;

لماذا لدينا التوقيت الصيفي؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 سبتمبر 2021
لماذا لدينا التوقيت الصيفي؟

يعتقد الكثيرون أن التوقيت الصيفي صُمم لمنح المزارعين ساعة إضافية من ضوء الشمس لحرث حقولهم ولكن هذا مفهوم خاطئ شائع. في الواقع لطالما عارض المزارعون الانطلاق إلى الأمام والتراجع في التوقيت في فصل الشتاء لأن ذلك يقضي على جدول الحصاد المعتاد.

بدايات التوقيت الصيفي

تستند الأسباب الحقيقية لتوفير ضوء النهار إلى الحفاظ على الطاقة والرغبة في مطابقة ساعات النهار مع الأوقات التي يكون فيها معظم الناس مستيقظين.

وتعود الفكرة إلى عام 1895م عندما اقترح عالم الحشرات جورج فيرنون هدسون دون جدوى تحولًا زمنيًا لمدة ساعتين سنويًا إلى الجمعية الملكية لنيوزيلندا.

بعد عشر سنوات اختار قطب البناء البريطاني ويليام ويليت المكان الذي توقف فيه هدسون عندما جادل بأن المملكة المتحدة يجب أن تعدل ساعاتها لمدة 80 دقيقة كل ربيع وخريف لمنح الناس مزيدًا من الوقت للاستمتاع بالترفيه أثناء النهار.

كان ويليت مدافعًا لا يكل عن ما أسماه التوقيت الصيفي لكن فكرته لم تصل إلى البرلمان أبدًا وبدأت التجارب الحقيقية الأولى مع التوقيت الصيفي خلال الحرب العالمية الأولى.

في 30 أبريل 1916 نفذت ألمانيا والنمسا تحولًا مدته ساعة واحدة كطريقة لتوفير الكهرباء اللازمة للمجهود الحربي، تبنت المملكة المتحدة والعديد من الدول الأوروبية الأخرى نظام التوقيت الصيفي بعد ذلك بوقت قصير وحذت الولايات المتحدة حذوها في عام 1918.

رأى معظم الأمريكيين تعديل الوقت فقط كعمل في زمن الحرب وتم إلغاؤه لاحقًا في عام 1919 وحكم التوقيت القياسي حتى عام 1942 ، عندما أعاد الرئيس فرانكلين دي روزفلت وضع نظام التوقيت الصيفي خلال الحرب العالمية الثانية.

هذه المرة واصلت المزيد من الولايات استخدام التوقيت الصيفي بعد انتهاء الصراع ولكن على مدى عقود كان هناك القليل من الاتساق فيما يتعلق بجدولها الزمني.

أخيرًا في عام 1966 أصدر الكونجرس قانون التوقيت الموحد الذي حدد التوقيت الصيفي في جميع أنحاء البلاد وحدد أوقات البداية والنهاية في أبريل وأكتوبر (تم تغييره لاحقًا إلى مارس ونوفمبر في عام 2007).


اليوم ، يتم استخدام التوقيت الصيفي في عشرات البلدان في جميع أنحاء العالم لكنه يظل ممارسة مثيرة للجدل. تظهر معظم الدراسات أن توفير الطاقة لا يكاد يذكر ، وقد وجد البعض أن التكاليف أعلى ، لأن الناس في المناخات الحارة أكثر استعدادًا لاستخدام مكيفات الهواء في النهار. وفي الوقت نفسه ، اختارت هاواي وأريزونا عدم استخدام التوقيت الصيفي تمامًا وظلت في التوقيت القياسي على مدار السنة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه