماح لهم بالاستمتاع بسنوات طفولتهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه