;

مزارع يشكو ضيق العيش بعد زواجه من 12 امرأة وإنجاب 102 طفلاً و568 حفيدا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 ديسمبر 2022
مزارع يشكو ضيق العيش بعد زواجه من 12 امرأة وإنجاب 102 طفلاً و568 حفيدا

مزي موسى حساحية، مزارع أوغندي يبلغ من العمر 67 عامًا، هو واحد من أكثر متعددي الزيجات غزارة في التاريخ، بعد الزواج من 12 امرأة وإنجاب 102 طفلًا و568 حفيدًا.

مزارع يشكو ضيق العيش بعد زواجه من 12 امرأة وإنجاب 102 طفلاً و568 حفيدا

حتى بمعايير قريته لوساكا، حيث يُعد تعدد الزوجات قانونيًا، تُعتبر عائلة مزي موسى حساحية ضخمة. على الرغم من نشأته في فقر مدقع، فقد تمكن من تجاوز حالته وجمع ما يكفي من الثروة والمكانة ليتم تعيينه رئيسًا للقرية لعدة عقود ولضمان أنه كلما اقترب من عائلة بشأن الزواج من ابنتهم، يوافقون دائمًا.

تزوج من زوجته الأولى في عام 1971، في سن 16 عاماً، ثم استمر في اتخاذ زوجات جديدة حتى بلغ العدد 12. ولأن والده أنجب طفلين فقط، مما هدد بانقراض عشيرته، أخذ المزارع الأوغندي على عاتقه ضمان أن تستمر عائلته، لينجب أكثر من 100 طفل. حيث قال في تصريح له "والدي الراحل كان لديه زوجتان لكنه أنجب طفلين فقط. هذا الأمر يهدد بانقراض عائلتنا وعشيرتنا"، معلناً عن سعادته بأن أطفاله وأحفاده سوف يوسعون العشيرة أكثر.

مزارع يشكو ضيق العيش بعد زواجه من 12 امرأة وإنجاب 102 طفلاً و568 حفيدا

يعيش ما يقرب من ثلث أبنائه معه ومع زوجاته في منزل العائلة، فيما انتقل الباقون بعيدًا وكونوا عائلات خاصة بهم. حتى لو ادعى أنه قادر على معرفة أي من أطفاله ينتمي إلى أي زوجة، فإن المزارع البالغ من العمر 67 عامًا يعترف بأنه لا يعرف جميع الأطفال في منزله بالاسم.

"كيف يرضى الرجل بامرأة واحدة؟ هذه علامة على الولادة كرجل ولكن مع هرمونات أنثوية"، يقول حساحية ضاحكاً ويضيف "كل زوجاتي يطبخن بنفس الطريقة ويعشن معًا في نفس المنزل. من السهل بالنسبة لي أن أراقبهم وأمنعهم أيضًا من الهروب مع رجال آخرين في هذه القرية".

ومن المثير للاهتمام أن أكبر أبنائه أكبر من زوجته الصغرى، زابينا البالغة من العمر 28 عامًا، والتي تدعي أنه على الرغم من أن عمر زوجها 67 عامًا، إلا أن زوجها يتمتع بطاقة رجل يبلغ من العمر 25 عامًا. يعتني بجميع نسائه ويقضي وقتًا مع كل واحدة منهن ولا يخونهن أبدًا.

رغم كل كلمات المديح من عائلته، يعترف بأنه ليس كل شيء مثاليًا في عائلته الضخمة. جعل ارتفاع تكاليف المعيشة من الصعب عليه توفير كل ما يحتاجون إليه، مما تسبب في هجر نصف زوجاته له. لديه حاليًا ست زوجات فقط من زوجاته الاثنتي عشرة.

قال بومارو هيفوندي، أحد أكبر الأبناء "كان لديه مال ولكن منذ أربع سنوات، انهارت تجارة الماشية الخاصة به وبدأت النساء في المغادرة واحدة تلو الأخرى حتى بقين ستة فقط منهن".

وبسبب هذه المشاكل المالية، أخطر زوجاته المتبقيات بضرورة استخدام موانع الحمل لضمان عدم حملهن بعد الآن، لأن أي فم جديد لإطعامه سيكون عبئًا خطيرًا عله.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه