;

تنبؤات غريبة عن حياة القرن الحادي والعشرين في اللوحات الفنية بالصور

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 سبتمبر 2021
تنبؤات غريبة عن حياة القرن الحادي والعشرين في اللوحات الفنية بالصور

الآن بعد أكثر من عقدين من القرن الحادي والعشرين، من الرائع أن نرى كيف كان يعتقد الفنانون قبل 100 عام كيف سيبدو عالمنا في الوقت الحاضر.

سلسلة لوحات En L"An 2000 التي رسمها فنانون فرنسيون، كانت مخصصة في الأصل لإدراجها في علب السجائر والسيجار وقد تم إعدادها بين عامي 1899 و1910 وهي مليئة بالأجهزة الآلية ومركبات الطيران وبعض العلاقات الغريبة مع الحياة البحرية، فهي تقدم لمحة مثيرة للاهتمام وأحيانًا مرحة، عن كيفية تخيل الفنانين للمستقبل، لكن كم من تنبؤاتهم تحققت؟

لوحات فنية تنبأت بالمستقبل

آلة التنظيف الكهربائية وأجهزة أخرى

أحد الأشياء التي توقعها الفنانون بدرجة من الدقة هو اعتمادنا على الألات، بما في ذلك الأجهزة المنزلية، كان من الممكن أن تكون "آلة التنظيف الكهربائية" التي تخيلوها بمثابة مصدر إلهام للمكانس الكهربائية اليوم، بينما يبدو أن أجهزة المطبخ المتطورة تنذر بفن الطهي الحديث أو هوسنا بعمل فنجان قهوة مثالي.

وسائل الاتصال

يبدو أن الفنان توقع أننا سنقضي حياتنا في اجتماعات زوم ويبدو أنه يصور طريقة لإنشاء كتب صوتية عن طريق إدخال نصوص مادية في مفرمة لحم ضخمة.

وسائل التنقل

يمكن أن تكون الزلاجات التي تعمل بالبطارية بنفس خطورة الدراجات البخارية، قد نقول أن هذه اللوحة كانت بصيرة إلى حد ما بالنظر إلى عدد الدراجات البخارية الكهربائية التي تتحرك في الشوارع اليوم، تخيل الفنانون الزلاجات بدلاً من الدراجات البخارية وبغرض الاستجمام بدلاً من التنقل ولكن جعلوا في لوحاتهم الأجهزة التي تعمل بالبطارية محفوفة بالمخاطر مثل الدراجات البخارية اليوم تمامًا.

مزرعة الدواجن

بدا أن فناني القرن العشرين يتوقعون الاتجاه الذي كانت ستسلكه مزارع الدواجن، مع زيادة التطورات لإنتاج عوائد أعلى، يبدو أن آلة "التربية المكثفة" للدجاج هي تجربة غريبة للدجاج المستزرع بالبطاريات، على الرغم من أن الكتاكيت تبدو حرة إلى حد ما في التجول في الصور.

المركبات الطائرة

لقرون اشتملت رؤيتنا للمستقبل على الطيران وهنا لم تكن تنبؤات الفنانين بعيدة تمامًا عن توقعات صانعي الأفلام الجدد: المركبات الطائرة وجميع أنواع الأجهزة الأخرى التي تجعلنا نحلق في الجو، يأتون بجميع الأشكال، من أجنحة رجال الإطفاء إلى سيارات الأجرة الطائرة.

وسائل النقل تحت الماء

في أوائل القرن العشرين، لم تكن البشرية بعيدة جدًا عن الدخول إلى الفضاء ولكن ربما من الغريب أن الفنانين لم يتوقعوا السفر إلى الفضاء على الإطلاق وبدلاً من ذلك، توقعوا علاقة أعمق بكثير مع المحيط.

يبدو أن الفنانين قد تخيلوا أننا سنقضي الكثير من وقتنا تحت الماء ونرتدي خوذات الفقاعات، كما يبدو أنهم توقعوا سرعة وتيرة التغيير في صناعة الأزياء.

الترفيه تحت الماء

بطبيعة الحال، تتطلب الحياة تحت الماء أشكالًا جديدة من الترفيه ومن ثم سباقات الأسماك وركوب الخيل في البحر، لا يسعنا إلا أن نفترض أن الفنانين كانوا يتوقعون أيضًا ظهور نوع التعديل الجيني الذي من شأنه أن يسمح لنا بأن نكون قادرين على فهم فرس البحر لدرجة أننا سنستطيع ركوبه مثل الأحصنة.

في حين أن معظم خيالاتهم تحت الماء كانت بعيدة عن الواقع، لكن غوص السكوبا أصبح شكلاً كبيرًا من أشكال الترفيه منذ أن تم صنع هذه اللوحاتوهناك الآن متحف تحت الماء في كانكون.

من الواضح أن لوحات فرنسا في القرن الحادي والعشرين لم تصل أبدًا إلى علب السجائر التي تم إنشاؤها من أجلها ولكن تم تحويلها لاحقًا إلى بطاقات بريدية وتم تضمينها في كتاب.

تظل بعض تنبؤات الفنانين بمثابة خيال جامح وربما تم إنشاء العديد منها للتسلية بدلاً من التنبؤ حول المستقبل الجاد ومع ذلك، فإنها توفر نظرة ثاقبة رائعة حول كيفية تخيلهم عن طريقة عيشنا اليوم وإلى أي مدى تطورت الأشياء بالفعل. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه