نصائح وأفكار لتصميم غرفة معيشة عصرية متميزة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أغسطس 2022
نصائح وأفكار لتصميم غرفة معيشة عصرية متميزة

غرفة المعيشة الحديثة هي التي يجد كل فرد من أفراد الأسرة فيها متطلبات هواياته ونشاطاته، ومنها يستمد طاقته الإيجابية، وإليها تدخل المشروبات والتسالي اللذيذة لقضاء أحلى الأمسيات، وفيها الأحاديث العالية، الهدوء، الترتيب، وأحيانا بعض الفوضى!  كل هذا التنوع في غرفة المعيشة يجعلها محورا للاهتمام والرغبة في إضافة لمسات متميزة إليها. لتصميم غرفة معيشة عصرية، نقدم في هذا المقال مجموعة من النصائح والأفكار التي يمكن تطبيقها بسهولة وبدون تكلفة.

ركن الهوايات والسعادة من الأفكار الرائعة

- لكل فرد في الأسرة هواياته الخاصة ما بين القراءة، الرسم، الأعمال اليدوية، الكتابة، الرياضة، وغيرها. غرفة المعيشة العصرية المتميزة تحتضن كل هذه الأنشطة، فوجود مكتبة صغيرة في ركن من أركان غرفة المعيشة، وبعض الإكسسوارات الصغيرة مثل الأوراق والأقلام وألوان الرسم في أحد رفوف المكتبة يجعل الغرفة مكانا مثاليا للاستمتاع بالهوايات.

- لمحبي الرياضة من أفراد الأسرة نصيب في السعادة، فبعض الأجهزة الرياضية المنزلية الخفيفة في إحدى وحدات التخزين يشعرهم بالاهتمام والانتماء لغرفة المعيشة.

الاجتماعات المنزلية في غرفة المعيشة

- تصميم غرفة المعيشة فن، فلا بد أن تحتوي على عدد من الكراسي والصوفا يتناسب عددها وحجمها مع مساحة الغرفة، فوجود مساحات خالية يسمح بحرية الحركة، ويشعر أفراد الأسرة بالراحة.  

- اختيار طاولة قهوة مناسبة يزيد من أناقة غرفة المعيشة، ويوفر مكانا لوضع المشروبات والمأكولات الخفيفة، ولاجتماع الأسرة حول لعبة جماعية منزلية.

- المسافات المناسبة بين الكراسي والصوفا وطاولة القهوة يحقق التواصل بين الأفراد، ويسمح بالخصوصية في نفس الوقت.

الركن البعيد الهادئ في غرفة المعيشة

- لاجتماع الأسرة متعة، ولكن للانفراد مع النفس سحرا! فوجود كرسي في أحد أركان غرفة المعيشة وطاولة صغيرة من الأفكار المتميزة لتصميم غرفة معيشة عصرية، فيمكن لأحد أفراد الأسرة زيارة هذا الركن مع فنجان من القهوة  للقراءة أو الكتابة أو التفكير في بعض الأمور المهمة.

- وجود مزهرية على طاولة هذا الركن يأتي بالأفكار الملهمة المبدعة بكل سلاسة؛ فالورود تصنع المعجزات.

وحدات التخزين من نصائح تصميم غرفة معيشة عصرية

- غرفة المعيشة قد تصبح مع الوقت مكانا جاذبا للفوضى المقنعة تحت شعار أدوات أفراد الأسرة! وجود وحدات التخزين من أجمل الأفكار لغرفة معيشة عصرية متميزة.

-  متعلقات الأطفال قد تسبب بعض الفوضى في غرفة المعيشة، وتخصيص وحدة لتخزين لعبهم يحافظ على نظام وترتيب غرفة المعيشة طوال اليوم. 

البساطة والجمال من أسرار غرفة المعيشة المتميزة

- غرفة المعيشة المتميزة هي الغرفة العملية التي تؤدي كل قطعة أثاث فيها مهمة، فلا تتحول إلى معرض للأثاث بلا هدف أو رؤية محددة؛ وتصبح بهذا مكانا طاردا لأفراد الأسرة لا يجدون فيه ما يبحثون عنه من راحة نفسية.

- التنوع والابتكار في الأفكار يصنع غرفة معيشة راقية، فالصور واللوحات والوسائد والمرايا والنباتات الطبيعية والمزهريات عناصر ديكورية تنقل مشاعر البهجة لجميع أفراد الأسرة.

- غرفة المعيشة مسؤولية مشتركة لجميع أفراد الأسرة، فالمحافظة على نظافتها ونظامها وترتيبها يجعلها الملجأ دائما لكل من يرغب في قضاء أوقات للراحة أو الاستجمام أو النشاط.

إضاءة ذكية لغرفة المعيشة العصرية

- توزيع الإضاءة من النصائح والأفكار لتصميم غرفة معيشة عصرية متميزة. فإضاءة خفيفة ناعمة حول طاولة الكونسول تزيده جمالا، وثريا أنيقة في الوسط تنير الغرفة، ومصباح طاولة في الركن البعيد يساعد على القراءة بوضوح. هذا التنوع في الإضاءة يتناسب مع كل الأنشطة في غرفة المعيشة.

تصميم غرفة معيشة عصرية متميزة ليس شيئا صعبا، فالتناسق والتناغم بين محتوياتها، وإضافة لمسات من الجمال، وتحقيق رغبات كل أفراد الأسرة في مساحة من الخصوصية، يجعل المهمة ممتعة، واشتراك أفراد الأسرة في اختيار الأفكار وتنفيذها يزيد المهمة إثارة.