;

عرض الجزيرة التي شهدت كتابة أجاثا كريستي لأشهر رواياتها للبيع

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 مايو 2023
عرض الجزيرة التي شهدت كتابة أجاثا كريستي لأشهر رواياتها للبيع

عرضت جزيرة صغيرة ألهمت روائية الجريمة أجاثا كريستي للبيع، وفقًا لتقرير في شبكة سي إن إن. ويعد فندق آرت ديكو ومهبط طائرات الهليكوبتر في جزيرة برغ جزءًا من عملية البيع.

تقع الجزيرة على ساحل جنوب ديفون في إنجلترا بالقرب من قرية Bigbury-on-Sea الساحلية الصغيرة. وأدرجت وكالة العقارات نايت فرانك، جزيرة برغ للبيع، على موقعها على الإنترنت، مقابل أكثر من 15 مليون جنيه إسترليني (18.9 مليون دولار).

وقالت شبكة سي إن إن، إن أجاثا كريستي كتبت اثنتين من أشهر رواياتها: "ثم لم يبق أحد" و"شر تحت الشمس"  على هذه الجزيرة المعروضة للبيع والتي تقع على بعد 29 كم من مدينة بلايموث الساحلية.

في الرواية الأولى، والتي تدور حول دعوة 10 غرباء إلى جزيرة غامضة وقتلهم واحدًا تلو الآخر. في الرواية الثانية، يحقق هرقل بوارو، المحقق البلجيكي الخيالي الذي أنشأته كريستي، في جريمة قتل في الجزيرة.

يمكن الوصول إلى الجزيرة بواسطة مركبة تسمى الجرار البحري عند ارتفاع المد. ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية عن المالك جايلز فوكس قوله إن الفندق في جزيرة برغ والذي حصل على تصريح تخطيط لإعادة تطوير، تكلف ما بين 7 و10 ملايين جنيه إسترليني في عام 2022.

يقول الموقع الرسمي للجزيرة أن الفندق بني في الأصل في ثلاثينيات القرن الماضي كملاذ للكاتبة. في الوقت الحاضر، يحتوي على حوض استحمام ساخن خارجي خاص به. ويضم مسبحًا على شكل حورية البحر وهو عبارة عن جسم مغلق طبيعي من مياه البحر وغرفة بلياردو وساونا وغرفة علاج والعديد من الحانات والمطاعم، فضلاً عن أماكن مخصصة لإقامة الموظفين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه