;

مطعم صيني يقدم لعميل أخطبوط سام يسبب الشلل أو الوفاة في غضون دقائق

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 يناير 2023
مطعم صيني يقدم لعميل أخطبوط سام يسبب الشلل أو الوفاة في غضون دقائق

عثر عميل على الأخطبوط ذو الحلقات الزرقاء القاتل في وجبته في مطعم صيني، تجنب الرجل الموت المحقق من خلال التقاط صورة لوجبة طعامه ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أكد له مدون علمي خطورة تناول هذا الأخطبوط، التي تصل إلى حد الوفاة.

الأخطبوطات ذات الحلقات الزرقاء لها سم يسبب الشلل يمكن أن يتسبب في إغلاق الجهاز التنفسي في غضون دقائق ويؤدي إلى الشلل أو الوفاة. حصل الحيوان البحري على اسمه من الحلقات الزرقاء الساطعة التي تظهر عندما يتعرض للتهديد.

وفقًا لـ SCMP، زار الرجل مطعمًا في مقاطعة قوانغدونغ الصينية وتم تقديم عدة أخطبوطات صغيرة في سلة من الثلج المجروش. عندما لاحظ وجود حلقات زرقاء على أحد الأخطبوطات، التقط صورة لوجبته ونشرها على موقع التواصل الاجتماعي الصيني Weibo وسأل "هل يمكنني أكله؟ أنا في انتظار ردكم. قلق بعض الشيء".

رأى المدون العلمي Bo Wu Za Zhi الصورة ورد بعد بضع دقائق، قائلاً "سميته قوية جدًا ولن يتم تحييدها عند تسخينها". وأضاف "لقد رأينا حالات تختلط فيها الأخطبوطات ذات الحلقة الزرقاء، في حالات نادرة، عن طريق الخطأ مع الأخطبوطات العادية التي تباع في الأسواق، على الرغم من أن احتمال حدوث ذلك ضئيل للغاية". رد العميل لاحقًا على مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي القلقين بأنه أعاد الطعام ولم يتناوله.

في غضون ذلك، وفقًا لصحيفة إندبندنت، في وقت سابق من هذا الأسبوع، ادعى مستخدم آخر لموقع Weibo، أنه اشترى أخطبوطًا ذو حلقات زرقاء مع منتجات الأخطبوط في Sam"s Club في فوتيان. لكن هيئة مراقبة السوق في شنتشن قالت إنها فحصت جميع محلات السوبر ماركت ومورديها في المدينة ولم تجد أي أخطبوط ذي حلقات زرقاء ضمن منتجاتها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه