;

مطعم بلجيكي يقدم مياه شرب معاد تدويرها من المراحيض

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 يناير 2023
مطعم بلجيكي يقدم مياه شرب معاد تدويرها من المراحيض

على الرغم من أن مجرد ذكر فكرة أن مياه الشرب قد تكون نتيجة إعادة تدوير مياه المراحيض، هو شيء مثير للاشمئزاز، إلا أن هناك أشخاصاً يتخذونها كخطوة نحو توفير المياه ومنع ندرة المياه. مؤخرًا قدم مطعم مياه الشرب المجانية، المعاد تدويرها من مراحيضه وأحواضه، إلى زبائنه.

وفقًا لتقرير بثته القناة الإخبارية البلجيكية VRT News، فإن المطعم الذي يحمل اسم Gust"eaux في كورن، بلجيكا، يستخدم عملية تنقية معقدة من خمس خطوات لإعادة تدوير المياه وتنقيتها. صرح ممثل المطعم وفقًا للقناة "المياه الناتجة نقية جدًا بحيث لا يمكن شربها؛ لذلك نضيف المعادن لجعلها أكثر صحة".

الآن، قد تتساءل ما هو السبب المحتمل لتقديم مياه المرحاض المعاد تدويرها ؟ تقرير في Oddity Central يشرح كل شيء. وفقًا للتقرير، فإن المطعم غير متصل بنظام الصرف الصحي في المدينة، كان هذا يجعل من الصعب عليهم العمل. ومن ثم، فقد توصلوا إلى نظام إعادة التدوير هذا للحصول على حل لمشكلة الصرف الصحي.

كما جاء في التقرير "يتم تنظيف المرحاض ومياه الحوض مبدئيًا باستخدام سماد نباتي؛ ثم يتم خلط جزء منه بمياه الأمطار المجمعة واستخدامه في شطف المراحيض، بينما يتم تمرير الباقي عبر سلسلة من عمليات التنقية التي تجعله لا يمكن تمييزه عن ماء الصنبور".

تشير التقارير أيضًا إلى أن المطعم البلجيكي يقدم بعد ذلك مياه المرحاض المعاد تدويرها للعملاء كمياه شرب، على شكل مكعبات ثلج وفي القهوة. وبحسب ما ورد، يستخدمون المياه أيضًا لتخمير الكحوليات في المنزل. على الرغم من غرابة الفكرة، لكن يبدو أن البعض لا يجدها هكذا، مثل زوار هذا المطعم بلا شك.