;

صيني يُصعق بالبرق مرتين في أقل من 5 دقائق

  • تاريخ النشر: السبت، 26 أغسطس 2023
صيني يُصعق بالبرق مرتين في أقل من 5 دقائق

يمكن لرجل صيني أن يعتبر نفسه من المحظوظين، للبقاء على قيد الحياة بعد أن ضربه البرق مرتين في أقل من خمس دقائق.

تبلغ فرص إصابة الشخص بالبرق خلال حياته حوالي 1 من 15300، ولكن فرص الإصابة بالبرق مرتين أقل بكثير بلا شك. ومع ذلك، في بعض الأحيان تحدث أشياء غريبة ولا تصدق، مثل إصابة هذا الشخص بالبرق مرتين في 5 دقائق فقط.

كان ليو نان، خارج منزله في تسونيي بمقاطعة قويتشو في الصين، خلال عاصفة رعدية مؤخراً، عندما رأى ضوءًا أبيض قبل أن يفقد وعيه ويسقط على الأرض. بالكاد كان لديه الوقت لمعرفة ما حدث عندما رأى ضوء ساطع مرة أخرى ثم فقد الوعي.

وعندما استيقظ بأعجوبة بعد أن ضربه البرق للمرة الثانية، رأى ليو زوجته وأطفاله مذعورين بينما كان ملقى على الأرض. كان يعلم أنه أصيب بصاعقة، فاتصل على الفور بسيارة إسعاف. تم نقله إلى مستشفى محلي حيث أكد الأطباء أنه تعرض للصاعقة ليس مرة واحدة بل مرتين. وأُصيب بحروق من الدرجة الثالثة في قدميه وخصره وأردافه.

وقال ليو "لقد فقدت الوعي على الفور في ذلك الوقت، واستغرق الأمر بضع لحظات حتى أستيقظ". "ثم ضربني البرق مرة أخرى بينما كنت مستلقيًا على الأرض. وعلى الرغم من أنني كنت على علم بتعرضي للصعق، إلا أنني لم أكن أعلم أن الأرض بأكملها كانت مكهربة أيضًا".

عادة ما تتسبب ضربات البرق في أضرار جسيمة لجلد الضحية، ولم تكن حالة ليو نان مختلفة. مما أدى إلى إصابته بحروق من الدرجة الثالثة وما زال يعاني منها ولا تزال جروح الحروق التي أصيب بها الرجل الصيني لم تلتئم بعد. ولحسن الحظ، فإن حالته الآن مستقرة ويمكن أن يعتبر نفسه محظوظا لأنه على قيد الحياة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه