;

خبراء ينصحون بالامتناع عن الاستحمام في هذا التوقيت لأسباب غير متوقعة

  • تاريخ النشر: السبت، 14 أغسطس 2021
خبراء ينصحون بالامتناع عن الاستحمام في هذا التوقيت لأسباب غير متوقعة

مع ارتفاع درجات الحرارة، يعتاد البعض على الاستحمام بشكل دائم، بفترات معينة في اليوم، للتخلص من التعرق الزائد في الجسم، حتى لا تشعر بالتعب والإرهاق.

يعتاد البعض على الاستحمام قبل النزول للعمل، أو الذهاب للمدرسة أو بشكل عام، هذه الخطوة التي من الممكن أن تؤثر على الصحة العامة للجسم.

كشف الأطباء عن أفضل الأوقات للاستحمام، حتى تحافظ على صحة البشرة والشعر، سنخبرك عن هذا الوقت في السطور التالية، بحسب ما ذكُر في موقع Bright Side الأمريكي.

ما هو الوقت المناسب للاستحمام؟

يوصى الأطباء أن يكون الاستحمام ليلاً وليس صباحًا، كما أن تكون المدة المحددة حوالي من 5-10 دقائق فقط، حتى لا يتعرض الجسم لبعض المخاطر الصحية.

فوائد الاستحمام ليلاً

يقول الأطباء أن الاستحمام قبل الخلود للنوم، واحد من أهم النصائح الذي يجب الاهتمام بها، إذ يعمل على النوم بشكل أفضل، بعد يوم عمل شاق ومتعب، يفضل الاستحمام والخلود للنوم مباشرة وستلاحظ الفرق.

من ضمن الفوائد الصحية للاستحمام ليلاً، تقليل درجة حرارة الجسم، هذا الأمر يعود إلى المخ، الذي يغير درجة حرارة الجسم كنوع من استعدادات للنوم، إدخال الجسم في حالة هدوء شديدة.

يحافظ على صحة البشرة

خاصة للسيدات اللاتي يبحثن عن النعومة والنضارة، يفضل الاستحمام ليلاً الذي يمنع ظهور حب الشباب، تراكم البكتيريا الناتجة على تلوث الهواء، كما أنه يساعد على إزالة الجلد الميت من الجسم بسبب التعرق.

كما ان الاستحمام ليلاً يعتبر من ضمن الخطوات الهامة، التي تعمل على تهدئة الجسم بشكل كبير، كنوع من الاستعدادات للنوم بطريقة مريحة.

يخفف أعراض الحساسية الموسمية

سواء المتعلقة بالالتهاب الجيوب الأنفية، أو التي تحدث للفرد بسبب ارتفاع في درجة الحرارة، إذ يساعد الاستحمام على تخفيف هذه الأعراض بصورة طبيعية للغاية.

كشفت الأبحاث والدراسات الحديثة، أن الاستحمام ليلاً يعمل على تخفيف هذه الأعراض، نتيجة الخلود للنوم وعدم التعرض لاختلاف في درجات الحرارة، لهذا السبب ينصح الأطباء بهذه الخطوة للحماية من الالتهابات التي تصيب الجهاز التنفسي.

مفيد لصحة الشعر

يوصي خبراء الصحة الجلدية بعدم غسل الشعر في النهار، ثم بعد ذلك التعرض للشمس والهواء، الذين يؤثروا بشكل كبير على صحة فروة الرأس، بالتالي يكون الشعر أضعف وعرضه للتلف والتكسر.

لهذا السبب ينصح الخبراء بالاستحمام وغسل الشعر ليلاً، حتى لا تتعرض فروة الرأس لرطوبة شديدة، تؤدي إلى جفاف الشعر التي تؤثر على خصلات الشعر.

مفيد لصحة العضلات

بعد يوم عمل شاق ومتعب للغاية، يعاني البعض بسبب الإصابة بألم حاد في الجسم، هذا الأمر يمكنك التخلص منه عن طريق الاستحمام ليًلا، سواء بالماء الباردة أو الفاترة على حسب ما ترغب فيه.

كشفت الدراسات أن الاستحمام ليلاً، يعمل على تهدئة العضلات وتوقف تشنجات الجسم، الناتجة عن المجهود والتعب، لهذا السبب ينصح بالاستحمام ليلاً للقضاء على هذا الأمر.

يمنع التعرق المفرط

بسبب ارتفاع درجات الحرارة، يعاني البعض بسبب العرق المفرط، نتيجة فتح المسام بعد الاستحمام بالمياه الساخنة، التعرض مباشرة لمجهود كبير، ينتج عنه وجود تعرق بكثرة في مناطق مختلفة من الجسم.

لهذا السبب ينصح بالاستحمام ليلًا حتى لا تتعرض لهذا الموقف من جديد، بالتالي يبقى الجسم في حالة انتعاش ولا تواجه هذا الكم من التعرق.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه