;

أول امرأة تجمع ثروة قدرها 100 مليار دولار وتحتل المرتبة 12 بين الأغنى

  • تاريخ النشر: السبت، 30 ديسمبر 2023
أول امرأة تجمع ثروة قدرها 100 مليار دولار وتحتل المرتبة 12 بين الأغنى

أصبحت فرانسواز بيتنكور مايرز أول امرأة تجمع ثروة قدرها 100 مليار دولار، وقفزت ثروتها إلى 100.1 مليار دولار يوم الخميس، وفقا لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات.

جاء هذا الإنجاز مع ارتفاع أسهم شركة لوريال، إمبراطورية منتجات التجميل التي أسسها جدها، لتحتل المرتبة 12 في قائمة أغنى أشخاص في العالم.

معلومات عن فرانسواز مايرز أغنى امرأة في العالم

  • فرانسواز بيتنكور مايرز، أغنى امرأة في العالم والبالغة من العمر 70 عامًا، هي نائبة رئيس مجلس إدارة شركة لوريال، وهي شركة عالمية يبلغ رأس مالها 241 مليار جنيه إسترليني (268 مليار دولار) تعد هي وعائلتها أكبر المساهمين فيها بحصة تبلغ حوالي 35٪.
  • تحافظ فرانسواز بيتنكور مايرز، على خصوصية حياتها، وتتجنب الحياة الاجتماعية الجذابة التي يسعى إليها العديد من أثرياء العالم. وقد ألفت كتابين وهي معروفة بعزفها على البيانو لساعات كل يوم.
  • باعتبارها الطفلة الوحيدة، حصلت بيتنكور مايرز على ثروتها بعد وفاة والدتها، ليليان بيتنكور، في عام 2017، والتي كانت تربطها بها علاقة مثيرة للجدل في بعض الأحيان.
  • تترأس مايرز أيضًا شركة تيثيس القابضة المملوكة لعائلتها، والتي تمتلك حصة لوريال. وزوجها، جان بيير مايرز، هو الرئيس التنفيذي.  استحوذت شركة تيثيس مؤخرًا على حصة في شركة التأمين الفرنسية أبريل جروب.

نمت شركة لوريال بسرعة في العقد الذي سبق وباء كورونا، لكنها تلقت ضربة خلال الأزمة الصحية عندما استخدم الأشخاص الخاضعين للإغلاق كميات أقل من الماكياج. وأعقب ذلك انتعاشاً سريعاً مع إقبال المستهلكين على شراء السلع الفاخرة، مما أدى إلى ارتفاع الأسهم بنسبة 35٪ هذا العام.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه