;

لعبة call of duty: طرق تحميلها وكيفية حساب النقاط

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 يوليو 2021
لعبة call of duty: طرق تحميلها وكيفية حساب النقاط

حققت لعبة call of duty انتشار واسع في الوطن العربي، حيث يبحث عنها الكثير من أجل تحميلها عبر الأجهزة الإليكترونية أو عبر الهاتف المحمول.

ماهي لعبة call of duty      

لعبة call of dutyهي سلسلة من ألعاب تصويب من منظور الشخص الأول، وهي حائزة على عدة من الجوائز، وانطلقت السلسلة عبر أجهزة اللاب توب الشخصية، ثم امتدت لتشمل أنظمة الألعاب والأنظمة المحمولة،بعد نجاحها استوحت عدة ألعاب وصدرت بالتزامن معها.

 تدور أحداث معضم ألعاب السلسلة خلال الحرب العالمية الثانية، فيما عدا كول أوف ديوتي 4 مودرن ورفار ومودرن ورفار 2 فهم  تدور أحداثهما خلال أزمنة حديثة.

  لعبة call of duty

قامت كل من شركة أكتيفيجن وشركة أسبير ميديا بتمويل ونشر أجزاء السلسلة، بينما قام إستوديو إنفِنِتي وورد بتطوير اللعبة الأولى وبعض الألعاب الأخرى في السلسلة، لتنتشر حول العالم بشكل كبير.

عقب ذلك  شاركت بعض الشركات الأخرى في التطوير ومن أبرزها إستوديو ترايارك بتطوير بعض الأجزاء الرئيسية في السلسلة، فيما تخصصت بعض الشركات والاستديوهات الأخرى بتطوير بعض الأجزاء الثانوية من اللعبة والسلالة.

طريقة لعب call of duty

خلال اللعبة يتمكن اللاعب من السيطرة على جندي المشاة الذي يستطيع استخدام مختلف الأسلحة النارية الأصلية العالمية منذ الحرب العالمية الثانية في القتال والدفاع عن نفسه، و تتميز كل مهمة من سلسلة من الأهداف التي يتم وضع علامة لها على بوصلة أسفل الشاشة، لتحقيقها.

 يجب على اللاعب أن يستكمل جميع الأهداف للتقدم إلى المهمة القادمة، كما  يمكن للاعب حفظ وتحميل اللعبة في أي وقت، بدلا من نظام التشيك بوينت المستخدم في النسخ السابقة.

خلال اللعبة يكون في مقدور اللاعب اثنين من فتحات السلاح الأساسي، وجيب مسدس، ويمكن أن يحمل ما يصل إلى عشر قنابل يدوية خلال الحرب.

ليس هذا كل شيء، بل يجوز تبادل الأسلحة مع تلك التي وجدت في ساحة المعركة الملقاة من طرف الجنود القتلى.

حساب النقاط في لعبة call of duty

تستخدم اللعبة نظام النقاط الصحية القياسية، مع كمية محدودة من الصحة التي يُشار إليها بمؤشر أخضر عندما تكون حالة الجندي بخير، وأحمر عند تدني حالته الصحية.

وتستخدم مجموعات من المواد الطبية المنتشرة في جميع أنحاء مستويات أو الملقاة من قبل بعض الأعداء لاستعادة الصحة عندما يصاب الجندي. وهذا يتناقض مع النسخ اللاحقة من اللعبة أين يُعاد شحن صحة الجندي عندما لا يتعرض لإطلاق النار.

تحميل لعبة call of duty

لتحميل لعبة  call of duty  ناك نسخة للتحميل لأجهزة إكس بوكس لايف أركيد و شبكة بلاي ستيشن، ويضم دقة إتش دي وتم إطلاق اللعبة رسميا في 2 ديسمبر 2009. قامت شركة آي جي إن IGN بتقييم الإصدار 7.5، مستشهدة بذلك على أنها ليست مهيأة بشكل جيد للوحات المفاتيح، وكذلك انتقاد وضع متعدد اللاعبين كونها تدعم فقط ثمانية لاعبين على الشبكة.

تم إطلاق اللعبة في بداية شهر أكتوبر بالدول التي تدعم تنزيل التطبيقات من خلال  متاجر أنظمة الخاصة بالآيفون والاندرويد، كما أنها مجانية ومتوفرة على أجهزة الأندرويد وأجهزة ios وتتوفر اللعبة بأكثر من لغة ومنها اللغة العربية .

مميزات لعبة call of duty

اللعبة تمكنك وبشكل مجانى من إنشاء غرف مخصصة للعب مع أصدقاءك فقط بدون لاعبين غرباء، ليس هذا تعمل اللعبة على حمايتك تماماً من اللاعبين الغشاشين الذين يحاولون ان يستخدموا طرق غير شرعية للتغلب على الآخرين..

تحتوى اللعبة على أنماط وطرق لعب بإستمرار  يمكن للاعب إضافتها بشكل متعدد ومختلف.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه