;

100 مليون دولار من جيف بيزوس وخطيبته لإعمار ماوي بعد حرائق الغابات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 أغسطس 2023
100 مليون دولار من جيف بيزوس وخطيبته لإعمار ماوي بعد حرائق الغابات

تعهد الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس وخطيبته لورين سانشيز، بالتبرع بمبلغ 100 مليون دولار للمساعدة في إعادة بناء جزيرة ماوي بعد حرائق الغابات المدمرة.

أكثر من 90 شخصاً لقوا حتفهم وتشرد الآلاف وأحرقت المباني والشركات، مما يجعلها واحدة من أسوأ الكوارث الطبيعية التي ضربت الولايات المتحدة.

وأعلنت لوري سانشيز عبر حسابها الشخصي على منصة إنستغرام، أنها والرئيس التنفيذي السابق لشركة أمازون جيف بيزوس "حزينان" بسبب الدمار وأنهما ينشئان صندوقًا لمساعدة جزيرة ماوي على "الوقوف على قدميها مرة أخرى"".

جاء في منشورها "الاحتياجات العاجلة مهمة وكذلك إعادة البناء طويلة المدى التي يجب أن تحدث" وأضافت "جيف وأنا بصدد إنشاء صندوق ماوي ونخصص 100 مليون دولار لمساعدة ماوي على الوقوف على قدميها الآن وعلى مدار السنوات القادمة".

والجدير بالذكر أن جيف بيزوس، ثالث أغنى رجل في العالم، يمتلك عقارًا مساحته 14 فدانًا على خليج لا بيروز على الشاطئ الجنوبي لماوي بقيمة 78 مليون دولار، يقع العقار على بعد حوالي 20 ميلاً من مكان اشتعال النيران حاليًا في جنوب ماوي.

في غضون ذلك، شارك مشاهير آخرون في جهود الإغاثة. اشترت أوبرا وينفري وهي من سكان ماوي، مساعدات للأشخاص الذين تم إجلاؤهم من منازلهم في جميع أنحاء الجزيرة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

الحرائق التي اندلعت ليلة الثلاثاء، 8 أغسطس، لم يتم السيطرة عليها بالكامل من قبل الطواقم. حريق هاواي، حتى الآن، يحتل المرتبة الثانية من حيث عدد القتلى في المائة عام الماضية، بعد حريق كامب فاير في كاليفورنيا، الذي حدث في نوفمبر 2018.

وفقًا لخدمة الغابات الأمريكية، يتسبب البشر في ما يقرب من 85٪ من حرائق الغابات في الولايات المتحدة، بينما تشمل الأسباب الطبيعية البرق والنشاط البركاني.

قالت عالمة الأبحاث جينيفر مارلون في مقابلة مع شبكة سي إن إن، إن مثل هذه الأحداث الغريبة أصبحت شائعة بسبب تغير المناخ. حرائق هاواي تغذيها مجموعة من الرياح القوية والظروف الجافة والتي تتعقد بسبب جغرافية الجزيرة.

وأعلن الرئيس جو بايدن في وقت سابق، أن ماوي منطقة كوارث كبرى، مما يمهد الطريق للمساعدة الفيدرالية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه