;

مزارع أبو ظبي تقدم عروض سياحية بتأجير مساحات خضراء للمعيشة في العطلات

استئجار أماكن المعيشة كمنازل

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أبريل 2023
مزارع أبو ظبي تقدم عروض سياحية بتأجير مساحات خضراء للمعيشة في العطلات

يمكن الآن للمزارع في أبو ظبي تقديم عروض سياحية بشكل قانوني ، أو استئجار أماكن المعيشة كمنازل لقضاء العطلات ، بعد قرار جديد صادر عن الجهة المنظمة لقطاع الزراعة في الإمارة.

أصدر الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ، نائب رئيس الدولة ونائب رئيس مجلس الوزراء ، رئيس هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية (Adafsa) ، قرارًا بالموافقة على 71 خدمة ونشاطًا يمكن تقديمها قانونيًا على الأراضي الزراعية في الإمارة.

 ويهدف القرار إلى تعزيز التراث الإماراتي وتنويع مصادر الدخل لأصحاب المزارع وتعزيز التنمية المستدامة لقطاع الزراعة.

الأنشطة المعتمدة

تنقسم قائمة الأنشطة والخدمات التي يمكن أن تقدمها المزارع إلى أربع فئات ، منها 21 نشاطًا اقتصاديًا داعمًا لقطاع النباتات ، و 24 نشاطًا متعلقًا بقطاع الحيوان ، و 18 نشاطًا متعلقًا بقطاع الغذاء ، وثمانية أنشطة ترفيهية. يتم سرد منازل العطلات تحت الأنشطة الترفيهية.

المتطلبات التنظيمية

ومع ذلك ، فقد فرض Adafsa أن هذه الأنشطة والخدمات يجب ألا تشغل أكثر من 30 في المائة من مساحة كل مزرعة. يجب أن يكون للمزرعة أيضًا نشاط نباتي أو حيواني رئيسي مرخص له ، وأي خدمات أو أنشطة يتم تقديمها يجب أن تكون مملوكة ومرخصة من قبل مالك المزرعة.

يجب أيضًا تسجيل أي تراخيص تجارية مطلوبة باسم مالك المزرعة.

جاء القرار نتيجة جهود لجنة تحديد الأنشطة الاقتصادية على الأراضي الزراعية ، التي تم تشكيلها بتوجيهات من المكتب التنفيذي لإمارة أبوظبي ، بما في ذلك دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي ، ودائرة البلديات والنقل ، و دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي.

وبحثت اللجنة في تعظيم الاستفادة من الأراضي الزراعية ، وتنويع المشاريع التي يمكن إقامتها في المزارع ... [من أجل جعلها] استثمارًا ناجحًا [يعزز الخبرات التعليمية والثقافية] في إمارة أبو ظبي "، قال سعيد. العامري مدير عام Adafsa.

تعتبر الأراضي الزراعية في أبو ظبي من الأصول المزدهرة للإمارة وأصحابها. في Adafsa ، وبدعم من القيادة الرشيدة ، نعمل على تعظيم قيمة هذه الثروة وتنويع الأنشطة الاقتصادية التي يمكن القيام بها في المزارع لتعزيز نظام الأمن الغذائي ، وزيادة الإنتاج النباتي والحيواني المحلي.

كما يمكن القرار الجديد المزارع من الاستفادة من السياحة الزراعية من خلال تقديم أنشطة ترفيهية.

قطاع متنامي

اعتمدت أبو ظبي مؤخرًا ما مجموعه 1536 مزرعة في الإمارة لاعتمادها معايير عالية لإنتاج الغذاء والاستدامة ورعاية العمال والحيوان.

أنتج القطاع ما يزيد عن 13 مليار درهم من المنتجات الزراعية في عام 2020 ، بما في ذلك الحليب والدواجن والبيض والمحاصيل والتمور واللحوم الحمراء.

وساهم هذا الإنتاج الزراعي بنسبة 1.1 في المائة في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي في عام 2021 ، ارتفاعًا من 0.8 في المائة في العام السابق.

في دبي ، تقدم المزارع بالفعل مجموعة واسعة من التجارب للسياح والزوار المقيمين ، بما في ذلك الإقامة ، وتربية النحل ، والزراعة ، والزراعة الحضرية ، وضرب الكثبان الرملية.