;

جمال غير عادي في قلب البحر الأحمر: شاهد جزيرة ماركا في السعودية

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 سبتمبر 2020
جمال غير عادي في قلب البحر الأحمر: شاهد جزيرة ماركا في السعودية

هناك الكثير من الأماكن الطبيعية غير المكتشفة في السعودية والتي تحتاج إلى تسليط الضوء عليها بفضل ما تتمتع به من جمال مميز وطبيعة خلابة حتى أن بإمكانها جذب عدد كبير من السياح حول العالم مثل جزيرة ماركا، فما هي قصة هذه الجزيرة؟

السياحة في السعودية

تقع جزيرة ماركا في على ساحل منطقة عسير إحدى الجزر التابعة لمحافظة البرك، وهي إحدى الجزر البكر في السعودية والتي تتميز بالرمال البيضاء والمياه الزرقاء الصافية والمريحة للنفس والنظر وفي آنٍ واحد.

أكثر ما يميز جزيرة ماركا أنها مكان مناسب لهواة الصيد والسباحة كما يمكن ممارسة عدد من الرياضات المائية بجانب الاسترخاء في هذه المنطقة الجميلة وغير المزدحمة على الإطلاق.

وصنع أول فيلم وثائقي عن جزيرة ماركا عام 2018 حيث سلط الفيلم الضوء على جزر عسير عموماً وجزيرة ماركا خصوصاً وذلك لأنها أجمل جزر عسير على الرغم من عدد الجزر في هذه المنطقة يصل إلى 21 جزيرة.

جزيرة ماركا أصغر من العديد من الجزر الموجودة في المنطقة بخاصة جبل دوقة، وجبل كدمبل، وجذيم جنا، وجنة حاطبة، وحالة زعل، وحبار، ودعامة، ودمسك، ودوشك، وذو الراكة، وجبل ذهبان وعلى الرغم من مساحتها الصغيرة إلا أنها ذات طبيعة مذهلة. 

أماكن سياحية في السعودية 

أما عن طريقة الوصول إلى جزيرة ماركا فيجب أولاً الإنطلاق من مرسى الفهود وعبر قارب تسير في قلب مياه البحر الأحمر لمدة 30 دقيقة تقريباً للوصول إلى الجزيرة ذات الطبيعة الخلابة.

الطريق إلى الجزيرة نفسه يمسح للزوار بممارسة عدد من الهوايات منها مشاهدة الدلافين والصيد أو حتى اللعب مع الدلافين والسباحة قبل الوصول إلى جزيرة ماركا، أما بعد الوصول إليها فيمكن ببساطة ممارسة الغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية أو الاسترخاء على الشاطئ الخلاب لها.

وبالنسبة لمحبي الطيور والحياة البرية فالجزيرة توفر لهم أيضاً إمكانية مشاهدة أسراب الطيور المهاجرة كما يمكن ممارسة التصوير بفضل الأماكن الطبيعية الرائعة في الجزيرة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه