;

دراسة: الأشخاص طيبو القلب نهايتهم الإفلاس.. والسبب

  • NogoumFMبواسطة: NogoumFM تاريخ النشر: الخميس، 20 يونيو 2019
دراسة: الأشخاص طيبو القلب نهايتهم الإفلاس

أظهرت دراسة حديثة تستهدف ترابط السمات الشخصية بالبيانات المالية أن الأشخاص الذين يمتازون بطيبة القلب والافراط باللطف يملكون مدخرات أقل وديونا ومعدلات إفلاس أعلى.

وتوصلت عالمة اجتماع حاسوبي في كولومبيا كلية إدارة الأعمال في مدينة نيويورك ساندرا ماتز، إلى أن الأشخاص الذين سجلوا نتيجة أعلى في اللطف خلال اختبارات الشخصية، لديهم احتمال أكبر أن ينتهي بهم المطاف إلى ضائقة مالية رهيبة، خصوصاً إذا كان دخلهم منخفض منذ بادئ الأمر، وفقا للخبر الذي قرأه خالد جواد، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “كلام في الزحمة”.

وبعد جمع أبحاث البيانات الشخصية لملايين الأشخاص في الولايات المتحدة وبريطانيا مع بيانات إقليمية ومناطقية حول عدد الأشخاص الذين لم يتمكنوا من سداد ديونهم، تبين مرة أخرى، كلما كان البلد أو سكان المنطقة المحلية ألطف وسطيا، كلما عانوا من وضع مالي أسوأ.

وأعربت ماتز عن اعتقادها في حديث إلى مجلة مالية محلية، أن أحد العوامل قد يكون عدم اهتمام اللطفاء كثيراً بالمال وربما يدفعون عوضا عن الآخرين في كثير من الأحيان، أو يقرضون المال عندما لا يستطيعون تحمل نفقته، وأشارت بالقول: “إنهم كرماء على نحو خاطئ”.

التدوينة دراسة: الأشخاص طيبو القلب نهايتهم الإفلاس ظهرت أولاً على نجوم إف إم.