;

نصائح فعالة لاستغلال المساحات في المنازل الضيقة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أغسطس 2021
نصائح فعالة لاستغلال المساحات في المنازل الضيقة

يواجه الكثيرون بعض الصعوبات بسبب السكن في منزل صغير، عدم القدرة على وضع الديكور بالشكل المرغوب فيه، هذا الأمر الذي يجعل الأشخاص يشعرون بالملل، الرغبة في تغير السكن وتركه بسبب صغر حجمه.

وداعًا لمشكلة المساحات الضيقة في منزلك، سنعرض لكم في الفيديو المرفق بالتقرير، بعض النصائح التي تساعدك على استغلال المساحات في البيوت الصغيرة، لجعله أكثر راحة من خلال وضع الديكورات بطريقة معينة مريحة للعين.

نصائح لاستغلال المساحات الضيقة في منزلك

استخدام الإضاءات في أركان المنزل

التوزيع الجيد في الإضاءات، من ضمن الحيل البسيطة التي يمكنك اتباعها، لتوسيع عمق المنزل وجعله يبدو بشكل أوسع، لذلك عليك بوضع الضوء في أركان البيت، هذه الخطوة ستجعلك مساحة الغرف أكبر.

استخدام ألوان فاتحة للحائط والأثاث

الألوان الفاتحة في الديكورات، تساعدك على توسيع الشقة عكس الألوان الداكنة، التي تؤثر على رؤية العين، من خلال جعلها ضيقة للغاية، سواء في ألوان الحائط أو الأثاث.

لهذا السبب، عليك باختيار الألوان الفاتحة سواء في الحائط أو الأثاث، حتى لا تشعر بأن مساحة المنزل ضيقة.

وضع أثاث بسيط

يكون بعيدًا عن الفخامة حتى لا يأخذ مساحة كبيرة من المنزل، حاول البحث عن القطع المثالية، التي تناسب مساحة منزلك، لتكفي الغرض وفي نفس الوقت يكون مظهرها مريح للعين.

وضع المرايات

ينصح خبراء الديكورات المنزلية، باستخدام المرايات في أركان المنزل، حيث تعمل على توسيع عمق البيت بطريقة بسيطة للغاية، حتى لا تجعلك تشعر بالضيق في منزلك، في نفس الوقت تسمح بانعكاس الضوء الذي يجعل قطر المنزل يبدو أكبر

حلول ذكية للأركان

ابتعد عن قطع الأثاث العميقة، التي تؤثر على مساحة المنزل وجعله ضيق للغاية، إذ يفضل وضع أريكة أو زهريات، أو مكتب للعمل، مع الحرص على اختياره بألوان فاتحة، خاصة في الأركان، حتى لا يزيد من ضيق مساحة المنزل.

ابتعد عن ألوان الأرضيات الداكنة

عند اختيار لون الأرضية سواء من الخشب أو البورسلين، عليك باختيار الألوان الفاتحة، بعيدًا عن الداكنة حتى التي تراها أكثر دفيء، لكن بمجرد وضعها ستجعلك تلاحظ مساحة المنزل، بالتالي ستشعر بالرغبة الشديدة في تغيرها على الفور.

شراء الأثاث متعدد الأغراض

الذي يمكنك استخدامه كأريكة أو سرير أو مكتبة، هذه القطع مفيدة للغاية، خاصة عند الرغبة في استغلال المساحات الضيقة.

وضع أرفف إضافية على الحائط

خاصة في المطبخ والحمام، في حالة إتاحة الفرصة وهناك مساحة كافية لتنفيذ الفكرة، يمكنك اتباعها كمحاولة في استغلال المساحة بطريقة ذكية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه