;

أغرب حمام للسباحة في الصين: تصميمه على شكل قلب و ارتفاعه صادم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 يوليو 2021
أغرب حمام للسباحة في الصين: تصميمه على شكل قلب و ارتفاعه صادم

 العديد من التصميمات الغريبة التي تنتشر حول العالم، وخاصة لحمامات السباحة التي تبهر الكثير عبر منصات السوشيال ميديا.

فلفت مسبح ذو تصميم فريد وغريب في جنوب الصين الكثير بسبب التصميم الذي جاء عليه، حيث ظهر المسبح على شكل قلب مدعّم بـ 26 عمودا من الهياكل الفولاذية بين الوديان في جنوب الصين.

وذكرت التقارير الصحافية أن المسبح تبلغ مساحته الإجمالية أكثر من 520 مترا مربعاً، ولم يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل عن طريقة تصميمه.

أغرب حمام للسباحة في الصين: تصميمه على شكل قلب و ارتفاعه صادم

أغرب حمامات السباحة حول العالم

كان من أغرب حمامات السباحة، يُعلق Sky Pool المرتقب افتتاحه في شهر مايو القادم على ارتفاع 35 متراً فوق سطح الأرض، بين مبنيين سكنيين جديدين في حي Nine Elms التجاري بلندن، مما يجعلك تشعر وكأنك تسبح في السماء.

Sky Pool مسبح شفاف يبلغ طوله 25 متراً، صممه HAL Architects وهو مصنوع من الأكريليك ويمكنه استيعاب ما يصل إلى 148 ألف جالون من الماء.

يعد حمام السباحة المثير للإعجاب ضمن مشروع جديد يضم 2000 منزل، عند افتتاحه في الشهر المقبل سيصبح Sky Pool المكان الأكثر تميزاً للسباحة في جميع أنحاء بريطانيا.

لن يوفر Sky Pool للسباحين إطلالات خلابة وحسب على مدينة لندن، بل سيوفر أيضاً تجربة مثيرة للسباحة في الهواء على ارتفاع عشرات الأمتار فوق سطح الأرض، دون أي شيء بالأسفل سوى طبقة شفافة من الأكريليك.

قال رئيس مجلس إدارة شركة باليمور: وددنا تخطي حدود الإبداع في جميع جوانب التصميم، حيث أن الهيكل الشفاف لـ Sky Pool هو نتيجة للتقدم الكبير في التقنيات على مدار العقد الماضي، ستكون تجربة المسبح فريدة حقاً وستشعر وكأنها تطفو في الهواء في وسط لندن، من المقرر افتتاح هذا المسبح الفريد من نوعه Sky Pool في يوم 19 مايو من العام الحالي.  

مسبح الحدائق المعلقة، بالي، هو حمام سباحة سيجعلك تشعر وكأنك تسبح في السماء  على ارتفاع 36 متراً وهو يُعد من أكثر المسابح الخلابة على هذا الكوكب ويجمع بين السباحة في المياه مع رؤية الغابات الشاسعة ليوفر استجماماً وهدوءاً مثالياً، يرتبط المسبح المكون من مستويين بمنتجع Hanging Gardens في أعماق الغابة.

يضم منتجع Aqua Dome alpine الصحي ثلاثة حمامات سباحة خارجية مُدفأة، أحدها على الأرض واثنان معلقان على أقراص دائرية يخرج منهما البخار في الطقس البارد، كما أن التواجد وسط المناظر الجبلية أمر مريح للغاية.